أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

أوقعت قرعة الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2026، المنتخب الأردني، الذي يقوده حاليا الإطار المغربي جمال السلامي، في مجموعة يمكن اعتبارها في المتناول، قد تعبد له الطريق أمام تأهل تاريخي للمونديال القادم.

النشامى وضعتهم القرعة في المجموعة الثانية، والتي تضم أيضا كلا من فلسطين والكويت وعُمان والعراق، إلى جانب كوريا الجنوبية.

ما انعش آمال الأردنيين هو تواجد منتخبات سبق وأن تغلب عليها منتخب بلادهم في الأشهر القليلة الماضية، ونخص بالذكر كوريا الجنوبية والعراق اللذين تجاوزهما النشامى مؤخراً في كأس آسيا التي استضافتها قطر، علما أنهما صاحبا التصنيفين الأول والثاني في المجموعة.

للإشارة فإن المنتخبين المحتلين للمركزين الأول والثاني سيتأهلان مباشرة لنهائيات كأس العالم. 

وتخوض المنتخبات الستة صاحبة المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة ملحقا توزع من خلاله على مجموعتين من 3 منتخبات ويتأهل أول المجموعتين إلى النهائيات مباشرة. 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

#سواليف

عمون – تفوق المنتخب الوطني تحت عاما لكرة القدم على نظيره الألباني 3-0، في المواجهة التي أُقيمت الأحد، على ملعب الملك فهد في مدينة الطائف، مع ختام الدور الأول من بطولة غرب آسيا للشباب المقامة في السعودية.

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب للدور نصف النهائي من البطولة، بعد أن حل بصدارة المجموعة الثانية بـ 7 نقاط، ويليه العراق ثانيا 5، ثم ألبانيا ثالثا 4، ولبنان أخيرا دون نقاط.

وينتظر المنتخب التعرف على منافسه بالدور نصف النهائي بعد اكتمال الدور الأول من البطولة عند التاسعة مساء اليوم، حيث يواجه المنتخب الإماراتي نظيره الفلسطيني، وسوريا مع البحرين، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة.

مقالات ذات صلة منتخبان كان بمقدور ميسي تمثيلهما في كأس أوروبا.. فلماذا لم يلعب لهما؟ 2024/06/30

مثل المنتخب بالمباراة: سلامة سلمان، محمد أبو السكر (عبدالله المنايصة)، عمر مرار، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (عمر غنجوق)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب (أنس الخب)، محمد طه، عبد الرحمن الخضور (صلاح الدين فراش)، صالح فريج.

قدم المنتخب أداء جيدا خلال شوطي اللقاء، وكان مستحوذا نسبيا على مجريات اللعب، وتمكن من العبور للدور المقبل بهدفي صبرة (22 و76) والخب (90+).

وحصل اللاعب محمود ذيب على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.

وبحسب تعليمات البطولة، يتأهل متصدري المجموعات الثلاث بالإضافة إلى أفضل فريق يحصل على المركز الثاني للدور نصف النهائي.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

المملكة

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • مفاجأة في تاريخ مواجهات البرتغال وسلوفينيا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • الإسباني ميشيل سلغادو مدرباً للمنتخب تحت 15 عامًا
  • الإسباني ميشيل سلغادو مدرباً للمنتخب الوطني تحت 15 عاماً