تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت لجنة تسيير الأعمال بغرفة الغوص والأنشطة البحرية، ان الغرفة بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار شكلت لجان مشتركة بالتفتيش على المنشآت  وأماكن تنفيذ الانشطة في الشواطئ للتأكد من الالتزام بمعايير الامن والسلامة والاشتراطات الفنية المقررة  وذلك في البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأوضحت الغرفة في بيان، أنه في محافظة البحر الأحمر تم المرور على ٦١٠ منشأة منها ٢٦ كيان غير مرخص، وتم رصد ٥٨ مخالفة بمراكز غوص، و١٠٧ مخالفة في مراكز انشطة بحرية، و٦٠ مخالفة في ويخوت السفاري وتم تقديم ٢٠ مساعدة لترخيص الكيانات غير القانونية ، أما في محافظة جنوب سيناء فقد تم المرور على ٣٦٣ منشأة وضبط ٣٥ كيان غير مرخص و٦١ مخالفة في مراكز غوص و٦٣ بمراكز انشطة بحرية و٢٠ مخالفة في اليخوت السفاري وتقديم ١٠ مساعدات لتقنين كيانات غير مرخصة كما تم ضبط ٢١ شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص.

وتابعت اللجنة: "وفي مجال المعينات تم ايفاد لجان الى البحر الاحمر وجنوب سيناء وأجرت ١١٨٨ معاينة بينها ٨٨ مقر جديد ٢٩٩ معاينة فنية وأيضا ٢٩١ معاينة ايزو و٧٦ معاينة سياحية، و٤٧١ معاينة كاملة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغوص والأنشطة البحرية السياحة والآثار الأمن والسلامة البحر الاحمر مخالفة فی

إقرأ أيضاً:

إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح

أعلنت محافظة مطروح إغلاق 5 شواطئ نظرا لارتفاع الأمواج لأكثر من 2.5 متر، مما قد يعرض حياة السباحين والمصطافين للخطر، وذلك في شواطئ ( الأبيض- الكورنيش الجديد - أم الرخم - عجيبة - مزار كليوباترا).

أغلاق 5 شواطئ بمحافظة مرسي مطروح

وحذرت الصفحة الرسمية لمحافظة مطروح المصطافين من السباحة او ممارسة الأنشطة البحرية على الشواطئ المفتوحة على البحر المتوسط اليوم بالمحافظة بسبب شدة التيار والسحب، إذ تزداد سرعات الرياح وترتفع الأمواج على السواحل الغربية من البحر المتوسط.

شواطئ آمنة

وأشارت محافظة مطروح إلى أنَّ حركة الأمواج معتدلة على الشواطئ الداخلية في المحافظة، وهي شواطئ امنة للسباحة وللأنشطة البحرية، وتشمل كلا من (شاطئ مطروح العام - الفيروز- الليدو - روميل - الغرام-  النخيل - علم الروم - مينا حشيش).

منخفض جوي

بدورها، أكّدت الأرصاد الجوية أن محافظات شمال البلاد والقاهرة الكبرى، تتأثر بمنخفض جوي عمل على تكاثر السحب غير الممطرة على شمال البلاد، مع انخفاض درجات الحرارة المسجلة على المدن والمحافظات الساحلية، مع وجود نشاط للرياح تزداد سرعاتها على السواحل الغربية للبلاد.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمكة المكرمة
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • القوات المسلحة تزيح الستار عن زورق (طوفان المدمر)
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • إعلام بريطاني: قواتنا البحرية في البحر الأحمر ضعيفة ومجهدة
  • اعتراف بريطاني :قواتنا البحرية في البحر الاحمر ضعيفة ومجهدة
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • رصد 21 شركة سياحة تزاول الأنشطة البحرية دون ترخيص