تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهد الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، مساء أمس، العرض الفني الذى نظمه منتدى جامعة الإسكندرية تحت عنوان "الأندلس ربيع مؤجل" والذي جاء ضمن فاعليات *الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية*، وأقيم بالقاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.



   وفي كلمته بعد انتهاء العرض، أثني الدكتور قنصوه علي  العرض المميز، مؤكداً أنه إبداع وإتقان فى كل تفاصيل العمل، ودعا الشباب الواعد إلى العودة للأصالة والفن المبدع لأن هذه القيم تمثل القوة الناعمة لبناء الوطن مؤكداً على دعم الجامعة الكامل لأي عمل يبرز قيم الفن الراقى .

    فيما أعرب الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية عن سعادته بعودة الاهتمام باللغة العربية مرة أخري بعد أن عانت مؤخرا من محاولات لطمسها واهتمام بعض الشباب بالمصطلحات الأجنبية والتحدث بها علي حساب لغتنا العربية، مثنيا على العرض المميز الذي شاهده. 

   وقدم الدكتور علي عبد المحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الشكر للدكتور قنصوه علي دعمه الكبير للأنشطة الطلابية، كما قدم الشكر لكل القائمين على تنفيذ هذا العرض وإخراجه من رعاية الشباب وفريق كورال الجامعة و العارضين ومصممي الاستعراضات وغيرهم.

      حضر العرض عدد من قناصل الدول العربية ونواب  رئيس الجامعة السابقون، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعمداء ووكلاء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، ونقيب الصحفيين بالإسكندرية، وأعضاء نادي روتارى الإسكندرية، ورؤساء النقابات الفنية، وعدد من رموز الابداع والفن بالإسكندرية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

    تناول العرض سردا تاريخياً لحقبة مهمة من تاريخ الأندلس، في إطار درامي يحكى عن الصراع بين الخير والشر،  باللغة العربية الفصحي.

    أشرف علي إعداد الحفل وتقديمه د. نجوي صابر رئيس منتدى الجامعة للشعر والفنون، وقادت كورال الجامعة المايسترو د شريهان الحديني، والدراماتورج د. محمد مخيمر، وتصميم الأزياء أميرة عبد الشافى، ومصمم الاستعراضات والحركة الفنان نصر الدين محمد، ساعد فى الإخراج د. أنس نحلة، والإخراج للأستاذ احمد سمير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الصراع بين الخير والشر جامعة الإسكندرية رئيس جامعة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

فهمي ولبلبة وأوس أوس في العرض الخاص لـ "عصابة الماكس" بالسعودية.. الليلة

يقام مساء اليوم الموافق الأول من يوليو الجاري بمدينة الرياض العرض الخاص الأول لفيلم "عصابة الماكس" بالمملكة العربية السعودية، بحضور عدد من صناعه منهم احمد فهمي ولبلبة وأوس أوس بڤوكس سينما واجهة روشن، بحضور عدد من الشخصيات العامة والإعلام. 
 

العرض الخاص الثاني لفيلم عصابة الماكس 

 

بينما يقام يوم 3 يوليو الجاري بعروس البحر الأحمر "جدة" العرض الخاص الثاني للفيلم بڤوكس سينما - جدة بارك ليبدأ في اليوم التالي عرض الفيلم في كل الدول العربية. 

أحداث عصابة الماكس 


فيلم عصابة الماكس تدور أحداثه في إطار من الأكشن والكوميديا حول «الماكس»، الذي اعتاد القيام بعمليات السرقة والتهريب وحده دون أي مساعدة، ويتورط في عملية كبيرة تحتاج أن يستعين بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل أكبر تهدد نجاح العملية.
 

أبطال فيلم عصابة الماكس 

 

الفيلم بطولة أحمد فهمى، لبلبة، روبي، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف، منهم أحمد السقا وصلاح عبدالله وهشام ماجد ومحمد ثروت وحمدي الميرغني وحمو بيكا ووالفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي ورامي علي، والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبدالخالق.

مقالات مشابهة

  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • فهمي ولبلبة وأوس أوس في العرض الخاص لـ "عصابة الماكس" بالسعودية.. الليلة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • رئيس اتحاد القبائل العربية يهنئ الشعب المصرى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام
  • الليلة.. محمد حماقي يحيي حفل غنائي ضخم ضمن "ليالي مصر "
  • محمد حماقي يستعد لحفل "ليالي مصر" .. الليلة