شهد طقس الإسكندرية اليوم، استمرار الأجواء الحارة بالتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع «الويك اند»، التي يستغلها المواطنين في الذهاب إلى الشواطئ للاستمتاع بالبحر وأجواء المرح.

لكن قد يصطدم ضيوف المدينة الساحلية اليوم بتحذيرات إدارات الشواطئ، من اضطراب في حركة الأمواج على شواطئ العجمي، حيث رفعت الرايات الصفراء التي تعكس حجم خطورة السباحة في ظل زيادة الإقبال بالتزامن مع الإجازة، بينما رفعت شواطئ شرق الإسكندرية الرايات الخضراء.

تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم

بحسب هيئة الأرصاد الجوية، بشأن طقس الإسكندرية اليوم، سجلت درجة الحرارة العظمى حوالي 33 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 24 درجة مئوية، فيما تشهد المدينة نشاط في الرياح، ما يساهم في تلطيف الأجواء قليلا.

ارتفاع الأمواج في الإسكندرية 

تلك الأجواء الحارة ينتج عنها إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية، لذا فوجب التحذير من ارتفاع الأمواج، حيث تصل إلى حوالي مترين، وهو ما يتبعه توخي الحذر عند التواجد على الشواطئ بالتحديد شواطئ العجمي ذات الواجهات المفتوحة.

وتشجع حالة الطقس في الإسكندرية، المواطنين على زيارة الشواطئ للهروب من الموجة الحارة مع السباحة، وفقا لقواعد الأمان، بينما النزول آمن في شواطئ شرق الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية اليوم حالة الطقس في الإسكندرية طقس الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية

شهد طقس الإسكندرية اليوم موجة حارة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 32 درجة مئوية، مع ارتفاع لافت في درجة الرطوبة في عدة مدن ساحلية.

أما حالة البحر المتوسط، فقد كانت معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، والرياح من اتجاه شمالي غربي.

 

طقس الإسكندرية.. موجة حارة طوال النهار

ووفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، كان طقس الإسكندرية شديد الحرارة طوال النهار، حيث تراوحت درجات الحرارة بين 25 درجة مئوية للصغرى و32 درجة مئوية للعظمى. وبلغت نسبة الرطوبة 63%، وسرعة الرياح 21 كيلومترًا في الساعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار الأحوال الجوية الحارة التي يشهدها طقس الإسكندرية وكذلك استمرار درجات الحرارة العالية في معظم أنحاء البلاد، مع الشعور بالرطوبة على أنحاء السواحل الشمالية، محذرة من نشاط الرياح الذي قد يثير الرمال والأتربة في بعض مناطق شمال صعيد مصر.

أجواء غير مستقرة في شواطئ المدينة

وعلى شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 52 شاطئًا، كانت الأحوال البحرية غير مستقرة فقد رفعت الشواطئ في القطاع الشرقي الرايات الصفراء، باستثناء شواطئ سيدي بشر التي رفعت الراية الخضراء بسبب وجود حاجز أمواج بينما رفعت شواطئ العجمي والقطاع الغربي الرايات الحمراء بسبب ارتفاع أمواج البحر.

مقالات مشابهة

  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم