تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، نقلا عن الإعلام الفلسطيني، باستشهاد شاب برصاص مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بالإضافة إلى وقوع عدد من الإصابات.

وكشفت وسائل الإعلام الفلسطينية، عن وقوع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال وقصف مدفعي مكثف وسط الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال، أن قوات الفرقة 98 بدأت عملية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعد معلومات استخباراتية عن وجود بنية تحتية تابعة للفصائل الفلسطينية

كما اقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى وسط دعم من جيش الاحتلال، اليوم الجمعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل استشهاد شاب إعلام فلسطيني الشجاعية المستوطنين المسجد الأقصى باحات المسجد الأقصي حي الشجاعية حي الزيتون فلسطين مدينة غزة مسيرة إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة بقطاع غزة

غزة - صفا

أعلنت مصادر عبرية، يوم الجمعة، عن مقتل 3 على الأقل وإصابة آخرين من جيش الاحتلال الإسرائيلي بفعل أحداث أمنية صعبة في قطاع غزة.

وذكرت مصادر عبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن اشتباكات ضارية دارت في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وأنه تم تفعيل إجراء "حنيبعل" خوفًا من وجود جنود محاصرين.

وبينت المصادر أن اشتباكات عنيفة دارت مع المقاومة في رفح جنوبي القطاع.

وأشارت المصادر العبرية إلى أن طائرات الإنقاذ نقلت جنودًا أصيبوا في أحداث أمنية صعبة بقطاع غزة إلى ثلاثة مستشفيات إسرائيلية.

من جهتها، أفادت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بخوض مجاهديها اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وأنها أوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى ورصدت هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

وأكدت القسام، في بلاغ عسكري منفصل، أنها دكت تجمعًا لجنود وآليات الاحتلال المتوغلة في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة بقذائف الهاون.

وفي حي الشجاعية أيضا، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن إجهازها على قوة إسرائيلية تم استدراجها داخل مبنى به فوهة نفق تم تفخيخه بعدد من العبوات شديدة الانفجار.

وأوضحت سرايا القدس أنها فخخت المنزل بصاروخ طائرة F16 أطلقه الاحتلال على المواطنين الآمنين ولم ينفجر، وأن مهندسيها عملوا على إعادة استخدامه وتفعيله وتفجيره بالقوة.

وكذلك أعلنت كتائب القسام عن استهداف مجاهديها قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في حي تل الهوا بمدينة غزة بقذيفة "TBG" فراغية وأنهم أوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ورصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي لمبان سكنية في غزة
  • عاجل|فصائل فلسطينية تُعلن وقوع قتلى بصفوف قوات الاحتلال في الشجاعية
  • وسائل إعلام فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي على حي الشجاعية شرقي مدينة #غزة تزامنا مع إطلاق نار من آليات الاحتلال
  • 4 شهداء و10 جرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة اليرموك في قطاع غزة
  • ٩ قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال
  • قتلى وجرحى من جيش الاحتلال في عمليات للمقاومة بقطاع غزة