السويداء-سانا

كما تجمع الحياة بين الشقيقتين ليال ولانا اسليم من مدينة السويداء على المحبة تجمعهما موهبة الغناء التي ظهرت لديهما منذ طفولتهما ضمن العديد من الحفلات والمناسبات التي شاركتا بها.

ليال 20 عاماً الطالبة في كلية طب الأسنان بجامعة تشرين روت خلال حديثها لـ سانا الشبابية كيف بدأ شغفها بالغناء بعمر مبكر متأثرة بوالدها معن مدرس اللغة العربية الذي يجيد الغناء أيضاً، حيث نالت مرتبة الريادة على مستوى المحافظة لدورتين متتاليتين بالصفين الخامس والسادس، ثم انضمت لفرقة الأنغام العربية بقيادة الفنان أدهم عزقول وظهرت معها بحفلات، كما تلقت قبل عام تدريبات لتحسين أداء الصوت في معهد البيت العربي في محافظة اللاذقية.

وتميل ليال لأداء الأغاني العراقية التي تعشقها إضافة للعديد من أغاني الطرب الأصيل، وتحرص دائماً على العمل للارتقاء بموهبتها تماشياً مع طموحاتها العملية التي لا تتوقف.

ووفقاً للشقيقة الأصغر لانا 18 عاماً طالبة الثالث الثانوي الفرع العلمي فإن الغناء الطربي صاحبها منذ طفولتها بحفلات مدرسية ونجحت أيضاً بنيل الريادة على مستوى المحافظة ومازالت مستمرة بالعمل على تطوير موهبتها.

وبينت لانا أن موهبتها الرئيسية هي في مجال الرسم، حيث نمتها قبل ثلاث سنوات على يد الفنان التشكيلي حسام قنديل الذي قدم لها دورة تدريبية مجانية بعد مشاهدة أعمالها، مشيرة إلى أن رسوماتها أقرب للواقعية وتستخدم فيها مختلف التقنيات اللونية والرسم بطريقة ثلاثي الإبعاد، كما تسعى للاستفادة من موهبتها لدراسة هندسة العمارة خلال الفترة القادمة.

وشغف الفن دفع لانا كما ذكرت لتعلم العزف على آلة الغيتار قبل ثلاث سنوات في أحد المعاهد الخاصة بداية ثم عن طريق أحد المدرسين، حيث تم وضعها على الطريق الصحيح للانطلاق في هذا المجال الذي تحبه.

 عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى وفاة الموسيقار الكبير محمد الموجي ملحن الروائع».

وتحلُ اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الملحن محمد الموجي بعد أن ترك بصمة في العديد من الأعمال الدرامية والأغاني الشهيرة لعمالقة الفن.

قدم محمد الموجي أول أغنية في التلفزيون المصري بعد افتتاحه لأول مرة وساهم في تطوير الموسيقى العربية بشكل جذري وأصبح مهندس الألحان والنغم الأصيل وصاحب الروائع الكلثومية وأبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي.

وُلد الموسيقار الراحل محمد الموجي في الرابع من مارس عام 1923 في قرية بيلا بمحافظة كفر الشيخ ودرس في المدرسة الابتدائية بالمحلة الكبرى، ثم التحق بمدرسة الزراعة في شبين الكوم وحصل على دبلوم الزراعة ثم اتجه إلى القاهرة ليلتحق بمعهد الموسيقى ويحقق الحلم الذي رغب في تحقيقه، فقد كان يهوى الغناء لكن اختارته لجنة الموسيقى في الإذاعة كملحن.

قدم الموجي العديد من الألحان الغنائية مع عدد من نجوم ومطربي زمن الفن الجميل والشاشة السوداء التي تظل خالدة في أذهان المستمع العربي حتى الآن، ولحن العديد من الأغاني لكبار المطربين أبرزهم فايزة أحمد، حيث لحن لها أكثر من 15 أغنية منها أنا قلبي إليك ميال، تمر حنة، وبيت القمر، وقدم مع العندليب عبد الحليم حافظ 48 أغنية، وكانت "صافيني مرة" أول تعاون بينهما.

اقرأ أيضاًذكرى ميلاد محمد الموجي.. محطات فنية في حياة الموسيقار الكبير

شيرين توجه رسالة إلى جمهوها قبل حفل روائع محمد الموجي بالرياض «فيديو»

لا يُسمح بالكاميرات والشنط.. شروط حضور حفل الموسيقار محمد الموجي بالرياض

مقالات مشابهة

  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • دعمت غزة بأغنية عربية مع فرقة بريطانية مشهورة.. من هي الفلسطينية إليانا؟
  • حريق يطال مساحة 50 دونماً بين قريتي مصاد والرحى بالسويداء
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • كاظم الساهر| ديو مفاجىء للجمهور.. رافق موهبتها منذ الصغر (صورة)
  • ليال مظلمة في مصر: الحر وانقطاع الكهرباء يتحدان طلاب الثانوية العامة