(CNN)-- رفض المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف التعليق على المناظرة التي أجرتها شبكة CNN الأمريكية، الخميس، بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن والرئيس السابق، دونالد ترامب، ووصفها بأنها مسألة أمريكية داخلية.

وردا على خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف، الجمعة، عما إذا كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن شاهد المناظرة التي بُثت ليلا بتوقيت موسكو، قلل بيسكوف من أهمية الحدث قائلا إن "المناظرة الأمريكية ليست على قائمة القضايا الرئيسية على جدول أعمال (الرئيس بوتن)".

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا أعتقد أنكم تتوقعون أن يضبط الرئيس الروسي المنبه، ويستيقظ في ساعات الصباح الباكر، ليشاهد المناظرة الأمريكية".

وفي حين امتنع بيسكوف عن تقديم أي تقييمات مبكرة بشأن المناظرة، أشار إلى أن الكرملين سيراجع التصريحات التي أدلى بها المرشحان.

وقال بيسكوف: "هذه مسألة داخلية للولايات المتحدة"، مضيفا: "سنطلع بالطبع على جميع التصريحات التي تم الإدلاء بها".

وفي إشارة إلى التحقيقات السابقة التي أجرتها الولايات المتحدة، والتي خلصت إلى عدم وجود تدخل روسي في الانتخابات (الأمريكية الرئاسية) السابقة، أوضح بيسكوف أن روسيا ستحافظ على هذا الموقف: "عدم التدخل مطلقا" في الانتخابات الأمريكية، و"لن تفعل ذلك هذه المرة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الكرملين جو بايدن دونالد ترامب فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة

أكد الملياردير الأمريكي ديفيد ساكس أن فشل الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة.

وقال ساكس: "سبب فشل بايدن يتجلى في أخطاء مستشاريه والتحضير بشكل غير كافي من قبل المشرفين والتوقيت المتأخر والإعداد غير الدقيق وموهبة الخصم في الكذب".

إقرأ المزيد عائلة بايدن تشير إلى المسؤولين عن فشله في مناظرته مع ترامب

وأضاف: "المشكلة لا تكمن في الشيخوخة".

وتتهم عائلة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن مستشاريه بالتسبب في فشله في المناظرة الرئاسية مع الرئيس السابق دونالد ترامب، حسبما كتبت صحيفة "بوليتيكو" نقلا مصادر.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأحاديث بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

 

 

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • عائلة بايدن تطالبه بمواصلة السباق الرئاسي بعد مناظرة ترامب
  • درس المناظرات على مسرح الديمقراطية الأمريكية
  • مناظرة محزنة ومؤسفة
  • لغة الجسد للسياسيين لا تكذب.. كيف حلّل خبير لغة الجسد مناظرة ترامب وبايدن؟
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • بايدن وترامب.. تلعثُم وتلاسُن وتلميحات واتهامات في المناظرة الرئاسية الأولى
  • مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب
  • باختصار.. ما أبرز التعليقات على مناظرة بايدن وترامب؟
  • ماذا قال الإعلام الحكومي الروسي عن مناظرة بايدن وترامب؟