أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، عن إعدام أكثر من 400 كجم مواد غذائية متنوعة "غير صالحة للإستهلاك الآدمي" في حملات نفذتها مديرية الصحة، بالمنشآت الغذائية، خلال أيام عيد اأضحى المبارك، وحّررت خلالها 220 محضرًا لمخالفات صحية.

 

ووجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى أن تبنى المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تشارك فيها كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة

 

جاء ذلك خلال مناقشته التقرير الذي أعدته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والمتضمن الجهود الميدانية والحملات  التفتيشية التي نفذتها مديري الصحة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تمكنت الحملات من المرور على ۲۱۹ منشاة غذائية بنطاق المحافظة، وأسفرت عن سحب ٢٥ عينة غذائية مختلفة من انواع "كفته بقرى وكبدة مجمدة وبرجر ولحم برازيلي ولحم هندي وبانيه وبسكويت وكعك.. الخ" وارسلت العينات للمعامل المختصة لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي.

 

كما تم إعدام ٣٤٥ كجم أغذية متنوعة، و٧١ لتر عصائر ومشروبات لعدم احتفاظها بخواصها الطبيعية، بجانب تحرير ۲۲۱ محضرًا لمخالفات صحية شملت: ۹۲ محضرًا للمنشات الغذائية غير مستوفاه للاشتراطات الصحية، و۱۰۱ محضرًا لعدم وجود شهادات صحية سارية للعاملين بمجال الأغذية، و۲۸ محضرًا المخالفة قوانين وقرارات أخرى خاصة بمراقبة الاغذية، فيما تم إخطار الوحدة المحلية بمنشاة تدار دون ترخيص لاتخاذ اللازم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف بنی سویف محضر ا

إقرأ أيضاً:

تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية

شنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء حملات لمواجهة جميع صور الخروج على القانون، وسرقة التيار الكهربائي، والهاربين من الأحكام القضائية بالمحافظات.

وأسفرت جهود الحملات خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي، تنوعت ما بين سرقة تيار كهربائي للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، وسرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، وسرقة تيار كهربائي للعقارات، وحالات التعدي على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالي والمنخفض.

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية.

يذكر أن مجلس النواب، أصدر قرارًا بالموافقة النهائية على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015.

ونص مشروع القانون على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام أثناء تأدية أعمال وظيفته في مجال أنشطة الكهرباء أو بسببها، بتوصيل الكهرباء لأي من الأفراد أو الجهات دون سند قانوني بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، أو علم بارتكاب أي مخالفة لتوصيل الكهرباء ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة، وكذلك كل من امتنع عمدًا عن تقديم أي من الخدمات المرخص بها دون عذر أو سند من القانون.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. تخفيضات كبيرة من 69 مولا تجاريا و348 سلسلة مواد غذائية
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • تحرير 16 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • إعدام 485 كيلو أغذية فاسدة في دمياط
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط
  • إعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بدمياط