لبنان ٢٤:
2024-07-01@13:18:09 GMT

نقابة المحامين استنكرت الاعتداء على علي فقيه

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

نقابة المحامين استنكرت الاعتداء على علي فقيه

دان مجلس نقابة المحامين في بيروت بعد جلسته الإستثنائية، الاعتداء على المحامي علي حسن فقيه، وقالت في بيان: "لقد هال مجلس النقابة ما تعرض له الزميل علي حسن فقيه من إعتداء وحشي مستنكر بأعصاب باردة ووجوه مكشوفة وعلى مرأى من المارة، حيث تم تصوير الإعتداء ونشره عبر وسائل التواصل الإجتماعي، من دون أي رادع أخلاقي أو خشية من اي ملاحقة، مما يؤكد حالة التفلت الأمني التي تشهدها البلاد.

وإزاء ما تقدم، فإن مجلس النقابة يستنكر هذا الإعتداء أشد الإستنكار، ويتابع إتصالاته مع السلطات والمرجعيات القضائية والأمنية المختصة ليصار إلى توقيف المعتدين وإحالتهم للمحاكمة أمام القضاء المختص تمهيداً لإنزال أشد العقوبات بحقهم".

وقد أبقى المجلس جلساته مفتوحة لمواكبة مجريات التحقيق وإجراء المقتضى القانوني.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة

اللاذقية-سانا

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف دور المقاولين في مرحلة إعادة الإعمار والعمل وفق الأسس العالمية المتطورة لضمان السلامة العامة وجودة البناء.

وأشار الوزير عبد اللطيف خلال المؤتمر السنوي لنقابة مقاولي الإنشاءات الذي عقد اليوم في اللاذقية إلى أن القوانين الجديدة الناظمة لمهنة المقاولة تشدد على مبدأ جودة العمل وتحقيق عنصر الأمان، وخاصة بعد كارثة الزلزال العام الماضي، حيث أوضحت دراسة لعدد من المباني التي انهارت “المنتقاة عشوائياً” من المحافظات التي تأثرت بالزلزال نقاط الضعف في مكونات المبنى وضعف التنفيذ.

وأوضح الوزير عبد اللطيف أنه ستتم إعادة النظر بطريقة إنشاء الأبنية وتعديل قانون المقاولة ومنع تنفيذ أي رخصة بناء من دون وجود مقاول مشرف على التنفيذ إلى جانب المهندس المختص، بالتوازي مع فرض عقوبات رادعة بحق المخالفين.

بدوره بين رئيس فرع النقابة في اللاذقية عبد الرحمن سليمان أنه تم اعتماد آلية جديدة لرخص البناء للوصول إلى بناء متين مقاوم وفق المواصفات القياسية العالمية، وتعمل النقابة على دراسة الإجراءات الممكنة للحفاظ على سلامة الأبنية ضمن الأنظمة والقوانين النقابية.

حضر المؤتمر محافظ اللاذقية عامر هلال، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية هيثم إسماعيل، ورؤساء فروع النقابة في المحافظات وعدد من المقاولين من مختلف المحافظات.

ثناء شحرور

مقالات مشابهة

  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • نقابة المحامين: الاستهداف الأمريكي للقضاء يؤكد التزامه الوطني العراقي
  • في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • بعد قرارات القيد الجديدة.. لجنة تظلمات برئاسة نقيب المحامين و1500 جنيه مكافأة للمتدرب
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد