السومرية نيوز – منوعات
أضافت شركة جوجل، ميزة Chrome Actions الجديدة إلى الأجهزة المحمولة والتي ستتيح الاتصال بمطعم أو مؤسسة أخرى أو قراءة مراجعاتها أو الحصول على الاتجاهات للوصول إليها، من شريط العناوين. وسيرى مستخدمو Android هذه الميزة الجديدة على الفور، لكن سيتعين على مستخدمي iOS الانتظار حتى الخريف.

وتتيح Google Actions، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في عام 2020، تنفيذ المهام بسرعة من شريط العناوين عن طريق كتابة استعلامات محددة، مثل "تحرير كلمات المرور" أو "حذف السجل" أو "ترجمة هذه الصفحة". كما إنه أحد اختصارات شريط العناوين القليلة التي تقدمها Google، مثل الاختصار "@" الذي يتيح لك العثور بسرعة على الإشارات المرجعية وعلامات التبويب والروابط من سجلك. إلى جانب إجراءات كروم الجديدة، أضافت جوجل أيضًا بعض تحديثات Chrome الأخرى، بما في ذلك البطاقات الرياضية المباشرة في موجز Discover فيChrome، وتتيح هذه الميزة لنظامي التشغيل iOS وAndroid تلقي تحديثات تلقائية حول فرقهم الرياضية المفضلة ويمكن تخصيصها، بالإضافة إلى ذلك، سيرى مستخدمو iOS الآن أيضًا اقتراحات البحث الشائعة في شريط عناوين Chrome الخاص بهم عندما يضغطون عليه من صفحة "علامة تبويب جديدة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

جوجل تُضيف اللغة الأمازيغية إلى خيارات الترجمة بحروف تيفناغ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إضافة اللغة الأمازيغية إلى قائمة اللغات المدعومة في محركها العالمي للبحث والترجمة. يمكن للمستخدمين الآن ترجمة النصوص بين الأمازيغية ومجموعة واسعة من اللغات الأخرى باستخدام حروف تيفناغ التقليدية المستخدمة في كتابة اللغة الأمازيغية.

هذه الخطوة تأتي في إطار جهود جوجل المستمرة لتعزيز التواصل العالمي والوصول إلى المحتوى الثقافي والتعليمي عبر منصاتها الرقمية. وقد رحبت مجموعة واسعة من النشطاء الأمازيغيين بهذه الخطوة، معتبرين أنها خطوة مهمة نحو تعزيز حظور اللغة الأمازيغية على الصعيد العالمي.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت جوجل أيضًا عن إضافة 110 لغة جديدة لخيارات الترجمة، مما يمثل أكبر توسع للشركة في هذا المجال حتى الآن. وأوضحت الشركة أن هدفها من خلال هذه الخاصية هو تقديم أدوات تساعد على إزالة الحواجز اللغوية وتمكين الأفراد من فهم العالم من حولهم بشكل أفضل وأسهل.

ما هي اللغة الأمازيغية

اللغة الأمازيغية هي مجموعة من اللغات الأفروآسيوية التي يتحدث بها الأمازيغ، الذين يعيشون بشكل رئيسي في شمال إفريقيا، في مناطق تمتد من المغرب والجزائر وليبيا وتونس إلى أجزاء من مالي والنيجر والنيجريا. تتميز اللغة الأمازيغية بأنها تتكون من عدة فروع رئيسية، مثل التمازيغت والتاريفيت والتفناك والكابيلية وغيرها، كل منها لها تقسيمات إقليمية ومحلية داخل البلدان التي تتحدث بها.

اللغة الأمازيغية لها تاريخ طويل يعود لآلاف السنين، وهي لغة ذات ثقافة غنية تعبر عن تراث وتاريخ شعوب الأمازيغ. تعتبر هذه اللغة جزءاً أساسياً من الهوية الثقافية للأمازيغ، وقد شهدت جهوداً كبيرة لتعزيز حضورها واعترافها على المستوى الدولي والرسمي في العديد من الدول التي يتواجد بها الأمازيغ.

اللغة الأمازيغية تستخدم أنظمة كتابة متعددة، منها حروف تيفناغ التقليدية وأحياناً الأبجدية اللاتينية، حسب السياق والمكان الجغرافي. تعد إضافتها إلى خيارات الترجمة في منصات رقمية مثل جوجل خطوة هامة نحو تعزيز الوصول إلى المحتوى الأمازيغي وتسهيل التواصل باللغة الأمازيغية على مستوى عالمي.

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بمطعم في إزمير بتركيا
  • تركيا.. مقتل 5 أشخاص وإصابة 57 آخرين في انفجار بخط للغاز الطبيعي بمطعم في مدينة إزمير (فيديو)
  • كيف يؤثر تعديل HDR في صور جوجل على المستخدمين
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم منطقة «كروم عاشور» في نابلس
  • «جوجل» تلغي التمرير المستمر لنتائج البحث
  • السيطرة على حريق بمطعم للمأكولات فى حى الكوثر بسوهاج دون إصابات
  • السيطرة على حريق هائل بمطعم مأكولات بالمنيا
  • تصاعد التحذيرات من الحرب الواسعة : هدف إسرائيل شريط بطول 16 كلم
  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم
  • جوجل تُضيف اللغة الأمازيغية إلى خيارات الترجمة بحروف تيفناغ