يورو 2024.. تحدث الأسطورة الإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس الأزوري السابق، وفريق يوفنتوس، ورئيس بعثة حامل اللقب، عن مواجهة منتخب بدلاه أمام سويسرا في دور 16 كأس أمم أوروبا يورو 2024، وأيضًا أفضل حارس مرمى في البطولة الأوروبية حتى الآن.

وقبل مباراة دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، مساء غد السبت، ضد سويسرا، عقد حارس مرمى إيطاليا السابق، حوارًا مع موقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، لمناقشة تقدم إيطاليا في البطولة وأي من حراس المرمى أثاروا إعجابه في بطولة الأمم.

ما هي الإيجابيات التي يمكن أن تستخلصها إيطاليا من دور المجموعات؟

وقال الأسطورة الإيطالي بوفن: «لقد أقدر بالتأكيد التضحية وهوية المجموعة والشخصية وحارس المرمى، كيف واجه الشباب التحديات بكل عزيمة وقلب».

وأكد: «لقد أحببت حقًا عمل مدربنا، يجب أن أقول إننا نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى ذروتها. لم نصل إليه بعد، لكنهم يضغطون للوصول إليه».

وشدد: «نقطة التحول تلك اللعبة التي تمنحك الثقة والإيمان والحماس، بعد أن ركبنا موجة الهدف المتأخر ضد كرواتيا، يمكننا بالتأكيد أن نخوض مباراة صعبة للغاية ضد سويسرا بكل أمل، يمكننا استغلال اندفاع الأدرينالين والحماس الذي منحتنا إياه مباراة كرواتيا».

ما مدى جودة الدعم الذي تحظى به إيطاليا في ألمانيا؟

قال بوفون: «لقد كان أمرًا لا يصدق رؤية كل هؤلاء الأشخاص، هؤلاء المؤيدين، بإحساسهم بهويتهم».

وأضاف: «في بعض الأحيان يكون دعمهم قويًا جدًا لدرجة أنك تشعر بعدم الارتياح، وكأنك لا تستحق ذلك».

وتابع: «أنت مشوش إلى حد ما بسبب ذلك قليلاً لكن بقدر ما نستطيع، نحاول أن نمنحهم بعض الرضا».

ما هو أهم ما كشفت عنه يورو 2024 حتى الآن، بالحديث عن الفرق الأخرى؟

قال نجم إيطاليا السابق: «لقد فوجئت بالتأكيد باللاعبين الإسبان لامين يامال ونيكو ويليامز هم جواهر، من الواضح أنني أعرفهم ولكنني لم أرهم شخصيًا من قبل».

وواصل: «من الواضح أن لديهم شيئًا خاصًا مما رأيته على شاشة التلفزيون، فإن ألمانيا لديها بعض المواهب التي تبعث الأمل في المستقبل».

وشدد: «البرتغال لديها فريق قوي، وفرنسا لديها مدرب ذو خبرة كبيرة وأفراد ممتازون».

توقعاتك لدور الـ16 في يورو 2024

أكد بوفون: «سويسرا فريق قوي، ومن الصعب حقًا التغلب عليه حتى لو واجهوا أحيانًا مشاكل في الفوز، المباريات ضدهم دائما متوازنة بشكل جيد».

وتابع: «عندما أنظر إلى سويسرا، فإنهم يذكرونني بفريق مثل السويد.أحد تلك الفرق التي إذا لعبت فيها 7 أو 7.5/10 فستفوز. إذا لعبت 6.5/10، فإنك تتعادل، ولكن 6/10 تخسر، أدائهم دائما متسق للغاية».

ستكون معركة كبيرة بين اثنين من حراس المرمى الكبار: يان سومر وجيانلويجي دوناروما، توقعاتك؟

واصل بوفون: «دوناروما أعطى إيطاليا يدًا كبيرة في هذه البطولة، من المهم الاعتراف بأولئك الذين يقومون بشيء مميز ومنحهم الفضل، لقد كان يفعل شيئًا مميزًا حقًا ويقدم لنا مساعدة كبيرة».

وواصل: «سومر هو أحد حراس المرمى الذين قدموا باستمرار عروضًا عالية المستوى خلال السنوات القليلة الماضية، لقد أصبح أحد حراس المرمى الرائدين في العالم».

وشدد: «لقد رأيت أيضًا حراس مرمى آخرين جيدين جدًا في هذه البطولة، أنا أحب الشخص من جورجيا (جيورجي مامارداشفيلي) كثيرًا».

واختتم: «كما أحببت حارس المرمى الكرواتي (دومينيك ليفاكوفيتش). ثم هناك المشتبه بهم المعتادون، مثل مانويل نوير، لكن بالنظر إلى الاختيار، سأختار جيجيو في كل مرة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيطاليا منتخب إيطاليا بوفون يورو 2024 كأس أمم أوروبا كأس أمم أوروبا 2024 بطولة أمم أوروبا 2024 إيطاليا منتخب المانيا 2024 مواعيد مباريات يورو 2024 مباريات يورو 2024 موعد مباريات يورو 2024 مباريات يورو 2024 اليوم امم اوروبا جدول امم اوروبا جدول مباريات أمم أوروبا مباريات كاس اوروبا بطولة كاس الأمم الأوروبية 2024 اخبار يورو 2024 إيطاليا وسويسرا حراس المرمى یورو 2024

إقرأ أيضاً:

سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»

رلين (أ ف ب)
تنازل منتخب إيطاليا عن لقبه بطلاً لكأس أوروبا في كرة القدم بخسارته أمام سويسرا 0-2 على الملعب الأولمبي في برلين في الدور ثمن النهائي من النسخة السابعة عشرة المقامة في ألمانيا.
واستحق منتخب سويسرا تماماً بلوغه ربع النهائي للمرة الثانية توالياً، بعدما كان الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء، الذي حسمه لصالحها بفضل هدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارجاس (46).
وتلتقي سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهتي المنتخبين الإنجليزي والسلوفاكي الأحد في جيلزنكيرشن، مع طموح بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى في سادس مشاركة لها.
وعلى غرار ما قدمته في دور المجموعات، بدت إيطاليا مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي غير قادرة على مجاراة المنافس، ليكون الدور ثمن النهائي أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004، بعد تلقيها هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ 1993 في تصفيات مونديال 1994.
ولم تكن إيطاليا لتتواجد أصلاً في هذه المباراة لولا ماتيا زاكانيي الذي سجل لها هدف التعادل 1-1، والتأهل على حساب كرواتيا في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي أنهتها ثانية خلف إسبانيا.
وكانت المواجهة مع سويسرا ثأرية لأبطال العالم أربع مرات، إذ حرمهم «ناتي» من التأهل المباشر إلى مونديال قطر 2022، بعدما تقدّم عليهم في صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية وأجبرهم على خوض الملحق القاري، حيث خرجوا من نصف نهائي المسار الثالث بالخسارة على أرضهم أمام مقدونيا الشمالية 0-1 بهدف سُجِل في الوقت بدل الضائع.
وقبل لقائهما في تصفيات مونديال قطر 2022 حيث تعادلا سلباً ذهاباً و1-1 إياباً في مباراتين أضاع جورجينيو خلال كل منهما ركلة جزاء للمنتخب الأزرق، تواجهت إيطاليا وسويسرا في نهائيات النسخة الماضية من البطولة القارية صيف 2021 وخرج «آزوري» منتصراً في دور المجموعات 3-0 بفضل مانويل لوكاتيلي (ثنائية) وتشيرو إيموبيلي الغائبين عن تشكيلة سباليتي لهذه النهائيات.

أخبار ذات صلة «اعتذار بلجيكي» بعد فيديو «فُكاهي» عن مبابي! كوناتيه يحذر من «فخ دي بروين»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • لحظة من اليورو.. هكذا كان رد فعل بوفون بعد إقصاء إيطاليا من البطولة
  • يورو 2024 | سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتتأهل لربع النهائي
  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا يتفوق على إيطاليا في الشوط الأول
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا