حملة التبرع بالدم جاءت استجابة لنداء استغاثة مستشفيات القطاع

شهد مجمع النقابات المهنية، صباح الجمعة، إقبالا كبيرا من قبل مواطنين ونقابيين تلبية لدعوة المشاركة في حملة التبرع بالدم لصالح قطاع غزة، حسبما نقل مراسل "رؤيا" الجمعة.

اقرأ أيضاً : المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2 يجري عمليات جراحية نوعية - صور

وكانت النقابات قد دعت كافة أبناء المجتمع والوطن للمشاركة في حملة التبرع بالدم، التي نظمتها بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية وبنك الدم.

وتأتي هذه المشاركة استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته كافة مستشفيات شمال قطاع غزة، لما تعانيه من نقص حاد في الدم بعد 266 يومًا من العدوان على القطاع.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: التبرع بالدم النقابات المهنية مجمع النقابات الهيئة الخيرية الهاشمية حملة التبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة

اعتمد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد الراجحي قرارًا باعتماد تعديلات القواعد التنظيمية للائحة المنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة، وتعديلات القواعد التنظيمية للائحة التنظيمية للبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة.
وتضمنت أبرز تعديلات القواعد التنظيمية للمنشآت الاجتماعية غير الحكومية للأشخاص ذوي الإعاقة توسعًا في تصنيف المنشآت المقدمة للخدمات الاجتماعية بما يضمن وصول الخدمة لكافة المستفيدين، وجواز تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة من جهات حكومية أخرى «كالصحة والتعليم» في المنشآت الاجتماعية.
أخبار متعلقة فرع "الموارد البشرية" بالشرقية يحتفي بالذكرى الـ 94 لتوحيد البلادولي العهد يُعلن إطلاق "مؤسسة الرياض غير الربحية" وتشكيل مجلس إدارتها"طويق" تحصل على شهادة الآيزو في نظام الجودةبالإضافة إلى تنظيم الدور الرقابي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من خلال إصدار شهادة جودة معتمدة من الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة- مشاع إبداعيتمكين ذوي الإعاقةونصت أبرز تعديلات القواعد التنظيمية للبرامج الاجتماعية والمهنية للأشخاص ذوي الإعاقة، على توحيد المسميات وتعريف الشخص ذو الإعاقة بما يتفق مع نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
واشتملت التعديلات على إشراف الوزارة على الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من القطاعين الخاص وغير الربحي، وتحديد ضوابط استحقاق الشخص ذو الإعاقة للدعم المالي، بالإضافة إلى استحداث مجموعة من البرامج الهادفة لتنمية مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة.
يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى من خلال هذا القرار إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتزويدهم بكل التسهيلات والأدوات التي تساعدهم على تحقيق النجاح واستثمار الطاقات الكامنة بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم.

مقالات مشابهة

  • الفرص المهنية والحياتية.. هذه الدول الأكثر جاذبية في منطقة شنغن
  • باسيل: الوحدة بالدم هي التي تستطيع ان تحفظ وطننا
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • اعتماد لائحتي المنشآت الاجتماعية غير الحكومية والبرامج المهنية لذوي الإعاقة
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • نداء من المسعفين وفرق الإنقاذ في حارة حريك إلى المواطنين للتبرع بالدم
  • مسيرة المسجد الهاشمي في إربد: من غزة إلى لبنان .. لا بقاء للكيان / شاهد
  • حماس تدين إرسال جيش الاحتلال جثامين متحللة دون هوية لقطاع غزة
  • إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين