قال كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب إن ثورة 30 يونيو من أهم الأحداث في تاريخ مصر الحديث، لأنها شكلت تعبيرًا جماهيريًا عن إرادة شعبنا العظيم في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة، ورفض أي محاولات لتقويض أمن وسيادة الوطن من قبل جماعة الإخوان الإرهابية.

ثورة 30 يونيو أعادت المسار نحو طريق الاستقرار والتنمية

وأضاف السادات في تصريحات لـ«الوطن» أن ثورة 30 يونيو تحولًا إيجابيًا في المشهد السياسي المصري، حيث تمكن الشعب من إعادة توجيه مسار البلاد نحو طريق الاستقرار والتنمية، من خلال دعم الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز الأمن والاستقرار الداخلي.

وتابع: «إننا نستذكر هذه الثورة بكل فخر واعتزاز، ونعبر عن تقديرنا العميق لجميع أبناء الشعب المصري الذين شاركوا في هذه الحركة التاريخية بكل أشكال المشاركة المدنية والسلمية، كما أننا نؤكد على  أهمية الوحدة الوطنية والتضامن في مواجهة التحديات الراهنة وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذكرى 30 يونيو ثورة 30 يونيو الاستقرار والتنمیة ثورة 30 یونیو

إقرأ أيضاً:

النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن

قال النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو انحازت وانتصرت للمواطن، وتضمنت رسائل إيجابية عما حققته مصر منذ اندلاع الثورة عام 2013.

وأوضح القاضي، في بيان، أن ثورة 30 يونيو نقطة فاصلة في تاريخ مصر الحديث، وأنقذت مصر من أهل الشر وانحازت للبناء وتصدت للهدم، مشيرا إلى أن مصر عام 2013 كانت على حافة الهوية ومهدد في جميع المجالات إلا أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة طوق النجاة.

بنية تحتية تساعد على الاستثمار

وأشار إلى أن مصر بعد الثورة شهدت تغيرات ملحوظة فأصبح لدينا بنية تحتية تساعد على الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية، كما أنها شهدت مشروعات قومية وطنية، وحدث نوع من الإصلاح في كثير من المجالات وخاصة الاقتصادي.

وحدة الوطن الوسيلة الرئيسة لبناء الجمهورية الجديدة

وأكد القاضي، أن وحدة الوطن الوسيلة الرئيسة لبناء الجمهورية الجديدة، والانطلاق نحو استكمال دولة عصرية حديثة، مشيرا إلى أن الشعب المصري استطاع بكافة طوائفه ووعيه في ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة عام 2013، أن يستعيد الوطن بتلاحمه وتكاتفه يدا واحدة مع القوات المسلحة درع الوطن ووقوفه خلف ربان السفينة في ذلك الوقت المشير عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة لتعبر مصر تلك المحنة بعد مدة عصيبة في تاريخها عشناها سويا، مشددا على أهمية أن يظل الشعب المصري يدا واحدة.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن
  • «استعلامات مطروح» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو تحت عنوان «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة»
  • محافظة مطروح: «30 يونيو» أطلقت ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة
  • «الإصلاح والنهضة»: «30 يونيو» وضعت مصر على بداية طريق الجمهورية الجديدة
  • رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ: 30 يونيو كانت ثوره شعب ضد قوي التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم لتحقيق طموحات الشعب
  • رئيس لجنة الصناعة بالشيوخ: 30 يونيو كانت ثورة شعب ضد قوى التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم
  • وكيل أوقاف الفيوم يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • خبير سياسات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الاستقرار والأمن
  • النائب علاء عابد يكتب: 30 يونيو.. ثورة إرادة شعب وبطولة جيش وشجاعة قائد