روت سيدة صينية قصة تحكي قصة تعلمها العزف على العود، وأسباب حبها وتعلقها بالموسيقى العربية.

وقالت خلال مداخلة مع قناة «العربية» «الموسيقى العربية جميلة جدا ورائعة وأحب أغاني أم كلثوم والموسيقي السعودي الرائع عبادي الجوهر».

وأشارت إلى أنها عندما كنت في الخامسة من عمري بدأت العزف على آلة البييا، موضحة أنها درست الدكتوراه وكان تخصصها في علم الموسيقى وركزت على موسيقى العصر الغربي.

وأوضحت السيدة الصينية أن البييا ليست آلة موسيقية صينية أصيلة بل هي تعود إلى العصر الغربي لذلك نعتقد أنها قريبة من العود، ولهذا أحب العود.

ولفتت إلى أن لديها معلم موسيقى عربي يعلمها العزف على العود والمقام، كما أرسل إليها بعض الروابط لكي تتمكن من سماع الموسيقى السعودية والموسيقى العربية عبر الإنترنت.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العزف على العود العزف على

إقرأ أيضاً:

شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)

أعلنت شركة Space Pioneer الصينية أنها أجرت تجربة غير ناجحة على صاروخها الفضائي الجديد Tianlong-3.

وقالت الشركة في صفحتها على WeChat:"يوم الأحد 30 يونيو أجرينا تجربة غير ناجحة على صاروخ Tianlong-3 الفضائي الجديد. وقع الحادث في موقع اختبار بالقرب من مدينة غونغيي الصينية. أثناء الاختبارات، وفي تمام الساعة 15:43 بتوقيت بكين (10:43 بتوقيت موسكو) حدث عطل فني أدى لانطلاق الصاروخ من منصة الإطلاق وحلق الصاروخ في الهواء".

وأشار البيان إلى أن أجهزة الكمبيوتر الموجودة على متن الصاروخ انطفأت بعد فترة وجيزة من انطلاقه، وفقد الصاروخ توازنه وسقط في منطقة جبلية تبعد حوالي 1.5 كم عن موقع الإطلاق، ونتيجة اصطدامه بالأرض تحطم هيكله، لكن أحدا لم يصب نتيجة الحادثة.

إقرأ المزيد روسيا ترسل دفعة جديدة من الرواد إلى المحطة الفضائية

وصاروخ Tianlong-3 هو صاروخ فضائي يعمل بالوقود السائل تطوره شركة Space Pioneer ليكون منافسا لصواريخ Falcon 9 التي تنتجها "سبيس إكس" الأمريكية، ويبلغ قطر هذا الصاروخ 3.8 م، ووزنه عند الإقلاع 590 طنا، ومن المفترض أن يكون قادرا في المستقبل على نقل حمولات تصل أوزانها إلى 17 طنا إلى المدارات الأرضية المنخفضة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)
  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا
  • بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق "بطحاء العود" بالسويق
  • شاهد بالفيديو.. الحسناء السودانية “لوشي” تحكي الجزء الثاني من قصتها مع صديقتها “السايطة” بالإمارات وحبيبها الذي اتهمها بالتحرش به والاستعراض أمامه بأزياء مثيرة للجدل
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • الليلة.. روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية
  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تقيم بالخليج تحكي قصتها مع أكل الوجبة الشهيرة “الكمونية” وتقول: (الكمونية بتزيد نسبة الجمال وود خالتي عاوز يفضحني أمام المتابعين عشان أكلتها)