أفادت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، نقلا عن مصادر أوروبية، أن الصين قد أشارت إلى استعدادها للمشاركة في الاجتماع المقبل لتسوية النزاع في أوكرانيا.

خلال اجتماع جدة.. السعودية ودول أخرى تقترح خطة بديلة عن "خطة زيلينسكي" لتسوية الأزمة الأوكرانية

وانطلق يوم أمس السبت، الاجتماع حول الأزمة الأوكرانية في جدة، حيث دعي إليه ممثلو حوالي 30 دولة، فيما لم توجه الدعوة إلى روسيا.

وأكدت عدة دول مشاركتها، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب إفريقيا وبولندا والاتحاد الأوروبي، فيما قال الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، إن بلاده لن تشارك في المفاوضات بدون روسيا.

ووفقا للصحيفة، قال دبلوماسي أوروبي إن "الصين أشارت إلى أنها ستشارك في الاجتماع القادم من هذا النوع".

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن المسؤول، فإن الصين "قامت بدور فاعل واستجابت بشكل إيجابي لفكرة عقد اجتماع ثالث على هذا المستوى".

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام بأن السعودية ودولا أخرى اقترحت خطة بديلة ومختلفة عن "خطة زيلينسكي" لحل الأزمة في أوكرانيا خلال الاجتماع المنعقد بجدة، حيث أكدت إبلاغ روسيا بها.

وأشار السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، إلى أن الكرملين سيتابع الاجتماع في السعودية بشأن أوكرانيا، حيث قال: "يبقى أن نرى ما هي الأهداف التي يتم تحديدها".

وقالت الخارجية الروسية، في تعليقها على الاجتماع، إن تحديد القرارات بشأن الأزمة الأوكرانية على المستوى السياسي دون مشاركة روسيا "عبثية وهراء"، لكن هناك "مجال كامل للإبداع" لمناقشتها.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الرياض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بكين حلف الناتو كييف موسكو الأزمة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة

تشارك غرفة صناعات الطباعة والتغليف في اتحاد الصناعات، في النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر 2024، كما دعت الشركات بالقطاع للمشاركة في النسخة الحالية من المعرض.

لقاءات ثنائية بين الشركات الأعضاء وزوار المعرض من الدول الأجنبية

وأكّد نديم إلياس رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف، أنَّ المعرض يعتبر فرصة جيدة لتنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات الأعضاء وزوار المعرض من الدول الأجنبية، حيث يتحمل المعرض الدولي للصناعة تكاليف استقدام مشترين وشركات أجنبية لزيارة المعرض مما يمهد الطريق أمام شركات الطباعة للتعرف على المشترين والمستثمرين الأجانب.

مشاركة ممثلي أكثر من 10 شركات بقطاع التغليف والطباعة في اللقاءات الثنائية

وأشار  رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف إلى مشاركة ممثلي أكثر من 10 شركات بقطاع التغليف والطباعة في اللقاءات الثنائية B2B المرتقبة مع الزوار من الدول المختلفة من أجل التوصل إلى توافقات مشتركة في عدد من الملفات لعل أبرزها زيادة الصادرات والتعاون الصناعي وتبادل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة والوقوف على مستجدات الصناعة وعرض أفضل ما توصل إليه القطاع الصناعي في التعبئة والتغليف والورق وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

تنظيم المعرض احتفالًا بمرور 100 عام على إنشاء اتحاد الصناعات المصرية

وأوضح رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف أنَّ المعرض يعد من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، وجاءت نسخته الأولى في أكتوبر 2022، احتفالًا بمرور 100 عام على إنشاء اتحاد الصناعات المصرية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتستهدف النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والعربية والأفريقية والأورومتوسطية والدولية، للإسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والمستهدفة في مصر .

توفير فرص عمل للمرأة في الريف ومصنعين جدد من الشباب

كما تستهدف النسخة الثالثة من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة التمكين الاقتصادي وبناء مجمعات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل للمرأة المصرية في الريف ومصنعين جدد من الشباب على مستوى الجمهورية، وكذلك يستهدف تطوير التعليم الفني والتدريب المهني، ومواكبة خطة الصناعة للدولة المصرية من خلال الاستفادة المثلى من ما لدينا من الإمكانيات، محققًا ذلك بالتعاون الوثيق بين الاتحاد الصناعات المصرية على الأبد

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن استهداف مستودع كبير للصواريخ في عمق روسيا
  • غدا.. منتخب البادل يطير إلى الكويت للمشاركة بتصفيات بطولة العالم
  • غرفة صناعات الطباعة تدعو الشركات للمشاركة في الملتقي الدولي السنوي للصناعة
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • ترامب: كان من الممكن أن نصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن أوكرانيا
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • تزايد حالات الطلاق يفاقم الأزمة الديمغرافية في روسيا.. والسلطات تتحرك
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"