أعلن المهرجان القومي للمسرح عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، عن تكريم الفنان أحمد آدم في دورته الـ17 التي ستنطلق يوم 15 يوليو وتستمر ليوم 30 يوليو؛ وذلك تقديرا لمشواره الفني الطويل وأعماله المسرحية.

تكريم أحمد آدم في المهرجان القومي للمسرح

وكان المهرجان القومي للمسرح قد كشف من قبل عن عدد من الفنانين الذين سيتم تكريمهم في الدورة الـ 17، من بينهم الفنان أحمد بدير، وتحمل الدورة لهذا العام اسم الفنانة سميحة أيوب ويرأسها الفنان محمد رياض.

يذكر أن الفنان أحمد أدم قدم عددًا كبيرًا من الأعمال المسرحية، من بينها حودة كرامة وربنا يخلي جمعة وعطيه الإرهابية وفيما يبدو سرقوا عبده والبلدوزر والقشاش وعائلة عصرية جدا والثعلب فى الملعب ونشنت ياناصح وباحبك يامجرم.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد آدم المهرجان القومی للمسرح

إقرأ أيضاً:

إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية

أشرف مدير تطوير الفنون وترقيتها شداد بزيع، مساء أمس الأحد، على فعاليات الافتتاح الرسمي للطبعة الـ14 للمهرجان الثقافي الوطني للمسرح الفكاهي، بدار الثقافة “حسن الحسني” بالمدية.

وحسب بيان لوزارة، تحمل هذه الطبعة شعار “الكوميديا مقاومة”. برعاية وزيرة الثقافة والفنون، وحملت اسم الفنان المرحوم “محمد فراح”.

حيث سيتنافس خلالها الطبعة على العنقود الذهبي سبعة (07) عروض مسرحية لتمكين الفرق من الاحتكاك والتواصل والاستفادة فيما بينها من مختلف التجارب المسرحية.

وعلى هامش التنافس سيتم على مدار ثلاث أيام برمجة ندوات فكرية وعلمية بمسمى “في ضيافة حسن الحسني.. الكوميديا مقاومة…” لمناقشة موضوع “الثورة التحريرية والمقاومة الفلسطينية” في تجلياتهما النضالية وآثارهما على الإبداع.

وسيتم على هامش المهرجان تنظيم ورشتين تكوينيتين لفائدة المهتمين بعروض مسرح الدمى. ومسرح الشارع في كيفية توظيفه للتحسيس بالآفات والمخاطر الاجتماعية.

ناهيك على أن مسرح الهواء الطلق بالقطب الحضري لمدينة المدية سيحتضن عروضا حية فنية ومسرحية.

كما سينتقل المهرجان إلى بعض بلديات الولاية بعروض للأطفال وفواصل درامية خارج العلبة الايطالية. بحاضرة القصر العتيق بمدينة قصر البخاري تحت مسمى “القصر العتيق ذاكرة التاريخ ومبع الابداع”.

للتذكير فإن الطبعة الـ14 للمهرجان الثقافي الوطني للمسرح الفكاهي تحت شعار “الكوميديا مقاومة”. ستدوم إلى غاية 5 من شهر جويلية في احتفالية بعيدي الاستقلال والشباب في سنته الثانية والستين.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • تكريم الفنان أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • تكريم أسامة عباس في افتتاح مهرجان المسرح المصري الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذة النقد نجوى عانوس في دورته الـ17
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يشارك بمهرجان سيبيو
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان القومي للمسرح يكرّم الفنانة سلوى محمد علي على مجمل أعمالها
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون