وقعت دولة الكويت ممثلة بوزارة العدل اليوم الجمعة اتفاقيتين للتعاون القانوني والقضائي مع روسيا الاتحادية في إطار الارتقاء بمنظومة العدالة وإرساء مفهومها بما يواكب المتغيرات العالمية.

ووقع وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور محمد الوسمي ووزير العدل الروسي كونستانتين تشويتشينكو الاتفاقيتين خلال مشاركتهما في أعمال المنتدى القانوني الدولي ال12 الذي تستضيفه مدينة (سانت بطرسبورغ) الروسية.

وقالت وزارة العدل الكويتية في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الاتفاقيتين جاءتا تأكيدا للعلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الصديقين والتي يتطلع من خلالها للوصول إلى تعاون فعال في مكافحة الجريمة وتحقيق مبدأ عدم الإفلات من العقاب.

وأضافت أن الاتفاقية الأولى تضمنت الشروط الإجرائية الخاصة بتسليم المجرمين وفقا للمعايير الدولية ومبادئ التسليم أو المحاكمة بما يحقق متطلبات العدالة ومن خلال الأطر القانونية المعتبرة دوليا.

وبينت الوزارة أن الاتفاقية الثانية تنص على نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية وتمكينهم من قضاء عقوبتهم في بلدانهم.

ويعد منتدى (سانت بطرسبورغ) القانوني الدولي الذي تأسس في 2011 من أكبر منصات الحوار الثقافي القانوني والسياسي في العالم وانطلقت أعمال نسخته ال12 في مركز (إكسبو فورم) للمعارض والمؤتمرات في (سانت بطرسبورغ) الأول من أمس الأربعاء وتختتم اليوم الجمعة.

المصدر كونا الوسومروسيا وزارة العدل

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: روسيا وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين

عقد مكتب التعاون الدولي وشؤون المنظمات بوزارة الحكم المحلي، اجتماعا مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة الإيطالية للمتطوعين في الخدمة الدولية “AVSI”، ماركو بيريني.

وفي مستهل الاجتماع، أبدى المدير الإقليمي للمنظمة رغبته في التعرف على أولويات وزارة الحكم المحلي، وفهم طريقة الوزارة في تنسيق العمل مع الشركاء الدوليين واستكشاف المجالات التي يمكن التعاون والعمل بها مستقبلا.

ولفت بيرني، إلى تطلعه للتعاون مع الوزارة في العديد من المجالات، معرباً عن اهتمامه بتقديم الدعم الفني على المستويين المحلي والوطني، بالتنسيق والشراكة مع وزارة الحكم المحلي، لاسيما في مجال المياه والصرف الصحي, والنظافة العامة وإدارة المخلفات, والمشاركة المجتمعية, وبناء القدرات, والبيئة والتغير المناخي, والمشروعات الصغيرة والمتوسطة, ودعم مؤسسات المجتمع المدني.

بدورها، أعربت  مديرة مكتب التعاون الدولي “شادية عريبي” عن سعادتها بهذه الزيارة، وتطلعها لفتح آفاق للتعاون والشراكة مع منظمة AVSI، وتبادل الخبرات والتجارب معها، مؤكدة استعداد الوزارة للتعاون مع المنظمة في الكثير من المجالات.

وتناول الاجتماع مناقشة نشاطات المنظمة المنفذة تحت مشروع بلديتي واستعراض التحديات التي تواجهه واقتراح الحلول المناسبة للتغلب عليها.

مقالات مشابهة

  • صالح الجبواني يعود للواجهة بعد الكشف عن وثائق تتعلق بصفقة الطائرات الكويتية الممنوحة لليمن.. وما علاقته بالأمر؟
  • بالتزامن بدايته.. تعرف على علاقة صوم الرسل بتلاميذ المسيح الـ12
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • الكويت.. السيطرة على حريق محدود داخل إحدى مناطق التخزين بمصفاة الزور
  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون خسائر في الأرواح
  • مناقشة التعاون بين الحكم المحلي والمنظمة الإيطالية للمتطوعين