القاهرة - أ ش أ

دعا المركز القومي للبحوث طلاب المرحلة الثانوية والجامعات للاشتراك في فعاليات مبادرة "أجيال"، التي ينظمها المركز طوال صيف 2024؛ بهدف اكتشاف نقاط التميز والمهارات البحثية لديهم لتخريج علماء قادرين على الابتكار والإبداع لمواكبة التطور التقني العالمي ومتطلبات سوق العمل.

وقالت الدكتورة هبة الرفاعي منسق المبادرة، إن "أجيال" مبادرة يطلقها المركز للعام الثاني على التوالي يحاضر فيها نخبة من أساتذة وباحثي المركز من ذوي الخبرة في مجال البحث العلمي لتعريف طلاب المرحلة الثانوية والجامعات بعلوم متعددة حديثة وتطبيقاتها العلمية، منها النانوتكنولوجي والطاقة المتجددة والعلوم البازغة والمعارف الحديثة.

وأضافت أن المبادرة تفتح أبوابها كذلك لطلاب المرحلة الجامعية النهائية لإجراء مشروعات التخرج في معامل المركز الحديثة والتي لا تتواجد في أي مركز آخر، وذلك لدور المركز الرائد في نشر الأبحاث ورصد الابتكارات، ولدوره المجتمعي الرائد.

من جانبها..أشارت الدكتورة زهرة الموافي منظم المبادرة إلى أن "أجيال" تستهدف صقل وتطوير مهارات الشباب الأكاديمية، وتوسيع آفاق المعرفة لديه، وإكسابه الخبرة اللازمة لتعزيز مساره البحثي والعلمي.

وأوضحت أن اللقاءات العلمية ضمن المبادرة تتميز بعقد جلسات تفاعلية مع أساتذة المركز، مع تطبيقات عملية داخل معامل المركز، وذلك لمواكبة التطور التقني العالمي ومتطلبات سوق العمل.

ونوهت بأن المبادرة تتيح عقد برامج علمية متخصصة لطلاب المرحلة الجامعية النهائية تشمل اختيار موضوع مشروع التخرج وخطوات إعداده، كما تمنح المبادرة شهادة مشاركة معترف بها تعزز من السيرة الذاتية للمتقدمين.

ويشمل برنامج مبادرة "أجيال" لشهر يوليو المقبل موضوعات (الذكاء الاصطناعي، واستغلال المخلفات الزراعية، والبيوتكنولوجي، والميكروبيولوجي، والمعلوماتية الحيوية، والطاقة النظيفة، والبيولوجيا الجزئية، ومهارات وتنمية بشرية "إدارة الأزمات والتفاوض"، وخواص المواد المتقدمة، والكتابة البحثية، وإعادة التدوير، ومضادات الأكسدة ودورها في العناية بالصحة البدنية، والنانوتكتولوجي، والنمذجة الجزيئية، والجودة وشهادة الإيزو، والكشف عن المواد المخدرة، والتشخيص الجزئي والنباتات العطرية).

جدير بالذكر أن مبادرة "أجيال" بالمركز القومي للبحوث تأتي ضمن استراتيجية المركز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، والخدمة المجتمعية لخدمة الاقتصاد الوطني والارتقاء بدعم التصنيع المحلي.

وتستهدف المبادرة طلاب المرحلة الثانوية وطلاب الجامعات استكمالاً لبرنامج جامعة الطفل الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ويستهدف الفئة العمرية من 8 إلى 15 سنة، كما تأتي استمرارا لتميز المركز في حصوله على المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك لجهوده في مجال نشر البحوث العلمية، والابتكارات العلمية.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مبادرة أجيال المركز القومي للبحوث البحث العلمي طلاب المرحلة

إقرأ أيضاً:

روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

قدم الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس، روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024. 

وأوضح الخبير التربوي أنه بعد صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 يجب على الطالب شحن طاقته النفسية. 

وأدى صباح أمس السبت طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ للعام الدراسي الحالي 2023- 2024. 

وامتحن طلاب الشعبة العلمية مادة الفيزياء بإجمالى عدد 516 ألفًا و918 طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى عدد 192 ألفًا و596 طالبًا وطالبة، أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.
واشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية من امتحان الفيزياء، وأصيب الكثير منهم بالانهيار واعتبروه معقد وصعب للغاية. 

روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء 2024 كن دائما واثقا في الله وتقرب إليه لتجاوز صدمة امتحان الفيزياء. لا وقت للبكاء بل لبذل الجهد واستكمال امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس الهمة والحماس. توقف تماما عن التفكير في امتحان الفيزياء واستعد لامتحان اللغة الإنجليزية. لا تحاول البحث عن نموذج إجابة في امتحان الفيزياء لكى تقارن اجاباتك به، فكل النماذج بها أخطاء فلا تثق بأى منها. حتى مع صعوبة بعض أسئلة امتحان الفيزياء فقد تكون اجبت عليها بشكل صحيح فلا تقلق. نقصك درجات في امتحان الفيزياء سيوازيه نقص كل الطلاب درجات فيه ولن يؤثر ذلك على فرص  التحاقك بالكلية التى تحلم بها. تذكر أنك تجاوزت مادة الفيزياء وهي من أصعب مواد الشعبة العلمية هذا العام ولن يأتى مثلها في الصعوبة.ضع في ذهنك أن امتحان الفيزياء يشتكي منه الطلاب سنويا ومع ذلك نجحوا والتحقوا بالكليات التى يرغبون  فيها . تذكر أن طالب الشعبة العلمية لديه فرص أكبر للالتحاق بالجامعة حتى مع انخفاض مجموعه.لا بد ان يحتوى الوالدان أولادهم في هذه المرحلة الحرجة ودعمهم نفسيا، وعزل الأولاد نفسيا عن وسائل التواصل الاحتماعي وكلامها السلبي عن صعوبة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»
  • روشتة التعافي من صدمة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • "تضامن دمياط" تدشن مبادرة "نجاحنا في اتحادنا" لاستقبال طلبة الثانوية العامة
  • 410 طلاب يتقدمون لاختبار الفيزياء والكيمياء ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين
  • أسئلة حيّرت طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان الفيزياء.. والتعليم ترد
  • ننشر امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 كاملًا
  • رئيس «البحوث الزراعية» يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية لخدمة المزارعين
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة