ساعات ويبدأ امتحان الفيزياء للثانوية العامة، والتي تُعتبر عائقًا للطلاب بسبب محتواها من المسائل المعقدة والقوانين الصعبة، لذا يهتم الكثير من الطلاب بمعرفة عدد من النصائح المهمة التي قدمها موقع «study» ومدرس الفيزياء أيمن أحمد، عبر تصريحات لـ«الوطن»، لتسهيل المراجعة النهائية على الطلاب.

10 نصائح للطلاب قبل امتحان الفيزياء للثانوية العامة

في المراجعة النهائية قبل امتحان الفيزياء للثانوية العامة، قم بالخطوات التالية:

تناول مشروبًا منعشًا مثل الليمون بالنعناع للشعور بالراحة قبل المراجعة.

حدد الفصول التي يأتي منها اختبارك وراجع أهم القوانين. إذا كانت هناك اختبارات قديمة متاحة للمراجعة، فهذا يعد مصدرًا مفيدًا لك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فارجع إلى ملاحظاتك لتحديد ما كان معلمك يؤكد عليه، يمكن أن تكون هذه الموضوعات هي محور اختبارك. أثناء قيامك بالمذاكرة ومراجعة ما تعلمته، قم بإعداد اختباراتك الخاصة وقم بإجرائها دون مساعدة ملاحظاتك. اعتنِ بنفسك، احصل على قسط كافٍ من النوم، واختر الماء والوجبات الخفيفة الصحية بدلًا من الكافيين والوجبات السريعة، وهو ما أكدت عليه صفاء محمود حمودة، أستاذ الطب النفسي في جامعة الأزهر لـ«الوطن»، وحذرت من التوتر الزائد وإهمال وجبة الإفطار. جهز احتياجاتك (الآلات الحاسبة، أقلام الرصاص أو الأقلام) اقرأ كل سؤال بعناية وتأكد من فهمك له. إدارة وقتك بحكمة. تجنب قضاء الكثير من الوقت في الإجابة على سؤال واحد حتى تتمكن من التأكد من الإجابة على جميع الأسئلة في اختبار المراجعة النهائية.

وقال الأستاذ أيمن أحمد، عبر تصريحات لـ«الوطن»، إنه يجب على الطلاب بجانب النصائح السابقة القيام بالتالي:

مراجعة المفاهيم والقوانين الفيزيائية.  فتح بنك المعرفة الذي توفره وزارة التربية والتعليم لأنه يحتوي على أسئلة مقاربة لأسئلة الامتحان. البدء بحل الأسئلة السهلة في الامتحان كالاختيارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفيزياء امتحان الفيزياء الثانوية العامة امتحان الفیزیاء للثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سادت حالة من الحزن الشديد على عدد كبير من طالبات وطلاب الثانوية العامة  فى محافظة الغربية، بسبب صعوبة مادة الفيزياء حسب شهادتهم.
كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، قد رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المراكز والمدن و المدارس والإدارات التعليمية ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة ، لافتا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.
40 ألف طالب
وأشار ناصر حسن وكيل وزارة التربية بالغربية، إلى أن 40  ألف و661 طالب وطالب يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة، وأنه تم تجهيز اللجان  والسماح بوجود مرواح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب اثناء الامتحانات، وتشكيل غرف عمليات لتلقى الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • أصعب 7 نماذج امتحانات في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.. لا يخرج عنها الامتحان
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب
  • إجابة أصعب 7 أسئلة في امتحان الفيزياء للثانوية العامة اليوم.. «احسب درجاتك»
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة
  • تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • صعوبة الفيزياء للثانوية العامة.. طلاب علمي: الأسئلة تحتاج اينشتاين.. وسهولة التاريخ للأدبي
  • حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • حل امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024.. «اعرف الإجابات الصحيحة»