أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، وقوع زلزال تبلغ قوته 3.6 درجة على مقياس ريختر، بمنطقة حائل بالمملكة دون وقع إصابات بين المواطنين.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، طارق أبا الخيل، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت ظهر اليوم الجمعة عند الساعة 12:03:24 هزة أرضية شرق الشنان بمنطقة حائل بقدر زلزالي بلغ 3.

6 درجة على مقياس ريختر.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية أن الوضع مطمئن ويقتصر على الإحساس بالهزة ولم يتم تسجيل هزات ارتدادية.

وفي وقت سابق، أفاد مركز المسح الجيولوجي الأمريكي، بوقوع زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر في بيرو، الواقعة غرب أمريكا الجنوبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية زلزال هزة أرضية منطقة حائل

إقرأ أيضاً:

انهيار منزل من 4 طوابق في إسطنبول وإصابات بينها خطيرة (شاهد)

تعرض منزل مكون من 4 طوابق، لانهيار مفاجئ، في منطقة بهتشلي إيفلر، في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول التركية.

وقالت وسائل إعلام تركية، إنه عددا من الأشخاص أصيبوا نتيجة الانهيار، الذي وقع الخميس، فيما تجري السلطات تحقيقات في الحادث.

وفي بداية شهر حزيران/يونيو الحالي، انهار مبنى سكني من 4 طوابق في منطقة كوتشوك تشكميجي باسطنبول، وهي منطقة قريبة من التي وقع فيها حدث الخميس.

وأعلن والي إسطنبول داود غول أوغلو عن إنقاذ 7 أشخاص آخرين كانوا تحت الأنقاض، مضيفا: "اثنان منهم في حالة خطيرة، والعمليات جارية لإنقاذ شخصين آخرين".

يشار إلى أن هذه المناطق تعد من الأحياء القديمة، والمنازل المبنية فيها، مضى عليها عشرات السنوات، وهناك تحذيرات من عدم قدرتها على الصمود في وجه زلزال تصاعدت التحذيرات من وقوعه في المدينة.

Bahçelievler'de 4 katlı bir bina kısmen çöktü. Çöken binanın enkazı drone ile havadan böyle görüntülendi. pic.twitter.com/72CBgGIrpf — Takvim (@takvim) June 27, 2024
وكانت تركيا وشمال سوريا، تعرضتا لزلزال مدمر، مطلع عام 2023، وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزه مدينة كهرمان مرعش.

وامتد الزلزال إلى عدة ولايات تركية، ومناطق الشمال السوري، واعتبر من أقوى الزلازل التي ضربت المنطقة منذ سنين طويلة.

وبلغ عدد ضحايا هذين الزلزالين في تركيا وسوريا حسب التقديرات النهاية أكثر من 51000 قتيلا و 120000 مصابا، وخلف أضرارا مادية جسيمة في كلا البلدين.

وتعرضت منذ حدوث الزلزال فجر يوم 6 شباط/فبراير لـ9136 هزة ارتدادية، وكانت آخر تلك الهزات الارتدادية بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر والتي حدثت بمحافظة قونية وسط تركيا.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شرق الفلبين اليوم
  • زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر يضرب العاصمة الإكوادورية
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غرب ايران
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزر ماريانا الشمالية اليوم
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • بقوة 6 درجات.. زلزال جديد يضرب ساحل بيرو
  • تسجيل هزة أرضية في السعودية
  • هزة أرضية بقدر (3.6) درجات على مقياس ريختر شرق الشنان
  • انهيار منزل من 4 طوابق في إسطنبول وإصابات بينها خطيرة (شاهد)