أخبارنا المغربية ـــ  عبد الرحيم مرزوقي

 قررت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بالمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تأجيل   محاكمة الوزير الأسبق ورئيس بلدية الفقيه بنصالح، محمد مبديع ومن معه، على خلفية تهم مرتبطة بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

 

وجرى تأجيل انطلاق المحاكمة إلى 25 من يوليوز المقبل، من أجل إعداد دفاع المتهمين واستدعاء كل المتابعين المتخلفين عن الحضور وتعيين محامين لهم.

وشددت المحكمة على ضرورة استدعاء جمعية حماية المال العام والمجلس الجماعي للفقيه بنصالح كمطالبين بالحق المدني، خلال الجلسة القادمة. 

ويتابع البرلماني السابق محمد مبديع في حالة اعتقال بسجن عكاشة بالدار البيضاء منذ أبريل الماضي، بتهم تبديد أموال عمومية والارتشاء واستغلال النفوذ والتزوير في شواهد تجارية وعرفية، إذ تم الاستماع إليه من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعد توقيفه بمنزله بالرباط في الـ26 من أبريل الماضي، بتعليمات من الوكيل العام باستئنافية الدار البيضاء.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم السبت، محاكمة 57 متهما، بقضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان والانضمام لـ جماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، لجلسة اليوم الأول من الأسبوع الثاني لشهر أكتوبر.

قضية إعادة هيكل اللجان النوعية

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في وقت سابق أن المتهمين ارتكبوا جرائم عدة منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية خلال التحقيقات التي أجريت معهم، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

اقرأ أيضاًإصابة 50 عاملا بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز في الوايلي

القبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا

مقالات مشابهة

  • عمومية «حديد الرياض» تقر زيادة رأس المال 40% بأسهم منحة
  • بقيمة 300 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات
  • حريق مهول داخل مستودع للسلع بالدار البيضاء وتسجيل خسائر مادية فادحة
  • براءة جميع المتهمين في قضية “أوراق بنما”
  • تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • محكمة بنمية تبرئ 28 متهما في قضية أوراق بنما
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • نائب رئيس مقاطعة جليز بمراكش يمثل أمام الإستئناف في قضية ارتشاء واستغلال النفوذ