غاب الرئيس الامريكي الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاماً، تماماً عن مناظرته ضد دونالد ترامب.

ومن خلال مواجهة دونالد ترامب في وقت مبكر من الحملة الانتخابية. كان على جو بايدن أن يضع حدا للمخاوف بشأن عمره ويطمئن أمريكا بشأن قدرته على تأمين ولاية جديدة.

لكن حدث العكس تمامًا يوم الخميس في مجموعة CNN. وبدا صوت الرئيس الأمريكي أجشاً ومتردداً.

محموماً ومرتبكاً، على النقيض من لهجة خصمه الجمهوري الحازمة والحيوية.

في بعض الأحيان، كان المرشح الديمقراطي، الذي كان يكافح من أجل إنهاء جمله. يسمح لنفسه بأن يهيمن عليه دونالد ترامب الأكثر هدوءًا من المعتاد، والذي يتم توجيهه من خلال القواعد الصارمة المفروضة على المتناظرين.

النتيجة: 67% من المشاهدين يعتقدون أن دونالد ترامب فاز بالصفقة، بحسب استطلاع أجرته شبكة سي إن إن.

وخلال جولة انتخابية، قال جو بايدن يوم الجمعة إنه “أبلى بلاء حسنا”، معترفا بأنه “من الصعب النقاش ضد كاذب”.

من جهتها، أقرت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، بأن بداية الرئيس الأمريكي كانت «شاقة»، لكنها شعرت أنه أنهاها «بقوة».

وفاز جو بايدن بما يقرب من 90% من حوالي 4000 مندوب خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

ويتم انتخابهم على اسم الرئيس، ويجب عليهم، ما لم تكن هناك مفاجأة كبيرة، التصويت له في المؤتمر.

يمكن أن يمثل الأداء الضعيف لجو بايدن نقطة تحول في حملة كانت متوترة للغاية حتى الآن.

ومع ذلك، من الصعب القول ما إذا كان النقاش سيغير الخطوط جذريا، في بلد حيث الاستقطاب السياسي شديد.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: دونالد ترامب جو بایدن

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عضو الحزب الديمقراطي بمجلس الشيوخ الأمريكي كريس كونز، اليوم الأحد، إن "الرئيس الأمريكي جو بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب خلال جولة الانتخابات المقبلة في نوفمبر"؛ رغم الاعتراف بأن أداء مناظرته كان ضعيفًا.
وأضاف كونز ـ في تصريحات متلفزة، وفقا لما أوردته صحيفة بوليتيكو الأمريكية - "لا يمكن أن تكون مخاطر هذا السباق أكبر، والديمقراطي الوحيد الذي هزم دونالد ترامب على الإطلاق هو جو بايدن".
وأكد السيناتور الأمريكي أن بايدن حظي بأفضل يوم لجمع التبرعات على مستوى القاعدة الشعبية الأمريكية عقب المناظرة، حيث أظهر الاستطلاع الأول الذي رأيناه بعد المناظرة أن بايدن يتقدم على ترامب. 
وردا على سؤال بشأن مطالبات انسحاب بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي، قال كريس كونز، "لا توجد شخصيات رئيسية في الحزب تطالب بايدن بالانسحاب، لا يوجد ديمقراطي واحد بارز ولا يوجد حاكم واحد ولا يوجد عضو واحد في مجلس الشيوخ، ومن الواضح أنه لا يوجد نائب رئيس يؤيد ويدعم انسحاب بايدن من السباق الرئاسي".
ودعت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، أمس السبت، الرئيس جو بايدن الى الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل؛ خدمةً لبلاده وذلك بعيد مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.
وفي افتتاحيتها، الليلة الماضية، قالت الصحيفة أن بايدن وصف مرارًا وتكرارًا المخاطر في الانتخابات الرئاسية المقبلة بأنها لا تقل عن مستقبل الديمقراطية الأمريكية؛ حيث أثبت ترامب أنه يشكل خطرا كبيرا على تلك الديمقراطية ولا يستحق ثقة الجمهور، فضلا عن وصف أنصاره علنًا (أجندة 2025) التي من شأنها أن تمنحه السلطة لتنفيذ أقصى وعوده وتهديداته، وإذا عاد إلى منصبه، فقد تعهد بأن يكون رئيسًا من نوع مختلف غير مقيد بالضوابط المفروضة على السلطة في صلب النظام السياسي الأمريكي.
وكان بايدن بحاجة لإقناع الرأي العام الأمريكي خلال مناظرته، الخميس الماضي، بأنه على مستوى المطالب الهائلة للمنصب الذي يسعى لشغله لفترة ولاية أخرى، الا أنه لا يمكن تجاهل توقعات الناخبين الأمريكيين بأن بايدن لم يعد الرجل الذي كان عليه قبل 4 سنوات.
ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن بايدن كافح لشرح ما سيحققه في فترة ولاية ثانية خلال مناظرته، وكافح في الرد على استفزازات ترامب، ما يجعل أعظم خدمة يمكن أن يقدمها بايدن للأمريكيين الآن هي الإعلان عن انسحابه من الترشح في الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. بايدن يحسم قراره بشأن خوض الانتخابات من منزل عائلته
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • الجارديان تحذر الحزب الديمقراطي من عواقب مناظرة بايدن الكارثية مع ترامب
  • "الجارديان" تحذر الحزب الديمقراطي من عواقب مناظرة بايدن الكارثية مع ترامب
  • سيناتور أمريكي: بايدن هو الديمقراطي الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب في الانتخابات
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • بايدن بعد المناظرة: واثق من قدرتي على أداء مهامي
  • اتهامات بالكذب.. ماذا قال «أوباما» عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • تعثر بايدن في أول مناظرة رئاسية يثير قلق الديمقراطيين
  • المناظرة بين بايدن وترامب.. "بي بي سي" تسلط الضوء على تقدم سن الرئيس الأمريكي.. و"سي إن إن": هناك فجوة كبيرة بين الرجلين