وجه مسؤولو الإنقاذ في شواطئ مطروح المختلفة، نداء للمواطنين بعدم النزول إلى الشواطئ، بسبب ارتفاع الموج بشكل ملحوظ وزيادة ارتفاعه إلى مترين ونصف تقريبا في بعض المناطق من المحافظة.

وذكر بيان رسمي صادر عن محافظة مطروح: «يرجى مراعاة اتباع إرشادات مسئولي الشواطئ، وعدم نزول شواطئ البحر المفتوح حرصاً على سلامة الأرواح».

إغلاق كورنيش الأبيض الجديد 

وأعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة مطروح ظهر اليوم الجمعة عن إغلاق طريق كورنيش الأبيض الجديد بالتزامن مع حالة اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج بشكل كبير.

وحذرت الصفحة الرسمية للأرصاد الجوية ظهر اليوم في بيان رسمي، من اضطراب الملاحة البحرية اليوم على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من متر ونصف، وحتى مترين ونصف؛ ليستمر حتى يوم الأحد المقبل، محذرة المصطافين بتوخي الحيطة والحذر.

رفع حالة الطوارئ في شواطئ مطروح 

ووجه اللواء خالد شعيب محىفظ مطروح برفع حالة الطوارئ في الشواطئ إلى الدرجة القصوى، وملف إدارة السياحة والمصايف بالمرور لمتابعة حالة الشواطئ والتأكد من وجود المنقذين بشكل كامل وتوافر سيارات الإسعاف في الأماكن المخصصة لها للتدخل حال حدوث أي طارئ.

كما وجه محافظ مطروح بمتابعة شواطئ ام الرخم ومنطقة عجيبة والابيض وشاطئ  الرميلة وعلم الروم ومينا حشيش، مشيرا إلى لزن تم تخصيص تليفون رقم 0464931613 للتواصل مع المحافظة حال حدوث أي طارئ أو وجود أي شكوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح شواطئ مطروح

إقرأ أيضاً:

شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين

شهدت شواطئ مطروح اليوم الجمعة رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى مع إغلاق كورنيش الأبيض الجديد، بالتزامن مع حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج بشكل كبير وصل إلى مترين ونصف في بعض المناطق، مع تنبيهات على المصطافين بالحذر من نزول البحر حتى يوم الأحد المقبل بحسب تنبيهات هيئة الأرصاد الجوية.

شواطئ مطروح كاملة العدد في إجازة الجمعة 

وشهدت شواطئ مطروح إقبالا كبيرا من المواطنين من أهالي المحافظة والمصطافين من مختلف المحافظات المجاورة إلى أن أصبحت كاملة العدد تقريبا بحسب البيانات الرسمية للمحافظة مطروح.

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في بيان، إنه وجه غرفة السياحة والمصايف، بضرورة المتابعة المستمرة لشواطئ مطروح بشكل يومي للتأكد من وجود المنقذين وتوزيعهم على الأماكن المحددة لهم بشكل يسمح بالتدخل في أسرع وقت حال حدوث أي طارئ.

انتشار سيارات الإسعاف على شواطئ مطروح 

وقال «شعيب» إن سيارات الإسعاف انتشرت بشكل مكثف في الأماكن المخصصة لها قرب شواطئ مطروح للتدخل حال وقوع أي طارئ مع تزاحم المواطنين بشكل كبير على الشواطئ.

وقال بيان رسمي لمحافظة مطروح إن شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في موج البحر بشكل كبير محذرة المواطنين، بعدم نزول شواطئ البحر المفتوح حرصاً على سلامة أرواحهم.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • شواطئ مطروح تشهد ارتفاعا في أمواج البحر والمحافظ يحذر المواطنين