أكد الصحفي المحرر عبدالخالق عمران أن المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ ونائبه سرحد فتاح قبلوا شرط ميليشيات الحوثي لتغيير مكان إنعقاد المفاوضات من عمّان إلى مسقط، عاصمة السلطنة العمانية.


وأشار الصحفي عمران،  في منشور له على حسابه الرسمي عبر منصة « إكس»، إلى رفض المبعوث ونائبه قبول شرط الحكومة الشرعية بالكشف عن مصير السياسي محمد قحطان قبل الدخول في أي جولة مفاوضات، مما يجبرها القبول بالتفاوض دون تحقيق شرطها الإنساني والعادل.

 


وأكد عمران، أن الحكومة والشعب اليمني والمختطفين يواجهون "عدو حوثي إرهابي ميليشاوي لا دين له ولا أخلاق ولا قيم ولا ذرة إنسانية"، مطالبا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية بعدم الرضوخ للضغوطات ووضع حد لهذه الشراهة الحوثية والتواطؤ الاممي القاتل بالسماح للحوثيين بالتنصل من التزاماتهم الاممية السابقة وقرارات مجلس الامن .


وقال الصحفي المحرر من سجون الحوثيين، "في الوقت الذي يدين فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المدعو عبدالقادر المرتضى بتعذيب الصحفيين المختطفين والأسرى
نجد مكتب مبعوث الأمم المتحدة باليمن بدلاً من عزلة وإدراجه ضمن قائمة العقوبات الدولية يوجه له دعوة لحضور جلسات التفاوض حول الأسرى والمختطفين في عاصمة السلطنة العمانية مسقط".


واعتبر "عمران"، ذلك مؤشرا على عدم احترام المبعوث الأممي لليمن ونائبه لحقوق الإنسان وعدم جديتهم في انهاء معاناة المختطفين والاسرى الذين يتعرضون للتعذيب المستمر من قبل المرتضى في سجنه بمعسكر الامن المركزي بالعاصمة المختطفة صنعاء.


وأكد ان استمرار هذا النهج من قبل "غروندبيرغ" و"فتاح" يجعل المنظمة الأممية شريكة في الإنتهاكات الفظيعة لحقوق الانسان التي ترتكبها جماعة الحوثي ضد اليمنيين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الامم المتحدة غروندبيرغ المختطفين مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة

قال الصحفي الأمريكي دانييل ديبيتريس في مقالة نشرتها مجلة نيوزويك، إن الناتو لن يقبل أبدا انضمام أوكرانيا إلى صفوفه على الرغم من كل الوعود الرسمية الكثيرة في هذا المجال.

وأضاف: "على الرغم من كل التصريحات الرسمية بأن أبواب الناتو يجب أن تظل مفتوحة أمام الأعضاء الجدد، فإنه يجب أن يكون من الواضح الآن تماما أن الحلف لا يريد أن تنضم أوكرانيا إلى صفوفه".

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن

وشدد الصحفي على أن الحلف مستعد لنقل الأسلحة والموارد المالية إلى أوكرانيا لمحاربة روسيا، التي يعتبرها الناتو بمثابة عدوه الرئيسي.

وأشار ديبيتريس إلى أن الناتو، ليس مستعدا للدخول في مواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا بسبب أوكرانيا.

وخلص الخبير إلى أن "أوكرانيا تنتظر عضوية الناتو منذ فترة طويلة، وسوف تستمر في الانتظار، ربما إلى الأبد، بغض النظر عن الكلمات اللطيفة التي يهمس بها القادة الغربيون في أذن زيلينسكي".

وفي نهاية سبتمبر 2022، أعلن فلاديمير زيلينسكي الذي انتهت شرعيته في مايو من هذا العام، أن أوكرانيا ستقدم طلب للانضمام إلى الناتو وفقا للنموذج المستعجل والسريع.

من جانبه صرح الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ، بأن عضوية أوكرانيا الكاملة في الحلف مستحيلة خلال انغماسها في صراع مسلح.

في وقت سابق، أشار الرئيس فلاديمير بوتين إلى أن عضوية أوكرانيا المحتملة في الناتو تشكل تهديدا لأمن روسيا. وأكد أن التهديد بانضمام كييف إلى الحلف كان أحد أسباب بدء العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق جولة مفاوضات جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة ومليشيا الحوثي في مسقط وسط غياب المبعوث الأممي
  • مباحثات اليمن تبدأ في مسقط.. والحكومة الشرعية تكشف مطلبها الرسمي
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن
  • صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن
  • الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية
  • مصادر صحفية : وفد الحوثيين يغادر العاصمة صنعاء لإجراء جولة مفاوضات جديدة مع الشرعية في مسقط
  • وفد الحوثيين غادر صنعاء متوجها إلى مسقط لحضور مفاوضات تبادل الأسرى
  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة
  • الضغوطات الإقليمية تُحوّل مسار مفاوضات مسقط: ابتزاز الشرعية وتصفية قضية الأسرى!
  • الصحفي “عمران”: دعوة “المرتضى” المتورط بتعذيبنا لحضور مفاوضات مسقط مشاركة أممية بالجريمة