كشف الإعلامي أحمد موسى، أن في مثل هذا اليوم 6 أغسطس عام 1945، قرر الرئيس الأمريكي السابق هاري ترومان، ضرب المدن اليابانية بالقنابل الذرية، بعدما رفضت طوكيو الاستسلام في الحرب العالمية الثانية.

وأضاف موسى خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس الأمريكي، قرر لأول مرة في التاريخ، استخدام القنابل الذرية، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي قرر لأول مرة في التاريخ استخدام القنابل الذرية.

جريمة لا تسقط بالتقادُم

ولفت الإعلامي، إلى أن هذه الجريمة تلاحق الولايات المتحدة الأمريكية حتى قيام الساعة، ولا زالت واشنطن تحرك الأساطيل لغزو الدول وترتكب الجرائم.

تفاصيل الهجوم النووي الأكبر في التاريخ

وأكد أن أمريكا ضربت هيروشيما بقنبلة ذرية في 6 أغسطس وبعدها بـ3 أيام ضربت مدينة نجازاكي اليابانية بقنبلة ثانية، مضيفا أن ما فعلته أمريكا، لم يحدث في التاريخ وأبادت شعب بالكامل ولم يحاكم أي شخص.

وأردف، حصلت أكبر محرقة ومجزرة في تاريخ البشرية والحرارة وصلت 4 آلاف درجة، وتم تدمير المدينة بشكل كامل، ولم يصمد سوى منزل واحد، ومات 200 ألف شخص في هيروشيما وحدها.

واختتم الإعلامي أحمد موسى، بأن شعب اليابان عظيم، وتحدى العالم وباتت رقم مؤثر حاليا، بعدما استسلمت في الحرب العالمية الثانية نتيجة الضربة النووية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد موسى هيروشيما قنبلة هيروشيما فی التاریخ

إقرأ أيضاً:

أحمد السجيني: "قولت لـ وزيرة التنمية المحلية أنتي دخلتي التاريخ"

أعرب النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن أمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق في في عملها، وتحسين وضع المواطن المصري، معلقا: "ملفاتنا كتير ولا تنتهي.. والحكومة عارفة". 

وزارة التنمية المحلية

وأشار السجيني، خلال عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أنه لا يوجد ملفات متجددة إلا ملفات الأمل، مضيفا: "الملفات الوحشة ورثناها.. والجديد يبنى على أسس سليمة"، لافتا إلى أن ملف المحليات به العديد من المحاور، مضيفا أنه سبق وعمل مع وزيرة التنمية المحلية منال عوض عندما كانت محافظ لدمياط.

وزير الخارجية: لا بديل عن الأونروا وكيل مجلس النواب: طموحات الرئيس السيسي تصل لعنان السماء.. "وبيسحب الشعب معاه"

وأضاف، "أنا قولت لوزيرة التنمية المحلية أنتي دخلتي التاريخ كأول امرأة تتقلد وزارة التنمية المحلية"، مؤكدا أنهم سيعملون على دعم الوزيرة في العمل، موجها التحية والتقدير لوزراء التنمية المحلية السابقين، معربا عن ثقته في أداء الدكتورة منال عوض الفترة المقبلة..

مقالات مشابهة

  • أحمد السجيني: "قولت لـ وزيرة التنمية المحلية أنتي دخلتي التاريخ"
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • بايدن يحث مؤيديه على "التلاحم" من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الأحد 7 يوليو 2024
  • عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • أحمد موسى: الرئيس وجه بتنمية الصناعة وتشغيل المصانع المغلقة
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب الأسوأ في تاريخ أمريكا
  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة