نظم الفرع الإقليمي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة التابع للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة مراكش آسفي ندوة وطنية علمية حول واقع الكفايات المهنية للتدريس، بتأطير من المدير الجهوي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين عبد الجبار الكريمي، وبتنسيق واعداد من الدكاترة احمد بوسامي وعبد الحكيم المرابط، وبتنظيم من الفريق التكويني بالمركز.

وقد ضمت الندوة جلسات علمية ناقشت مواضيع في إطار مداخل متعددة لتجديد وتجويد تكوين جيل جديد من الأساتذة قدمت فيها مداخلات لدكاترة وباحثين وخبراء في مجال التربية والتكوين من مؤسسات جامعية وتكوينية وطنية، كما رفعت توصيات عامة بعد المناقشة العامة كمخرجات عريضة للندوة الوطنية.

واختتم الموعد العلمي الوطني الذي احتضنته القلعة الكبرى بالفرع الإقليمي بقلعة السراغنة بحفل تكريم من تنظيم الفريق التكويني بالمركز الدكتور عبد الرحمان العكاري بمناسبة إحالته على التقاعد.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: لمهن التربیة والتکوین

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية

تحت رعاية معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي الطلابي الذي تنظمه القيادة العامة لشرطة دبي مُمثلة في مركز حماية الدولي، تحت شعار ” صيفنا أمن وسعادة.. ابتكار وقيادة”، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، وعددٍ من الجهات الخارجية، بالإضافة إلى عدد من الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بمشاركة طلابية تشمل العديد من الجنسيات والأعمار.
وأكد اللواء عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اهتمام القيادة العامة لشرطة دبي وحرصها المُستمر على دعم وتنظيم البرامج والأنشطة الصيفية لطلبة المدارس في نهاية العام الدراسي بهدف استثمار أوقات الطلبة الذين هم ثروة الوطن وعدته للمستقبل والعمل على تعميق الشعور بالانتماء للهوية الوطنية واحترام الأنظمة والقوانين وغرس قيم الولاء للقيادة الرشيدة، وإعداد جيل من الشباب على درجة عالية من الوعي والثقافة تُخلق لديه روح الفداء والشجاعة والإقدام والتضحية في خدمة الوطن والدفاع عنه.
منهجية علمية
وأضاف أن عملية بناء شخصية الطالب تتطلب تضافر جميع الجهود من كافة المؤسسات وفق أسس علمية قادرة على صنع جيل جديد من الطلاب الذين سيحملون لواء القيادة في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة إلى قراءة المستقبل من خلال تطبيق منهجية علمية في تطبيق البرامج الصيفية المتنوعة التي تؤصل في نفوس الطلاب العديد من المفاهيم والقيم النبيلة.
شكر وتقدير
وشكر اللواء عيد حارب الشركاء الاستراتيجيين للبرامج الصيفية، مشيداً بدورهم ودعمهم الكبير، مما كان له الأثر الواضح في استمرار البرامج الموسمية لسنوات طويلة وتطورها بشكل ملحوظ، كما كان لهم الدور الأكبر في زيادة أعداد المنتسبين بالمركز وتوفير المناخ المناسب لهم والأريحية اللازمة لإقامة البرامج المختلفة والمتنوعة، فقد تم توفير المكان الملائم والمتمثل بقاعات المدارس المكيفة، والمواصلات من وإلى مواقع التدريب، بالإضافة لتوفير مدربين متخصصين لتقديم المحاضرات وبمواقع مختلفة، وتدريب بعض الفئات على برامج وفعاليات متخصصة، حيث بلغ عدد شركاء المركز للبرامج الموسمية 19 جهة حكومية وشبه حكومية.
برامج جديدة
ومن جانبه، قال العقيد الدكتور عبدالرحمن شرف المعمري، مدير مركز حماية الدولي، إن البرامج والدورات الصيفية لهذا العام متنوعة تلبي كافة رغبات الطلبة، حيث تم إدراج برامج جديدة كدورة “المتحري الواعد” و” ضابط المستقبل”، و”الرماية” والسباحة”، بالإضافة إلى الدورات الأخرى، إلى جانب تنفيذ الزيارات الميدانية المعرفية المتنوعة، مشيراً إلى أن الدورات ستوزع على 9 مراكز تدريبية موزعة في ديرة وبردبي ومنطقة حتا.
إسعاد المجتمع
وأكد العقيد عبد الرحمن المعمري حرص شرطة دبي بكافة قطاعاتها على إسعاد المجتمع، عبر تنفيذ المبادرات والأنشطة التي تخدم الأسرة في المقام الأول، كونها أساس المجتمع وبنيته، وأن شريحة الطلاب لهم الأولوية في الاهتمام، كونهم مُستقبل الوطن وعماده، وقادة الغد في كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وهم من يُعول عليهم لتحمل المسؤولية مُستقبلاً، وأن تنشئتهم الصحيحة هي الهدف الذي يجب على الجميع إدراكه والعمل على تحقيقه.


مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • أكاديمي فرنسي يشرح حملة التضليل الإسرائيلية
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • معلمو رياضيات لـرؤيا: هذا سبب الجدل في امتحان الفرع العلمي
  • كيف نقرأ واقع المجتمعات الإنسانية؟
  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • حكم رادع في حق نصاب الزواج بقلعة مكونة
  • فيلم أهل الكهف يواصل تصدره للمركز الأخير في شباك التذاكر
  • «لو ما عرفتش تحلها».. مدرس يشرح كيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة في الفيزياء