تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد شواطئ الإسكندرية في أخر جمعة من شهر يونيو إقبال متوسط منذ ساعات الصباح الأولى، ومن المتوقع أن ترتفع نسب الإشغال حسب تقارير مفتشي إدارة السياحة والمصايف بالاسكندرية. 

 وتزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة، واستقرار حالة البحر وهدوء شواطئ القطاع الشرقي ورفع الراية الخضراء، وفي شواطئ القطاع الغربي والعجمي الأمواج عالية شوية ورافعين الراية الصفراء.

وحذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، من عدم الاستماع لتعليمات فرق الانقاذ، فمع اضطراب حركة الملاحة البحرية اليوم على شواطئ البحر المتوسط، فلابد من الناكد من سلامة المصطفين.

كما أكدت على عدم دفع الإكرامية ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم وانت في الشاطئ، عدم إلقاء اكياس الحلويات والعصاير او اي مخلفات فى البحر أو علي الرملة، عدم الخروج من الشاطئ بملابس البحر حافظوا معانا علي الآداب العامة للطريق.

استخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا لو العامل طلب مقابل أرفض ذكره معرفتك المسبقة بانها مجانا و لو اجبرك اتصل بينا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف البحر المتوسط القطاع الغربي الملاحة البحرية دورات المياه درجات الحرارة شواطئ الإسكندرية نسب الاشغال ملابس البحر

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مازالت شواطئ محافظة بالإسكندرية تتأثر بشكل كبير بتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن وجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وهي موجة الطقس التي تأثر على الدول الأوروبية، وتأتي إلى البحر الأبيض المتوسط بتبعياتها.

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، التي تصل إلى 31 درجة مئوية، وارتفاع نسبة الرطوبة والتي سجلت اليوم 64%، رفعت شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء على أغلب شواطئ القطاع الغربي، والشواطئ المفتوحة، بينما رفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الصفراء.

وحذرت السياحة والمصايف بالإسكندرية من عدم إتباع تعليمات المنقذين داخل الشواطئ، شددت على الإلتزام بالتعليمات التي تضعها الشواطئ من أجل المحافظة على سلامة المواطنين سواء من زوار المحافظة أو من أهلها، فإتباع تعليمات رجال الإنقاذ السباحة في المناطق الأمنه المحددة من قبل المنقذين حفاظا علي أرواحكم.

وكما تحذر من دفع الإكرامية للعمال، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو علي الرملة، يسمح للمصطفين باستخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

وأوضح أنه جرى التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بشواطئ الإسكندرية، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ، كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

مقالات مشابهة

  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • إسرائيل تتحدى القانون
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • غرق طفل بشاطئ الكيلو 21 بغرب الاسكندرية
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»