صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@14:42:08 GMT

إصابة مدافع إيطاليا بـ «الحمى»

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة دوناروما «السد المنيع» لإيطاليا ألمانيا.. «الرعب» من «ديناميت 1992»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


تغيب أليساندرو باستوني، مدافع المنتخب الإيطالي لكرة القدم «الأزوري»، عن المشاركة في المران الجماعي للفريق، الذي أقيم «الجمعة»، استعداداً لمواجهة المنتخب السويسري في برلين «السبت»، في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

وأوضح الاتحاد الإيطالي، أن سبب ابتعاد باستوني «25 عاماً» عن المشاركة في المران الجماعي هو إصابته بحمى خفيفة.
وتدرب أيضاً فيديريكو ديماركو مع باستوني بعيداً عن الفريق. ويشكل غياب باستوني عن المباراة ضربة موجعة للمنتخب الإيطالي، حامل اللقب، لاسيما أنه يفتقد جهود المدافع الآخر ريكاردو كالافيوري بسبب الإيقاف.
وعلى الأرجح سيدفع لوتشيانو سباليتي، مدرب الأزوري ،والذي يعقد مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق من اليوم، بالمدافع جيانلوا مانشيني «28 عاماً» بدلا من كالافيوري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 إيطاليا سويسرا

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لسباليتي بعد سقوط إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"

وجد المدرب لوتشانو سباليتي نفسه في وضع صعب لدرجة أنه لم يكن حاسما بشأن مستقبله مع منتخب إيطاليا، وذلك بعد خسارة "الأتزوري" أمام سويسرا 0-2 أمس السبت في ثمن نهائي "يورو 2024".

وقدم "الأتزوري" مباراة سيئة بكافة المعايير ضد منتخب سويسري استحق عن جدارة بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية تواليا بعدما سيطر منذ الثانية الأولى، وسط عجز رجال سباليتي الذين كانوا غير قادرين لفترات طويلة عن تجاوز منتصف الملعب.

إقرأ المزيد سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)

واعتبر سباليتي بعد اللقاء أن "الوتيرة كانت متدنية خلال المباراة وإذا كنت غير قادر على الاستحواذ على الكرة، فالمستوى يهبط. عانينا من بعض الأفراد الذين كانت سرعتهم (في التحرك والانطلاق) متدنية على غير عادة".

وتابع في حديث لتلفزيون "راي" الإيطالي "بهذه الوتيرة، يصبح من الصعب الحديث عن أي شيء آخر".

وأجرى سباليتي ستة تغييرات في التشكيلة مقارنة بالمباراة ضد كرواتيا التي خطف فيها منتخبه نقطة التعادل 1-1 في الوقت القاتل ما سمح له ببلوغ ثمن النهائي.

وبرر ذلك بالقول "قمت بالتغيير اليوم (أمس) بهدف إشراك لاعبين غير مرهقين"، مقرا "لكن المستوى كان أدنى من مستوى المنافس"، مضيفا "من الصعب الحديث عن خطة المباراة عندما تلعب بهذا المستوى".

واعتبر أن "هذه التجربة، هذا الإقصاء، يمنحانا مؤشرات عن الأشياء التي نحتاج بالتأكيد إلى تغييرها. علينا أن نتحرك بشكل أسرع لأن هذا ما يصنع الفارق في المساحات التي يجب أن تغطيها".

ولدى سؤاله عما إذا كان سيناقش مستقبله مع رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا الذي كان حاضرا في المدرجات أمس السبت، أجاب سباليتي "المسؤولية تقع دائما على المدرب لأنني من يتخذ القرارات. لطالما تصرف غرافينا بشكل جيد معي.. سنتحدث وسنرى ما سنقوله لبعضنا البعض. جميع المدربين مسؤولون عن النتائج التي تسجل في الملعب".

وكرر سباليتي الذي تسلم مهمة الإشراف على المنتخب الإيطالي في سبتمبر 2023 بعد القرار المفاجئ لروبرتو مانشيني بترك منصبه: "أتحمل مسؤولية ما حصل. أنا من اختار الفريق".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. تعرف على مستقبل سبالتي بعد خروج منتخب إيطاليا من أمم أوروبا
  • أول تعليق لسباليتي بعد سقوط إيطاليا أمام سويسرا في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • يورو 2024.. اسبانيا تخشى مفاجآت أمم أوروبا أمام جوجيا الليلة
  • سويسرا تفجر مفاجأة مدوية بإقصاء إيطاليا حاملة اللقب
  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • يورو 2024.. مدافع سلوفاكيا: نحتاج لأداء مثالي لهزيمة منتخب إنجلترا
  • سويسرا وإيطاليا.. شاهد بالبث المباشر مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024
  • غياب باستوني يربك صفوف المنتخب الإيطالي
  • يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا