أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية حملات توعية لتثقيف المواطنين بمخاطر التعدي على خطوط مياه الشرب والصرف الصحي.

وأوضح المهندس محمد نجيب صالح، رئيس الشركة، أهمية الحفاظ على الموارد المائية والعمل على تقليل نسبة الفاقد لضمان توفير المياه بشكل كافٍ لجميع المواطنين في المحافظة.

وأشار صالح، إلى أن التعدي على خطوط المياه يؤثر سلباً على كمية وجودة المياه المقدمة للمواطنين بسبب التوصيلات غير المطابقة للمواصفات الفنية.

وأكد صالح أن الشركة تنظم حملات توعية في مختلف مناطق المحافظة لتعريف المواطنين بخطورة التعدي على الشبكات وتحفيزهم على السلوكيات السليمة في التعامل مع المياه، مشدداً على أهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي، كما تعرف الحملات المواطنين بالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد الاستهلاك وتخفيض فاتورة المياه.

كما أشار إلى أن الشركة تتخذ إجراءات قانونية صارمة ضد المتعدين على الشبكات، كما تبذل جهوداً كبيرة لتقليل الفاقد ومواجهة الوصلات الخلسة من خلال شراء واستبدال العدادات العاطلة بعدادات جديدة، تركيب عدادات مسبوقة الدفع، السماح باستخدام العداد الكودي، وزيادة لجان الخلسة.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بإنتاج مواد إعلانية لتوعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه وتوسيع برامج الكشف عن التسرب وتقليل الفاقد ضمن الإمكانيات المالية المتاحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مياه المنوفية حملات توعوية ميدانية التعدی على

إقرأ أيضاً:

صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين

عقد الدكتور أحمد ابو العطا وكيل وزارة الصحة بالاقصر اجتماعًا بمديري الإدارات، اليوم الأحد،   بديوان عام المديريه بقاعة مركز المعلومات؛ لمتابعة انتظام العمل بالمديرية.

جاء ذلك  بحضور الدكتور علي طبل وكيل المديرية و مدير إدارة الطب الوقائي، مدير إدارة الطب العلاجي، مدير إدارة المستشفيات، مدير مستشفى الحميات، مدير مستشفى القرنه، مسؤول المبادرات الرئاسيه، مدير إدارة تنظيم الأسره، مسؤول الرائدات الريفيات، منسق القوافل العلاجيه، مدير إدارة الإعلام، مدير إدارة التمريض، مدير إدارة التثقيف الصحي، ومديري الادارات الصحية، ومدير إدارة الرعاية الأساسية، ومدير الحملة الميكانيكية، ومدير مركز المعلومات

وقد ناقش الاجتماع سير العمل بكل إدارة ومناقشة الاحتياجات المطلوبة، كما أكد على مديري الإدارات  بعمل رؤية قصيرة المدي وطويلة المدى؛ لتطوير كل إدارة وقد شدد بالمتابعة الدورية والمرور المكثف على المستشفيات و الوحدات والمراكز الصحيه.

كما  اكد على ضروره وضع خطط للتطوير تتماشي مع سير العمل واهم المعوقات والوصول للحلول المناسبة، و عمل خطة توعية  متكاملة  من اجل نشر الوعى الصحى وتكاتف الجميع لعمل نشر الوعى والتثقيف الصحى  بين المواطنين، وتحسين جوده كافه الخدمات الصحيه واتاحتها لجميع الفئات العمرية .

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • إطلاق حملات توعوية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه بالزقازيق
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • «الرعاية الصحية» تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس بالصعيد
  • صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه
  • نماء: طرح مشروع شبكات المياه بدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • نماء لخدمات المياه تطرح مشروع شبكات المياه لـدماء والطائيين أكتوبر القادم