انتهى الاتحاد المصري للجمباز، برئاسة الدكتور إيهاب أمين، من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد "باريس 2024".

ويسعى اتحاد الجمباز لإقامة عدد منّ المعسكرات الداخلية والخارجية القوية والمشاركة في عدد من البطولات الدولية لاكتساب خبرات الاحتكاك مع المدارس القوية فى لعبة الجمباز.

من جهة أخرى، تنطلق اليوم الجمعة، منافسات بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الايقاعي داخل الصالة المغطاة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 28 حتى 30 يونيو الجاري.

يشارك في البطولة 250 لاعبة من: مصر "البلد المضيف" - البرازيل - النمسا - قبرص - أرمينيا - بلغاريا - جورجيا - لبنان - البرتغال - المكسيك - قطر - جنوب أفريقيا - الإمارات العربية المتحدة - رومانيا - سلوفينيا - الولايات المتحدة الأمريكية - أوزبكستان - الهند".

وتشارك دول مصر والمكسيك ورومانيا واوزباكستان، جماعي كبار بالفرق المتأهلة إلى أولمبياد "باريس 2024 ".

ووصلت إلى القاهرة - قبل أيام - البعثات المشاركة ببطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي.

وتعتبر سلسلة بطولات الفراعنة الدولية التي تنظمها مصر بجميع فروع الجمباز، حدثًا مهمًا للغاية كما أنها جزء كبير للمنافسة الدولية على أرض مصر، حيث إنها فرصة كبيرة للغاية لاستضافة جميع اللاعبين على مستوى العالم فى مصر وتبادل الخبرات الرياضية.

ونجح الاتحاد المصري للعبة برئاسة الدكتور إيهاب أمين في وضع البطولة على الخريطة الدولية حتى أصبحت واحدة من البطولات الدولية التي تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها، وذلك بعد النجاح الذي حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها في عام 2019، مما جعلها واحدة من البطولات الكبرى على مستوى العالم.

من جانبه، قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصرى والإفريقي للجمباز، عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولي، إن مصر تحظى بثقة كبيرة من الاتحاد الدولي للعبة، وهو ما ظهر مؤخرا فى تنظيم البطولات الدولية الكبرى.

وأكد أن النجاح الذى حققته بطولة الفراعنة الدولية، منذ انطلاقها فى عام 2019، مما جعلها واحدة من البطولات الكبرى على مستوى العالم.

وأوضح أن بطولة الفراعنة الدولية يتطور شكلها مع كل نسخة جديدة يجرى تنظيمها، حتى باتت واحدة من البطولات الدولية التى تحرص جميع الدول والمنتخبات على المشاركة بها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس ٢٠٢٤ الاتحاد المصري للجمباز أولمبياد باريس 2024 بطولة الفراعنة الدولیة البطولات الدولیة

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»

أبوظبي (الاتحاد)
تصل مساء غدٍ الاثنين إلى مدينة برشلونة الاسبانية بعثة المنتخب الوطني الأول للجودو، لإقامة معسكر إعداد في منطقة «جوان جامبر» الرياضية، يستمر حتى 25 يوليو المقبل، استعداداً للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الصيفية الأولمبية «باريس 2024»، التي تقام خلال الفترة من 27 يوليو، وحتى الثاني من أغسطس المقبل، ويرأس البعثة ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، الأمين العام لاتحاد الجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو ومعه المدرب فيكتور والطاقم المساعد.
وتضم بعثة منتخبنا 6 أفراد من بينهم 5 لاعبين ولاعبة واحدة، وهم اللاعب نارمند بيان، الذي يشارك في منافسات الوزن الخفيف تحت 66 كجم، وطلال شفيلي، في الخفيف المتوسط تحت 81 كجم، وفي الوزن الثقيل كل من أرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، وظافر آرام في وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كجم، بجانب اللاعبة بشيرات خرودي في منافسات السيدات لوزن الخفيف تحت 52 كجم.
وشهدت قائمة المشاركة النهائية في بطولة الجودو حتى الآن تواجد 289 فرداً (142 لاعباً و147 لاعبة) من 99 دولة من أصل 372 لاعباً ولاعبه يحق لهم المشاركة في تلك الدورة.
وضمت قائمة المشاركة العربية حتى الآن بجانب منتخب الإمارات، 4 لاعبين ولاعبات من المنتخبات العربية، وفي مقدمتهم ثنائي المنتخب المغربي اللاعبة سمية إراوي الحائزة على 5 ميداليات، أبرزها فضية دورة الألعاب الأفريقية، وزميلها مسعود رضوان، الحائز على ذهبية بطولة أفريقيا، وفي القائمة النهائية بطل مصر سامي بشري، الفائز بذهبية بطولة العالم للشباب لوزن تحت 60 كجم في البرتغال، كما تضم القائمة اللاعبة الجزائرية أمينة بلقاضي الحائزة على عده ميداليات في بطولة أفريقيا، وهناك فرصة لمشاركة لاعبين آخرين من المنتخبات العربية، بعد حصر القائمة النهائية حسب تصنيف الاتحاد الدولي للجودو، من مصر والمغرب والجزائر وتونس، وذلك قبل الموعد النهائي لتسليم الكشوفات الأخيرة لمنتخبات الجودو للجنة المنظمة للدورة.

أخبار ذات صلة ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي» بيرنال «ممنوع» من «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • الفريق الجماعي يحقق برونزية الكرة و الشريطة فى بطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي
  • مصر تحقق برونزية الكرة والشريطة ببطولة الفراعنة للجمباز الايقاعي
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة في بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني استعدادا للاولمبياد
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة «صور»
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة كأس الفراعنة للجمباز الإيقاعي بالقاهرة