تواصل وزارة الاشغال أعمال اصلاح الانخسافات على طريق اهدن قرب مفرق أيطو نتيجة الضرر الذي تعرضت له الطريق في فصل الشتاء.

وطلب من السائقين التمهل والقيادة بحذر على هذه الطريق خاصة اثناء الليل.

وتسير الاعمال بوتيرة مقبولة كي ينتهي العمل قبل بدء موسم الصيف.

.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مبادرة فتح طريق (الكمب) تعز ..تعقيدات بالجملة تمارسها مليشيات العدوان للإبقاء على معاناة الناس

800 مسافر تعرضوا للاعتقال والتنكيل على يد مليشيات التحالف منذ إعلان فتح طريق الحوبان وإجراءات مشددة تعرقل طريقهم أطراف سياسية وعسكرية داخل المرتزقة متضررة من فتح الطرقات بتعز وتقف وراء محاولات إنهاء الاتفاق

يستغل مرتزقة العدوان الملف الإنساني الخاص بفتح الطرقات بمحافظة تعز كورقة ضغط وابتزاز ضد حكومة صنعاء التي بادرت بإنهاء تلك المعاناة، بعد تسع سنوات من المعاناة التي فرضتها مليشيات تحالف العدوان على المواطنين في قطع الطرقات وادعاءاتها بحصار المحافظة من قبل حكومة صنعاء.. واليوم بعد نصف شهر من إعلان فتح طريق الكمب في تعز تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة وللحد من معاناة المواطنين، يحاول مرتزقة العدوان اللعب على هذا الملف بتحويله إلى خطر يهدد الأمن كما يزعمون، متناسين معاناة المسافرين الذين ذاقوا بسببهم صنوف المعاناة.

الثورة / مصطفى المنتصر

واليوم وبعد ان انكشف الغطاء وتعرت ادعاءات وأكاذيب المرتزقة الفاضحة حول قطع الطرقات ومعرقلي حلحلة ملفها المعقد ، ظهر على المكشوف حجم الزيف الذي تغنى به المرتزقة وعزفوا عليه مواويلهم الحزينة ليتحول الأمر في ليلة وضحاها من أزمة حصار تعيشها تعز إلى انفجار وشيك يهدد المحافظة عقب إعلان فتح الطرقات حسب ما تروجه مليشيات العدوان.
كانت الضربة قاضية و لم يتسع الوقت للمرتزقة لإيجاد ذريعة أو تبرير للموقف حين وجدوا أنفسهم أمام قرار مصيري وحاسم بفتح طريق تعز _الحوبان ، ليعلنوا على استحياء موافقة مبدئية مشحونة بالالغام والحواجز الأمنية والنقاط العسكرية التي نكلت بالمواطنين المسافرين وسمحت لهم بالعبور من الطريق لساعات معينة في اليوم الواحد .
ومع ذلك وبرغم مرور نصف شهر على مبادرة فتح طريق الكمب، لاتزال معاناة المواطنين المسافرين عبر طريق الحوبان _ تعز في ذروتها والسيارات مكدسة ومركونة على نقاط العبور، وكان لسان حالها يقول سلام الله على طريق الاقروض ووعورته ، بعد ان حولت مليشيات التحالف تلك المبادرة إلى فرصة لابتزاز المسافرين ومضايقتهم واختطافهم عبر النقاط المتعددة والمنتشرة على الطريق المؤدي إلى المدينة ، الأمر الذي تحول من بادرة انفراجة إلى ملامح أزمة جديدة قد تدفع المرتزقة إلى إعادة قطع الطرق مجددا.

حملة اعتقالات ومداهمات
وبحسب تقارير أمنية كشفت عنها مصادر إعلامية في مناطق سيطرة المرتزقة بمدينة تعز توجد انتهاكات غير مسبوقة يمارسها مرتزقة التحالف بحق المواطنين القادمين من مناطق سيطرة صنعاء إلى تعز بعد أيام فقط على مبادرة صنعاء بفتح الطريق بين المدينة وضاحيتها الشرقية في الحوبان لأول مرة منذ بدء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن في مارس من العام 2015.
وذكر التقرير الذي نشرته وسائل إعلامية تابعة للمرتزقة عن جهات أمنية عن قيام المرتزقة باعتقال نحو 800 شخص داخل المدينة، وأشار إلى أن المرتزقة أحالوا نحو 100 شخص منهم للتحقيق بذريعة تشكيل خلايا لمن وصفتهم بـ”الحوثيين” في حين لم تكشف مصير البقية.
وبينّت المصادر أن معظم حالات الاعتقال تمت في مصلحة الهجرة والجوازات، حيث قام مواطنون غاضبون بالاحتجاج على الفساد في المصلحة والمماطلة باستخراج جوازاتهم وتردي الخدمات، وحالة الفساد المستشري بين أروقة المصلحة لتشن مليشيات التحالف حملة اعتقالات واسعة ضد مئات المواطنين الغاضبين.
بالمقابل كشفت مصادر محلية عن تعرض ثلاثة طلاب من أبناء مديرية التعزية للاعتقال وسط مدينة تعز خلال حضورهم حفل زفاف بعد إعلان مبادرة إعادة فتح طريق جولة القصر .
وقالت المصادر أن الطلاب ” هلال محمد حمود أحمد عبادي و عبدالملك نعمان عبده قائد وأشرف عبدالحكيم سرحان ” من أهالي منطقة الذكرة بمديرية التعزية غادروا صباح يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو إلى مدينة تعز لحضور حفل زفاف أحد أصدقائهم في المدينة وبعد انتهاء الزفاف قاموا بالتوجه نحو جبل صبر بهدف البقاء في منزل صهيرهم حتى الصباح والسفر إلى الحوبان .
وذكرت المصادر أن الطلاب تم اعتقالهم أثناء مرورهم في الشارع واقتيادهم إلى سجن شرطة مديرية صبر الموادم الخاضع لسيطرة مليشيا التحالف، وانهم لازالوا محتجزين حتى اللحظة.

سلام الله على الاقروض
عن ذلك يقول المواطن لؤي سيف ان هذه الإجراءات التي تقوم بها مليشيات التحالف مزعجة ومرهقة للمسافرين الذين يرون في انها تبدو من اجل ترهيب وتنفير المواطنين للعزوف عن استخدام هذا الطريق ، حتى ان بعض المسافرين لازالوا يفضلون العبور عن طريق الأعروق وتحمّل مشاق وعورته على أن يمروا من بين كل هذه الإجراءات التعقيدية.
ويضيف : لقد سعدت وفرحت بهذه المبادرة واستبشرت خيرا لأنني سأتمكن من رؤية أسرتي في المدينة بكل حرية وسلاسة، الا أنني تفاجأت بان هذه الفرحة لم تكتمل، وان ساعات فتح الطريق لا تكفي لذهابي وعودتي، لأن الإجراءات مشددة والسيارات المكدسة على الطريق لا تمر بسهولة، ولذا فالساعات التي أعلن عنها لا تكفي لكي اذهب وأعود، مشيرا إلى أن الإجراءات المعقدة في التفتيش بالنقاط التي استحدثها المرتزقة تجعل الكثير من المسافرين يحجمون عن المرور منها، يقول المواطن لؤي سيف ان هذه الإجراءات التي تقوم بها مليشيات التحالف مزعجة ومرهقة للمسافرين الذين يرون في انها تبدو من اجل ترهيب وتنفير المواطنين للعزوف عن استخدام هذا الطريق ، حتى ان بعض المسافرين لازالوا يفضلون العبور عن طريق الاعروق وتحمل مشاق وعورته على أن يمروا من بين كل هذه الإجراءات التعقيدية.

مصالح ضيقة
وبرغم ان مبادرة فتح الطريق لم تحظ بموافقة معظم مرتزقة التحالف ولاسيما ما كشفت عنه مصادر عن رفض منتحل صفة وزير دفاع المرتزقة محسن الداعري إعلان مبادرة فتح طريق ” جولة القصر ـ وسط مدينة تعز ” خلال اجتماع مع ما يسمى قيادة محور تعز، معتبرا أن هذه الخطوة تجاوزت موافقة ما اسماها الجهات العليا بالدولة حسب وصفه.
من جانبه قالت مصادر مطلعة ان هناك أطرافاً وجهات متضررة من فتح طريق ” الحوبان ـ جولة القصر ـ وسط مدينة تعز ” وتبذل جهوداً كبيرة وغير مسبوقة لإيجاد مبررات لإغلاق الطرقات وإعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقاً كون هذه الخطوة تشكل خطرا على مصالحها الشخصية، وقامت بتوجيه أبواقها ومرتزقتها الإعلاميين بنشر المخاوف وإطلاق التحذيرات بأن هناك مؤامرة تستهدف إسقاط تعز عسكرياً ،مبينة انه ومنذ إعلان مبادرة فتح الطريق تشهد محافظة تعز حملة تحريض إعلامي لم تشهدها المحافظة من قبل وتوجيه اتهامات وتخوين واستفزازات بهدف التمهيد لإغلاق المعبر.

مقالات مشابهة

  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • نفوق عدد من الجمال دهسا على طريق وادي عربة
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • بالفيديو.. تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • تفاصيل انقلاب سيارة نقل محملة بالبطيخ علي طريق رافد جمصة
  • الغربية تتابع سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب6 مواقع في طنطا
  • إعادة فتح طريق رافد جمصة بالدقهلية بعد غلقه بسب انقلاب سيارة محمله بالبطيخ
  • مبادرة فتح طريق (الكمب) تعز ..تعقيدات بالجملة تمارسها مليشيات العدوان للإبقاء على معاناة الناس