أغسطس 6, 2023آخر تحديث: أغسطس 6, 2023

المستقلة/- اعربت منظمة التعاون الإسلامي عن استمرار شعورها بالقلق إزاء الوضع في جامو وكشمير “المحتلة” بشكل غير قانوني من الهند، بعد أربع سنوات من التغيير الأحادي الجانب للوضع المعترف به دوليًا للإقليم.

وجددت الأمانة العامة دعوتها لإلغاء جميع الإجراءات غير القانونية التي تم اتخاذها منذ 5 آب/أغسطس 2019 بهدف تغيير التركيبة السكانية للمنطقة المتنازع عليها، وتجدد تضامنها مع شعب جامو وكشمير في سعيه من أجل نيل حقه في تقرير المصير.

واشارت الأمانة العامة إلى مقررات القمة الإسلامية وقرارات مجلس وزراء خارجية المنظمة بشأن جامو وكشمير، الداعية إلى الوقف الفوري لانتهاكات حقوق الإنسان في جامو وكشمير.

كما جددت دعوتها إلى المجتمع الدولي لتعزيز جهوده لحل قضية جامو وكشمير وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: جامو وکشمیر

إقرأ أيضاً:

القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي

استقبل القنصل العام في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية شافي بن بجاد العتيبي، بمقر القنصلية، أمس، الوفد الكشفي السعودي المُشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن، برئاسة نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس.

وأكد الدكتور المديرس خلال الاستقبال أن الاهتمام بالشباب من أولويات الدولة، وأنهم الثروة التي لا تنضب، مُشيراً إلى أن رؤية المملكة 2030 قد مكّنت شباب الوطن من المشاركة الفاعلة في جميع القطاعات لترسم مستقبلًا واعدًا يصنعونه بأيديهم، مضيفًا أن الرؤية أعطت الأولوية للمبدعين والموهوبين، ودعمت ثقافة الابتكار والمثابرة، ووفرت فرصًا مميزة لهم في مختلف المجالات والتخصصات.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يحظى به شباب الوطن في مختلف الأنشطة من القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ، والمتابعة المستمرة من معالي وزير التعليم رئيس الجمعية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، بالإضافة إلى التعاون المستمر من قطاعات الجمعية المختلفة.

كما قدّم أعضاء الوفد شرحاً وافياً عن أهم الفعاليات والبرامج التي يتضمنها المخيم، وأبرز ما سيقدمه أفراد الوفد السعودي من فعاليات تعكس التطور التنموي والثقافي والشبابي والكشفي بالمملكة.

من جهته، أعرب القنصل العام عن ترحيبه بالوفد الكشفي السعودي، متمنياً لهم مشاركة موفقة، وتمثيلاً مشرفاً للوطن يليق باسمه الذي اعتاد أبناؤه على الظهور بالمظهر المشرف في مختلف المحافل الدولية.

القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم العالمي الإسلامي الثالث بأمريكاhttps://t.co/pF8LWf7SZZ pic.twitter.com/JA0joEmlhI

— جمعية الكشافة العربية السعودية (@scouts_org_sa) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • المديرية العامة للأمن الوطني تدعو الأنصار إلى احترام الإجراءات
  • القنصل العام في هيوستن يستقبل الوفد السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي
  • النادي العلمي الكويتي: ماضون في تفعيل التعاون مع الجهات العامة والخاصة وتنمية طاقات الشباب واستثمارها
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • مجلس الوزراء: الأحد عطلة رسمية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • محمد جبران وزير العمل الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • تنظيم مؤتمر دولي حول «مناهضة الفساد» في طرابلس