قُتل شابان أثناء مطاردة الشرطة الفرنسية لهما في مدينة ليموج (وسط)؛ مما أدى لاندلاع اشتباكات، ويأتي هذا الحادث بعد أسابيع من مقتل الفتى نائل في ضاحية نانتير بباريس مما تسبب في احتجاجات واسعة تخللتها أعمال عنف.

ووفق الرواية التي قدمتها عدة مصادر في الشرطة، كان القتيلان -وهما فتى قاصر (16 عاما) وشاب بالغ- على متن دراجة نارية وقد فرا عند رؤيتهما سيارة تابعة لوحدة مكافحة الجريمة كانت تستعد لتوقيفها شمال ليموج.

وأفادت الرواية بأن الشرطة بدأت مطاردة الشابين قبل أن تتوقف عن ذلك بعدما اعتبرت أن "الوضع خطير جدا".

ووفق المصادر الأمنية، لم تتوقف الدراجة النارية عند إشارة حمراء واصطدمت بعنف بسيارة أخرى، مما تسبب بمقتل القاصر الذي كان يقودها، وتوفي الراكب البالغ بعد نقله إلى المستشفى.

وذكرت بلدية ليموج أن السيارة التي اصطدمت بها الدراجة النارية كان فيها أب وأطفاله الصغار "الذين كانوا في حالة صدمة".

وتسبب مقتل الشابين في مواجهات بمدينة ليموج، وأحرق متظاهرون سيارات، لكن سرعان ما تمت السيطرة عليها، حيث عاد الهدوء إلى المدينة، وفق نشرة موقع "أكتو 17".

وقبل أسبوعين لقي شاب غيني (19 عاما) حتفه في مدينة أنغوليم (جنوب غرب) برصاص شرطي أثناء تدقيق مروري.

وفي أواخر يونيو/حزيران الماضي، أثار مقتل الفتى نائل (17 عاما) برصاص شرطي أثناء محاولة توقيف سيارته في ضاحية نانتير الباريسية؛ صدامات عنيفة استمرت عدة ليال في معظم أنحاء فرنسا.

وللسيطرة على الاحتجاجات، نشرت السلطات الفرنسية عشرات الآلاف من أفراد وقوات الأمن واعتقلت مئات المتظاهرين، وواجهت الشرطة اتهامات جديدة بالعنصرية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن جندياً إسرائيلياً قُتل في معارك بلبنان، وذلك في أعقاب توغل للجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع تابعة لتنظيم حزب الله اللبناني.

وقال الجيش في بيان إن "النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاماً، سقط أثناء القتال في لبنان".

وبدوره، أعلن الجيش اللبناني أن طائرة مسيرة إسرائيلية، استهدفت إحدى وحداته أثناء عملها على فتح طريق في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة عسكري بجروح.

#فيديو| متداول لمروحيات تابعة للجيش الإسرائيلي خلال نقل قتلى وجرحى سقطوا في اشتباكات مع عناصر #حزب_الله في جنوب #لبنان pic.twitter.com/BIReRYvfgx

— 24.ae (@20fourMedia) October 2, 2024

وقال الجيش في بيان "أصيب أحد العسكريين نتيجة اعتداء طائرة مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي، أثناء عمل وحدة من الجيش على فتح طريق مرجعيون- حاصبيا، عند مدخل بلدة كوكبا لتأمين عبور المواطنين".

وفي المقابل، أكدت جماعة حزب الله، أنها خاضت اليوم، اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في بلدة مارون الراس. وقالت في بيان تداولته وسائل الإعلام: "ما حدث في مسغاف عام ومارون الراس والعديسة، اليوم، ليس سوى البداية، نحن في الجولة الأولى فقط".

وأوضحت أن "عدد القتلى في صفوف العدو، كبير جداً، وهناك تعتيم من قبل إسرائيل"، وذلك بعدما ذكرت مصادر إسرائيلية لقناة "سكاي نيوز عربية"، عن مقتل أكثر من 14 جندياً إسرائيلياً وإصابة 35 آخرين، باشتباكات جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • لماذا رفض دي بروين ولوكاكو خوض مواجهتي فرنسا وإيطاليا؟
  • شاهد.. مقتل وإصابة عشرات الجنود الإسرائيليين في لبنان
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية
  • مقتل فتى و12 إصابة بانفجار بندقية في مخيم طولكرم
  • مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية
  • إصابة جنود صهاينة برصاص المقاومة بمخيم بلاطة في نابلس
  • مصرع ترزى وإصابة شابين فى حادث تصادم بالشرقية
  • غضب في فرنسا بعد واقعة ضرب شخص من ذوي الإعاقة
  • مقتل 11 برصاص إسرائيلي في قطاع غزة
  • حادثة غريبة في بورصة: رجل يحطم سيارته بعد تلقيه مخالفة مرورية