دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأزهر الشريف في مصر، الجمعة، إن شيخ الأزهر، أحمد الطيب وجه التهنئة للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي وللشعب المصري بحلول ذكرى ثورة 30 يونيو/حزيران 2013، والتي أسفرت عن نهاية حكم الإخوان المسلمين في البلاد.

وذكر الأزهر الشريف في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "يتقدم فضيلة الإمام الأكبر أ.

د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري؛ بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو".

وأضاف المنشور نقلا عن شيخ الأزهر أنه "يدعو المولى، عز وجل، أن يحفظ مصرنا الغالية، وأن يقيها كل مكروهٍ وسوءٍ، وأن يجعلها واحةً للأمن والأمان، وأن يوفق قادتها لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يهيئ لشعبها كل سبل القوة والرخاء والسلام والاستقرار".

وتحل الأحد المقبل، الذكرى الـ11 لمظاهرات المصريين التي أدت إلى انتهاء حكم جماعة الإخوان المسلمين وعزل الرئيس الراحل، محمد مرسي من الحكم.

وكانت صورة شيخ الأزهر أحمد الطيب برزت ضمن صور عدد من رموز القوى السياسية والدينية في البلاد، بعد إعلان السيسي، حينما كان وزيرا للدفاع، عزل مرسي من الحكم في 3 يوليو/تموز 2011.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: 30 يونيو أحمد الطيب الإخوان المسلمين تغريدات شيخ الأزهر عبدالفتاح السيسي محمد مرسي شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي.. إعلامي مصري يثير تفاعلا بمنشور حول هتافات المظاهرات بذكرى 30 يونيو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار الإعلامي المصري، أحمد موسى، الأحد، تفاعلا واسعا بهجومه على حكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وعلى الرئيس المصري الراحل، محمد مرسى، وذلك في الذكرى الـ11 لمظاهرات 30 يونيو/حزيران التي وضعت نهاية لحكم الإخوان.

وقال أحمد موسى في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "من 11 سنة، وفي مثل هذا اليوم 30 يونيو، كان اليوم الأخير من حكم الطاغية محمد مرسي العياط، الذي حكم مصر لمدة سنة شهدت المذابح والاغتيالات والاعتداء على دور العبادة من مساجد وكنائس وأهدر دم المصريين، وفرق بينهم لأول مرة في التاريخ، مما دفع الكثير من العائلات للهجرة"، حسب قوله.

وأضاف الإعلامي المصري في منشوره: "كانت ثورة 30 يونيو نهاية لحكم استبدادي فاشي متآمر وعميل، تحرك الشعب المصري العظيم في كل نجع وقرية ومدينة والهتاف الموحد يسقط يسقط حكم المرشد، عبدالناصر قالها زمان.. لا أمان للإخوان، يسقط يسقط كل كلاب المرشد، انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي"، طبقا لوصفه.

ومضى أحمد موسى قائلا في منشوره: "كانت ثورة 30 يونيو سلمية بمعنى الكلمة، لم تقع حادثة واحدة في هذا اليوم، رغم خروج الملايين للشوارع، لأن هدفهم هو تخليص مصر من حكم الخونة الإخوان. نجحت الثورة وفازت مصر وشعبها وحققنا هدفنا بإنقاذ الوطن من التمكين والأخونة، كل من شارك في الثورة يكون فخورا بقراره. كل سنة وكل الشعب العظيم بألف خير، كل سنة والقائد والزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخير، وتحية للقوات المسلحة والشرطة حماة وحراس الوطن، عاشت مصر حرة".

وتفاعل متابعون على منصة "إكس"، مع منشور أحمد موسى، حيث رد على بعضهم في تعليقات متنوعة والتي جاءت كالتالي:

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين برومانيا يهنئ الرئيس السيسى والشعب بذكرى ثورة 30 يونيو
  • انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي.. إعلامي مصري يثير تفاعلا بمنشور حول هتافات المظاهرات بذكرى 30 يونيو
  • عضو بـ«الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • الدكتور أحمد الطيب: الإرادة الشعبية انتصـرت في 30 يونيو
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • شيخ الأزهر يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيه
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكرى 11 لثورة 30 يونيو
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة يونيو