أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية بغزة (فيديو)

وقالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" TD بيان اليوم الجمعة: "سيطرنا على طائرة استطلاعية صهيونية من نوع "درون" خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق رفح جنوب قطاع غزة".

وفي عدة بيانات منفصلة أفادت "سرايا القدس" بقصفها "بوابل من قذائف الهاون النظامي "عيار 60" جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين في أرض قنديل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة".

وأشارت إلى أن مقاتليها: "دمروا آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية زرعوها مسبقا في شارع بغداد محيط مقبرة التوانسي" بحي الشجاعية.

وقالت: "فجرنا صباح اليوم آلية عسكرية صهيونية بعبوة أرضية وخضنا اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو الراجلة محققين في صفوفهم قتلى وجرحى في تلة المنطار ومحيطها شرق الشجاعية".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء "عملية عسكرية واسعة النطاق" في منطقة الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "بدأت قوات الفرقة (98) في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الشجاعية، فوق وتحت الأرض بشكل متزامن وجاء ذلك بناء على معلومات استخباراتية".

وأضاف البيان: "بدأت قوات اللواء (7) بعملية مركزة في وضح النهار في منطقة الشجاعية، وخلال ساعات الليلة بدأت قوات المظليين العمل وداهمت البنية التحتية في المنطقة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة طائرة بدون طيار طوفان الأقصى قطاع غزة فی منطقة الشجاعیة سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية

عرضت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد قالت إنها من عملية الإجهاز على قوة إسرائيلية داخل مبنى به فوهة نفق في كمين معد مسبقا بحي الشجاعية شرق غزة وسط القطاع.

وتحت عنوان "مما سمح بنشره"، قالت سرايا القدس إن مقاتليها تمكنوا مساء يوم الجمعة (2024/6/28) من الإجهاز على قوة إسرائيلية تم استدراجها داخل منزل به فوهة نفق ثم تفخيخها بعدد من العبوات الشديدة الانفجار.

وأضافت أنه تم تفخيخ المنزل بصاروخ طائرة "إف-16" أطلقه الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الآمنين ولم ينفجر، مشيرة إلى أن مهندسيها عملوا على إعادة استخدامه وتفعليه وتفجيره بالقوة في حي الشجاعية.

وظهر في الفيديو الذي بثته كتائب القسام، مقاتلون وهم يثبتون كاميرا مقابل منطقة الكمين، وتشريك صاروخ أطلقته الطائرات الحربية الإسرائيلية ولم ينفجر.

كما أظهرت المشاهد تموضع عدد من آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي خلف السواتر الترابية، والمنزل الذي بداخله فوهة نفق وتم تفخيخه مسبقا.

وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي في المعارك الدائرة بحي الشجاعية، وقالت أيضا إنهم قصفوا بوابل من قذائف الهاون النظامي تمركزات الاحتلال في محور التقدم بحي الشجاعية.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كثف القصف المدفعي والجوي على حي الشجاعية، وتفيد التقارير بأنه قام بتفجير وتدمير مئات المنازل، مما أسفر عن خسائر كبيرة بين السكان المحاصرين داخل الحي.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: قنصنا جنديًا إسرائيليًا داخل منزل واستهدفنا آليات عسكرية في حي الشجاعية
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • تم استدراجها.. "سرايا القدس" تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • سرايا القدس تقصف موقع إسرائيلي.. و«القسّام» تستهدف ناقلة وجرافة صهيونية في تل الهوى
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • "سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • "سرايا القدس" تعلن استحواذها على طائرة استطلاع إسرائيلية في رفح الفلسطينية