كشف مستشار الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، كواليس حفر القناة الجديدة.

حركة الملاحة بقناة السويس تعود لطبيعتها بعد غرق القاطرة "فهد" (صور)

وأكد الفريق مهاب مميش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، أن الرئيس السيسي صاحب قرار حفر قناة السويس الجديدة، مضيفا: "لولا قرار الرئيس السيسي لم نكن سنحفر قناة السويس الجديدة.

. دعم الرئيس السيسي والشعب المصري في تمويل عملية الحفر، هو سبب نجاح عملية الحفر".

وعن فكرة حفر قناة السويس الجديدة، أوضح مميش قائلا: "في يوم من الأيام كنت في طريقي إلى قناة السويس، واتصلوا علي أخبروني أن القناة اتقفلت، وأخبروني أن هناك مركب شحطت في القناة، لذلك فكرت إزاي مركب واحدة تعطل وتقفل قناة السويس بالكامل، فلماذا لم نعمل تراك موازي بديل للقناة بجوارها".

وأضاف: "فكرة حفر قناة السويس الجديدة جاءت لي وأنا في العربية.. الفكرة كانت قابلة للتنفيذ، واحتفظت بالفكرة إلى أن جاء الرئيس السيسي للحكم وعرضتها عليه ودرسها وبدأنا في التجهيز للتنفيذ".

وأكمل الفريق مهاب مميش: "الرئيس السيسي قال أنا عارف إنكم تقدروا تعملوها، وملكش دعوة أنا هجبلك الفلوس"، مردفا: "المصريين أثبتوا حبهم لبلدهم بشرائهم شهادات قناة السويس".

وتابع: "نفذنا قناة السويس الجديدة خلال 11 شهر، ومفيش حد اتخدش، والفلوس رجعت، والمصريين لما تقولهم مصر بيموتوا نفسهم عشانهم، 50 ألف عامل كنت أقولهم روحوا يرفضوا عشان يكملوا حفر القناة". 

المصد: "صدى البلد"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر غوغل Google فيسبوك facebook قناة السويس عبد الفتاح السيسي حفر قناة السویس الجدیدة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التوترات الجيوسياسية الراهنة أدت إلى فقدان أكثر من 60% تقريبا من عائدات قناة السويس أي ما يزيد عن 6 مليارات دولار خلال الأشهر الثمانية الماضية. 

وعلى هامش حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة أكد الرئيس المصري أن التطورات الإقليمية الحالية خطيرة للغاية وقدتؤدى إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، لكنه شدد أن الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأفضل. 

وكانت هيئة قناة السويس قد قالت إن إيرادات القناة تراجعت خلال العام المالي الماضي بنسبة 23.4% إلى 7.2 مليار دولار مقارنة مع 9.4 مليار دولار للعام المالي السابق له.

وبحسب رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع يأتي هذا التراجع بسبب انخفاض أعداد السفن العابرة للقناة بنسبة 22.2% مسجلة حوالي20.14 ألف سفينة بإجمالي حمولات صافية تبلغ مليار طن. 

مقالات مشابهة

  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • مبالغ ضخمة.. الرئيس المصري يكشف حجم الخسائر في إيرادات قناة السويس ويحمّل الحوثيين المسؤولية
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يكشف خسائر قناة السويس.. والحكومة تحدد موعد إجازة نصر 6 أكتوبر
  • الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • عاجل| الرئيس السيسي: مصر فقدت 60% من إيرادات قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • فقدنا 6 مليارات دولار.. السيسي يكشف خسائر قناة السويس بسبب الحرب
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور