عقب أداء الرئيس جو بايدن المتعثر في المناظرة الرئاسية مع الرئيس السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، ناقش بعض الديمقراطيين بنشاط ما لم يكن يجوز الحديث عنه في السابق، أي “فكرة استبداله”.
وقال أكثر من مرشح رئاسي ديمقراطي محتمل إنهم تعرضوا لوابل من الرسائل النصية طوال المناظرة، يناشدونهم فيها التقدم كبديل لجو بايدن، بحسب “سكاي نيوز عربية”.


وأشاروا إلى أن الحزب الديمقراطي يجب أن يقوم بشيء ما، لكنه أقر بأنه “لن يكون هناك الكثير” ما لم يتنحَ بايدن بنفسه جانبًا.
وقال أحد المانحين الديمقراطيين الرئيسيين ومؤيدي بايدن إن الوقت قد حان للرئيس لإنهاء حملته، بعد أدائه المخيب في المناظرة.
ووصف هذا الشخص أداء بايدن بأنها “أسوأ أداء في التاريخ”، وقال إن بايدن كان “سيئًا للغاية لدرجة أن أحدًا لن ينتبه لأكاذيب ترامب”.
وأضاف المانح في رسالة نصية: “بايدن يحتاج إلى الانسحاب.. ليس هناك شك في ذلك”، واقترح بديلين لبايدن، هما حاكما ولايتي ماريلاند وميشيغان، ويس مور وغريتشن ويتمر، على الترتيب.
وقال اثنان على الأقل من المتنافسين البارزين المحتملين لعام 2028، وهما حاكم إلينوي جيه بي بريتزكر وحاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم، إنهما وقفا إلى جانب بايدن حتى بعد أدائه المخيب للآمال.
وعندما سئل نيوسوم على قناة “إم إس إن بي سي” عما إذا كان ينبغي لبايدن أن يتنحى قال إن الحديث عن هذا الأمر “غير مفيد” و”غير ضروري”.
وأضاف نيوسوم: “لا تدر ظهرك بسبب أداء واحد. أي نوع من الأحزاب يفعل ذلك؟”.
وقال مانح آخر من أنصار بايدن بعد المناظرة إن هناك ضرورة لأن يتنحى بايدن.
وأشار أحد الاستراتيجيين الديمقراطيين إلى أن الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يقرر هذا الأمر -أي التنحي- هو بايدن نفسه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

لا يبشر بالخير.. تفاعل مع تعليق علاء مبارك على مناظرة بايدن وترامب

علق علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، على أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، والتي جرت في أتلانتا بولاية جورجيا الخميس الماضي.

"لا أفهم كلامه".. ترامب يشير إلى تلعثم بايدن في مناظرتهما ونشطاء يتفاعلون (فيديو)

ونشر علاء في صفحته بموقع "إكس" تغريدة أرفقها بصورة تجمع المتنافسين وتحوي على استطلاع رأي لـ"سي إن إن" يذكر أن ترامب تفوق على بايدن بنسبة 67% بينما بايدن حصل على نسبة 33%، قائلا: "مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض أنها دولة عظمى ! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين". 

وأضاف: "أداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزا مع وجود صعوبة في النطق وترامب الذي يبدو متماسكا يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر ذهنيا".

مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض انها دولة عظمى ! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين ؛ اداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزاً مع وجود صعوبة في النطق و ترامب الذى يبدو متماسكاً يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر… pic.twitter.com/cbVDjSHpIh

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) June 28, 2024

وختم تغريدته: "النتيجة فوز ترامب وصدمة للديمقراطيين من أداء بايدن فهل يقوم الحزب الديمقراطي بالبحث عن بديل لبايدن، في كل الأحوال بايدن او ترامب شيء لا يبشر بالخير".

ونالت تغريدة علاء مبارك تفاعلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل وكانت الردود مختلفة على كلامه، وقال أحدهم: "باختصار كلاهما يحتاج بديل".

مناظرة دون المستوى لا تليق بدولة من المفروض انها دولة عظمى ! مناظرة تحولت إلى مشاجرة فقيرة من تبادل الاتهامات و الإهانات وادعاءات كاذبة بين المرشحين ؛ اداء متعثر وكارثي لبايدن ظهور محزن يبدو مهزوزاً مع وجود صعوبة في النطق و ترامب الذى يبدو متماسكاً يتحدث بوضوح واثق من نفسه حاضر… pic.twitter.com/cbVDjSHpIh

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) June 28, 2024

 فيما علق ناشط آخر: "فعلا تهريج".

فعلا تهريج

— ليلى إبراهيم بن حمد (@Laila_Ibrahim_) June 28, 2024

وعلق حساب قائلا: "كلاهما خراب علينا".

كلاهما خراب علينا

— Mohamed Tharwat (@MohamedTharrwat) June 28, 2024

وفي استطلاع رأي أجرته وكالة "مورنينج كونسلت" ونشر اليوم السبت، أظهر أن 60% من المواطنين الأمريكيين يؤيدون استبدال الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووفقا للنتائج قال 60% من الناخبين الذين شملهم الاستطلاع إنه يجب استبدال بايدن "بالتأكيد" بمرشح ديمقراطي آخر لرئاسة الولايات المتحدة بعد أدائه الضعيف في المناظرة المتلفزة ضد دونالد ترامب.

وأعرب 44% من المستطلعين عن دعمهم لخصمه السياسي الجمهوري دونالد ترامب، ويعتقد 57% من المشاركين في الاستطلاع أن أداء ترامب كان أفضل من أداء بايدن في المناظرة.

وتم إجراء الاستطلاع في الولايات المتحدة وشمل ما يقرب من 2000 شخص من المواطنين البالغين.

وكانت نتائج استطلاع للرأي أجرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية في أبريل الماضي، أظهرت أن رئيس البلاد السابق دونالد ترامب يتمتع بدعم عدد أكبر من الناخبين من رئيس البيت الأبيض الحالي جو بايدن.

وجرت يوم الخميس الماضي، أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

المصدر: "RT"

مقالات مشابهة

  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • بالفيديو.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • أبرز النقاط التي ركّز عليها الإعلام الأمريكي في مناظرة بايدن وترامب
  • ذا هيل: الديمقراطيون فى مجلس النواب مصدومون ويريدون تغيير بايدن قبل الانتخابات
  • لا يبشر بالخير.. تفاعل مع تعليق علاء مبارك على مناظرة بايدن وترامب
  • ترامب: بايدن ألحق الإذلال بأمتنا عالميا ولا أحد يحترمه كقائد
  • بايدن يستأنف حملته ويتعهد بالفوز بعد أداء سيئ بمناظرة ترامب
  • بعد المناظرة.. الديمقراطيون في حالة ذعر ودعوات لتنحي بايدن
  • Axios: الديمقراطيون يشككون في قدرة هاريس على الحلول محل بايدن