الاقتصاد نيوز - متابعة

سجلت العملة الرقمية المشفرة "بيتكوين" أدنى مستوى لها منذ نحو شهرين، وهو ما فتح الباب أمام تساؤلات الكثيرين عن السبب وراء هذا الانخفاض، وما إذا كان الاتجاه العام لحركة "بيتكوين" سيظل هابطاً.

وبحسب بيانات منصة (CoinGecko) التي اطلعت عليها "العربية نت" فقد هبطت عملة البيتكوين خلال تداولات الخميس إلى أدنى مستوى لها منذ الثاني من مايو الماضي، بعد أن أثرت مجموعة من عوامل ضغط البيع عليها، حيث تم تداول عملة البيتكوين عند مستوى 60 ألفاً و871 دولاراً أميركياً.

وانخفضت العملة المشفرة الأكبر في العالم من حيث القيمة السوقية بأكثر من 10% حتى الآن هذا الشهر، ومع ذلك فلا تزال مرتفعة جداً مقارنة بمستوياتها خلال العام الماضي، حيث تسجل ارتفاعاً بنسبة 100% تقريباً خلال الأشهر الـ12 الماضية.

 

وفي المقابل فان "بيتكوين" لا تزال منخفضة بنسبة تزيد عن 17% عن أعلى مستوى قياسي لها وهو 73 ألفاً و798 دولاراً والذي تم تسجيله في منتصف مارس الماضي. وانخفضت العملات المشفرة الأخرى، مثل إيثريوم وسولانا بنسبة 0.6% و0.2% على التوالي خلال تداولات الخميس.

وقالت تقارير إخبارية نشرتها وسائل الاعلام البريطانية إن الأصول الرقمية فشلت في الارتباط بمؤشرات الأسهم، التي ظلت مزدهرة هذا الأسبوع، حيث أغلق مؤشر (S&P500) وناسداك المركب على ارتفاع في نهاية التداول يوم الأربعاء.

وبحسب مصادر السوق فخلال الأسبوع الماضي ظهرت عدة عوامل أدت إلى زيادة ضغط البيع على عملة البيتكوين، ومن بينها إعلان بورصة (Mt.Gox) أن دائنيها سيبدأون في تلقي مدفوعات يبلغ مجموعها حوالي 142 ألف بيتكوين، بقيمة تقارب 9 مليارات دولار، بدءاً من يوليو، أي خلال أيام من الان.

ولا يزال المستثمرون حذرين بشأن احتمال أن يبدأ هؤلاء الدائنون في التخلص من عملات البيتكوين المعاد توزيعها حديثاً في البورصات بعد الانتظار لأكثر من عقد من الزمن لاستلامها.

ويوم الثلاثاء الماضي أظهر تحليل أجرته شركة (Arkham Intelligence) أن الحكومة الألمانية حولت مؤخراً 24 مليون دولار من عملة البيتكوين المصادرة إلى بورصات العملات المشفرة. ونشأت تحويلات البيتكوين هذه من محفظة متصلة بمكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية الألمانية، ويسود الاعتقاد بأنها مرتبطة بمصادرة تمت في عام 2013 لما يقرب من 50 ألف بيتكوين من موقع على الإنترنت لقرصنة الأفلام.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار عملة البیتکوین

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| مفاجاة في أسعار السيارات.. تحولا جديدا في حالة الطقس

تناولت برامج التوك شو، الأحد، عدد من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام واهتم بمتابعة تطوراتها، وإليكم التفاصيل.

"التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة أعلنت المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، بحضور عدد من الجهات والوزارات المسئولة.

وأَضاف "قاسم" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة 7 صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً.

"التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو) مدبولي: توقيع 29 اتفاقية مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي بـ 49 مليار يورو


أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي قد شهد توقيع عدد 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة 49 مليار يورو مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي.

وأوضح "مدبولي" في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي نقلته فضائية  "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، أنه بالإضافة إلى ذلك كان هناك توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بإجمالي قيمة 18.7 مليار يورو مع تحالفات وشركات أخرى سواء كانت أوروبية غير تابعة للاتحاد أو شركات للجنسيات الأخرى هدفها هو التصدير للاتحاد الأوروبي.

مدبولي: توقيع 29 اتفاقية مع شركات تابعة للاتحاد الأوروبي بـ 49 مليار يورو أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)

وجه الإعلامي أحمد موسى، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "لدينا الشجاعة بالشهادة الحقيقية لا نخشى إلا الله وشوفنا وضع البلد قبل 11 سنة ولسة هنشوف هتروح على فين".

أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو) الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه على مدار اليومين الماضيين كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياح العالية.

وأشارت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه من غد تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لا بد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

الأرصاد تكشف تحولا في حالة الطقس اعتبارا من الغد أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات

قال الدكتور محمود لطفي، أستاذ السموم بطب عين شمس، إن حالات الاختناق في السيارات التي قد تؤدي للوفاة التي انتشرت الفترة الأخيرة ليس السبب بها تشغيل التكييف داخل السيارة كما يروج البعض.

وأشار لطفي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأحد، إلى أن هذه الحوادث سببها انتشار غاز أول أكسيد الكربون وليس تكييف السيارة، موضحا أنه عند تشغيل السيارة في مكان مغلق مثل الجراج، أو مكان قليل التهوية ينتج هذا الغاز.

أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات رابطة تجار السيارات: نتوقع زيادة 25% بالأسعار وعودة الأوفر برايس

أكد أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن هناك زيادة في أسعار السيارات بعض الشئ وهو وضع طبيعي، لأن هناك العديد من السيارات في الجمارك، موضحًا أن الاستيراد التجاري والشخصي  وذوي الاحتياجات الخاصة كان متوقف في الجمارك، وبعد مراجعة إدارة الجمارك كانت الردود بأن هناك تعديلات على النافذة وعدم القدرة على التسجيل على السيارات.

وأشار "أبو المجد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أنه لا بد أن يكون هناك فترة توفيق أوضاع قبل اتخاذ أي قرار وإصدار القرار بشكل علني للجميع، موضحًا أن هناك 39 ألف سيارة محتجزة في الجمارك وهو ما يزيد في أسعار السيارات، متوقعًا أن يكون هناك زيادة في أسعار السيارات وعودة الأوفر برايس.

مصنعي السيارات: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها.. الأسعار هتزيد" خبير عسكري: ما قام به المصريون في 30 يونيو يعبر عن أصالة الشعب

قال اللواء محمد زكي الألفي خبير عسكري ومستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إنّ الشعب المصري يتمتع بالأصالة ومرّ بمراحل تاريخية واستعمارية متعددة بلغت في بعض الفترات 300 سنة.

وأضاف “الألفي”، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة المحور: “لم تتمكن أي قوة استعمارية محتلة من تغيير الهوية المصرية، وبالتالي، فإن ما قام به المصريون في ثورة 30 يونيو يعبر عن أصالة الشعب المصري وتمسكه بعقائده ومبادئه الراسخة”.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة اليمنية
  • وزيرة البيئة: مصر بدأت فكر الاقتصاد الأخضر بتشريعات واضحة وحوافز للقطاع الخاص
  • مصر في 24 ساعة| مفاجاة في أسعار السيارات.. تحولا جديدا في حالة الطقس
  • العثور على عملتين رومانيتين فبالة سواحل فرنسا.. كشف أثري قلب الموازين
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • بوينج ستارلاينر لا تزال غير محددة موعدًا للهبوط
  • القبض على شخصين في حلب يقومان بترويج عملة مزيفة
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف
  • سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا
  • عبدالمجيد محمود: اعتداءات الإخوان على القضاء بدأت باستهداف منصب النائب العام