الوطن:
2024-07-01@14:42:35 GMT

عشبة لها تأثير مفيد على صحة الكلتين.. بـ5 جنيهات

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

عشبة لها تأثير مفيد على صحة الكلتين.. بـ5 جنيهات

النعناع من الأعشاب الموجودة في كل منزل، ومعروف بعناصره الغذائية المفيدة والصحية، ويستخدمه الكثيرون كمشروب أو إضافته للأطعمة، دون معرفتهم بأهميته بشكل كبير، وأنه يقي من الإصابة بعدة أمراض يصاب بها البعض، وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» عشبة تساعد على الحفاظ على صحة الكلى موجودة في كل منزل، وبـ5 جنيهات فقط، وفقًا للدكتور شادي عبد العال، استشاري التغذية العلاجية.

فوائد النعناع

,يقول «عبد العال» لـ«الوطن» إن النعناع غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي من الإصابة بالأمراض وله فوائد عديدة على صحة القلب، بسبب مضادات الأكسدة والحفاظ على صحة الكلى، ودعم وتحسين وظائفها، إذ أكدت إحدي الدراسات أن النعناع أن يساعد على تخفيف حدة المضاعفات التي قد تسببها أدوية معينة للكلى،

فتناول النعناع قد يساعد على تقليل قدرة الادوية على التأثير سلبًا على وظائف وأنسجة الكلى، كما أنه من الأعشاب الآمنة على المصابين بأمراض الكلى المزمنة، لكن شرط استشارة الطبيب المختص المعالج، وتناوله باعتدال.

تخفيف حدة الحكة المرافقة لأمراض الكلى

كما أنه ساعد على تخفيف حدة الحكة المرافقة لأمراض الكلى، وتسمى بـ «الحكة اليوريمية» وهي من الأعراض الشائعة التي قد ترافق أمراض الكلى، وذلك من خلال استعماله بشكل موضعي بانتظام لأسبوعين متتاليين.

ويساعد النعناع على تحسين صحة الجهاز الهضمي والتقليل من حالات الغثيان والتقيؤ، وآثاره المهدئة على المعدة، وتخفيف الإزعاج الهضمي، ومفيد للأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النعناع أمراض الكلى فوائد النعناع

إقرأ أيضاً:

تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة

تؤثر الحرارة الشديدة على الجسم بطرق دقيقة، من بينها كمية الطعام التي يرغب الشخص في تناولها ونوعية الأطعمة التي يتوجه إليها. مع ارتفاع درجات الحرارة، قد تنخفض الشهية بشكل طبيعي، وهو ما تشرحه الدكتورة أليسون تشيلدريس، أخصائية التغذية في جامعة تكساس. تقول تشيلدريس: "لا يأكل الأشخاص في بيئة حارة أو دافئة الكثير من السعرات الحرارية لأنها تسخن الجسم". وتشير الأبحاث إلى أن درجات الحرارة المرتفعة قد تخفض إنتاج هرمون الغريلين، الذي يحفز الجوع في الدماغ.

توضح تشيلدريس أن الأشخاص يصبحون أقل عرضة للرغبة في تناول الأطعمة التي تتطلب جهوداً هضمية أكبر وتزيد من إنتاج الجسم للحرارة عندما ترتفع درجات الحرارة. ولكن هذا لا يعني أن الجسم لا يحتاج إلى البروتين أو الألياف خلال فترات الحر. لذلك، تقترح تشيلدريس تناول كميات أصغر من هذه المكونات الغذائية بشكل متكرر طوال اليوم لضمان الحصول على الكميات الموصى بها.

يبقى الترطيب أمراً بالغ الأهمية في الصيف، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة. الماء هو الخيار الأفضل للترطيب، لكن يمكن تحسين مذاقه بإضافة شريحة من الليمون أو الخيار. تقترح تشيلدريس أيضاً الحليب قليل الدسم كخيار جيد للترطيب لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية. الفواكه وعصائر الفاكهة تلعب دوراً مهماً في ترطيب الجسم وتزويده بالمغذيات الضرورية دون الدهون التي تتطلب جهداً للهضم. كما تنصح بمراقبة استهلاك مشروبات الكافيين، لأنها مدرة للبول وتزيد من جفاف الجسم، وتؤكد على أهمية الاعتدال في تناول القهوة أو الشاي.

مقالات مشابهة

  • «فودافون مصر» لتنمية المجتمع تعزز شراكتها مع مؤسسة «مجدي يعقوب» لأمراض وأبحاث القلب
  • مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا
  • ريش وأجنحة وورود على هيكل عظمي مطلي بالذهب
  • طبيب: المرق مفيد للصحة
  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو
  • تأثير الحرارة الشديدة على الشهية واختيار الأطعمة
  • خبراء إسرائيليون يستشرفون تأثير مناظرة بايدن- ترامب على حرب غزة
  • 7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه
  • تصفي 180 لتر دم يوميًا.. موافي: الكلى "عضو خسيس" يعمل بطريقة سبحان الله
  • شواهد تأثير الضربات اليمنية