تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أن الأجهزة الرقابية في مديرية التموين والتجارة الداخلية تواصل جهودها المكثفة في شن الحملات الرقابية لضبط الأسعار ومتابعة حركة الأسواق وتوافر السلع الأساسية والاستراتيجية. 

وأضاف، أنه خلال يومين، جرى تحرير 288 محضرا تموينيا في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع ومواد غذائية مجهولة المصدر وبأكثر من السعر المعلن، وأيضًا لعدم الالتزام بكل المواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبز.

 تأتي هذه الجهود في إطار خطة المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق للتصدي لأشكال الغش التجاري كافة.

وأشار المحاسب أسامة عز الدين، وكيل وزارة التموين، إلى أن من أبرز المحاضر التي تم تحريرها، كان هناك “محضران جنح” في مركز ومدينة أشمون، أحدهما ضد صاحب مخبز بلدي لتجميعه 47 شيكارة دقيق بلدي لبيعها في السوق السوداء، والآخر ضد صاحب محل لبيع السجائر لبيعه بأكثر من السعر المحدد بغرض التربح بدون وجه حق. 

كما جرى تحرير محضر جنح في سرس الليان ضد صاحب محل جزارة لعدم الإعلان عن الأسعار والتربح بدون وجه حق، وتحرير محضرين “جنح” في مركز قويسنا ضد أصحاب محال بقالة لعدم الإعلان عن الأسعار، وأيضًا تحرير محضرين “جنح” في مركز ومدينة الشهداء، أحدهما ضد صاحب مستودع في كفر دنشواي لغلق المستودع في أوقات العمل الرسمية، والآخر ضد صاحب محل بقالة لعدم الإعلان عن الأسعار.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية بالاستمرار في تكثيف الحملات التموينية الكبيرة لردع المخالفين ومنع أية تجاوزات تضر بصحة وسلامة المواطنين وتطبيق القوانين واللوائح حفاظًا على حقوقهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة الرقابية التموين والتجارة الداخلية الحملات الرقابية الحملات التموينية السوق السوداء ضد صاحب

إقرأ أيضاً:

تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حررت لجنة حماية المستهلك ببني سويف، 18 محضرًا لمخالفات متنوعة منها نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار، فيما اتخذت الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية التي تدار بدون ترخيص، وذلك بمعرفة مسئولي العلاج الحر بمديرية الصحة.

أجرت لجنة حماية المستهلك، تحت إشراف اللواء سامى علام السكرتير العام المساعد، جولة، اليوم، على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف،للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري، وذلك في حضور : عزة بسيوني مكتب تموين بندر بني سويف، فواز رجب نائب رئيس المدينة، الدكتور أحمد عبد العظيم مدير إدارة العلاج الحر، سامح يس من حماية المستهلك، الدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ومشرف المعارض والأسواق، ومسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

واطمأن السكرتير العام المساعد "خلال زيارته لعدد من الهايبرات والمحلات "على توافر السلع ، خاصة الأساسية ، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين .

يأتي ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

f2b40e41-7890-4f41-b8cc-0d43365c30bf 3fb8c7eb-bd5f-4622-b710-3b3524db7ad5 2ca7a3d6-866d-4dfe-8fe3-6cdc6da3d079

مقالات مشابهة

  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • حملات رقابية على المخابز والأنشطة التجارية بمنيا القمح
  • استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية بالشرقية
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • تحرير 479 محضر جنح متنوعة ومخالفة مخابز بلدية بأسوان (صور)