دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة بإدارة تنمية القدرات قسم ذوي الإعاقة وبالتعاون مع جمعية الأطفال ذوي الإعاقة أولياء أمور طلاب وطالبات ذوي الإعاقة لتسجيلهم في نادي خطوة STEP الصيفي2 والمقام بجمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمدينة جيزان.

وأوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان أن النادي وهو تعليمي وترفيهي وتثقيفي يهدف إلى اكتشاف مواهب الطلبة ذوي الإعاقة وإكسابهم بعض المهارات و الخبرات واستثمار الإجازة الصيفية لهم بما يعود عليهم بالفائدة ، حيث يستهدف الطالبات ذوات الإعاقة في المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية فئة ضعاف السمع وضعاف البصر وصعوبات التعلم وذوي الذكاء الحدي والتربية الفكرية والإعاقات الجسمية والصحية واضطرابات اللغة والكلام وفرط الحركة وتشتت الانتباه واضطراب التوحد ذوي الأداء العالي.

كما يستهدف الطلاب والطالبات ذوو الإعاقة في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية فئات ضعاف السمع وضعاف البصر وصعوبات التعلم وذوي الذكاء الحدي والتربية الفكرية والإعاقات الجسمية والصحية واضطرابات اللغة والكلام وفرط الحركة وتشتت الانتباه واضطراب التوحد ذوي الأداء العالي.

وبينت الإدارة أن التسجيل متاح عبر الرابط https://forms.office.com/r/uYuNJ0WfXj?وموقعها الإلكتروني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منطقة جازان تعليم جازان ذوي الإعاقة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%

قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس «رسمي – رسمي للغات» وكذلك المدارس المتميزة للغات، وذلك استجابة لرغبة أولياء الأمور، على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025 .

وقال محافظ قنا، إنه تمت الموافقة على زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفلا بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية، ومن 40 إلى 45 طفلا بالفصل الدراسي بالرسمية للغات، وزيادة عدد الأطفال من 29 إلى 36 طفلا بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات.

إقبال شديد من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم برياض الأطفال 

وأضاف «الداودي»، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

مقالات مشابهة

  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • بالصور.. «تعليم جازان» يطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024
  • 20 طالبًا وطالبة من تعليم جازان يلتحقون بالمعسكر التدريبي لمسابقة المهارات الثقافية
  • الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • الثانوية العامة 2024| أولياء أمور الطلاب يترقبون خروج أبنائهم أمام اللجان بالمنيا
  • تخفيفًا على أولياء الأمر.. بندر كفر الدوار التعليمية تُوفر ملفات التقديم بمدارس الإدارة بأسعار رمزية