السومرية نيوز – امن

كشفت مديرية مكافحة اجرام بغداد، اليوم الجمعة، تفاصيل حادث قتل غامض لامرأة في منطقة بغداد الجديدة. وذكرت المديرية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "مفارزنا تمكنت من الكشف عن حادث قتل غامض لامرأة قتلت حرقا بمادة البانزين ضمن منطقة بغداد الجديدة"، مبينة انه "جاء ذلك بعد ان احال مركز شرطة الأمين الأوراق التحقيقية الخاصة بحادث حرق المجنى عليها اليها".



واضافت انه "تم تشكيل فريق عمل للتحقيق بالحادث وبعد التحري وجمع المعلومات وبعد جهد مميز اثمر بالتوصل الى المتهم الهارب والقبض عليه"، مشيرة الى انه "بعد التحقيق معه ومواجهته بالأدلة المتوافرة ضده اعترف صراحة عن قيامه بحرق المجنى عليها داخل دارها بمادة البنزين بالاشتراك مع متهم آخر تم القبض عليه سابقا، بسبب مبلغ مالي للضحية كان بذمته".

واكدت المديرية انها "دونت اقوال المتهمين ابتدائياً وصدقت قضائيا بالاعتراف، وتم توقيفهما وفق أحكام المادة 405 من قانون العقوبات لينالا جزاءهما العادل".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه

قررت المحكمة المختصة، إخلاء سبيل متهم بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، علي ذمة التحقيقات في اتهامه بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب و التزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة غير الشرعية، والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية. 
 
 سبق وذكرت المعلومات، أن المتهم زاول نشاط توظيف الأموال، بشكل واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية والهروب من الترانزيت .

وكشفت عدة بلاغات عن اشتراك شخص مع آخرين بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرتهم على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية من خلال الشركة ملكهما، إلا أنهم اكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقهما وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وألقي القبض علي المتهم، وبمواجهته أنكر الواقعة على النحو المشار إليه وأنكر الاتهامات التي تضمنها البلاغ بشأن قيامه وآخرين بإنشاء شركة وهمية لاستخراج أوراق الهجرة إلى دولة أجنبية والإعلان عنها عبـر وسائل التواصل الإجتماعى بقصد النـصـب على المواطنين الذين يرغبون في الهجرة للخـارج والاستيلاء مـنـهـم علـى مبـالغ ماليـة.


 







مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه
  • بسبب 30 يونيو.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ" تظاهرات الألف مسكن" إداريًا
  • الديك الرومي.. سيرة الجريمة والسّيادة
  • براءة متهم بقضية أحداث بولاق
  • ياسمين عز تكشف تفاصيل خلع زوجة لزوجها بسبب جملة «شعرك سلك مواعين»
  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات
  • نظر إعادة محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور بعد قليل
  • بعد قليل.. نظر إعادة محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور
  • امرأة تسمم زوجها لعدم تقديره احتفالها بعيد ميلاده الـ50
  • مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن أخطر امرأة بالعالم.. من هي؟