صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@13:39:36 GMT

مشاركة قياسية في «برنامج ياس»

تاريخ النشر: 28th, June 2024 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «فيرست ميشن» لجودلفين يطارد الفوز الأول في «فوستر ستيكس» حامد بن زايد يشهد محاضرة "إعادة تصور التعليم المبكر".. نظمها مجلس محمد بن زايد

اختتمت النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس، المقدمة من أدنوك، فعالياتها المشوقة التي امتدت على مدار 5 أيام، في حلبة مرسى ياس، حيث شهدت حضوراً قياسياً ومنافسة كبيرة خاضها الطلاب القادمون من المدارس، في مختلف أنحاء الدولة، وشارك أكثر من 1200 طالب و314 فريقاً ينتمون إلى 89 مدرسة، للتتويج بلقب النهائيات الوطنية في أجواء حماسية.


ويهدف برنامج أدنوك ياس في المدارس، إلى إثارة شغف الطلاب، في مختلف المراحل الدراسية، بمواضيع العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، وتعريفهم بمبادئها بأسلوب تطبيقي يعتمد إلى إثارة وتشويق رياضة السيارات.
ومع اختتام فعاليات النهائيات الوطنية للبرنامج، المقدمة من أدنوك، تم تتويج ثلاثة فرق ضمن الفئات الثلاث لبرنامج أدنوك ياس في المدارس، التي قدمت تحديات متنوعة للطلاب المشاركين، إذ عمل الطلاب المشاركون في «فورمولا إثارة» على مواجهة تحدي فريد تمثل بتصميم سيارات عبر الذكاء الاصطناعي، فيما كان الاستدامة موضوع التحدي للفرق المشاركة في المسابقات الثلاث.
وشهد اليومان الأولان من الفعاليات تنظيم النهائيات الوطنية لمسابقة «الفورمولا-1» في المدارس بمشاركة أكثر من 500 طالب، وقدم المشاركون مشاريعهم التي واجهوا خلالها تحديات تحاكي ما تواجهه فرق «الفورمولا-1» على أرض الواقع.
وفي اليومين التاليين، شارك أكثر من 500 طالب في النهائيات الوطنية لمسابقة «فورمولا إثارة»، وبرنامج «فورمولا جو» المخصص للمبتدئين، وشهدت مسابقة «فورمولا إثارة» المميزة بأجوائها التنافسية ومعاييرها الصارمة، مشاركة الفرق المكونة من الطلاب، في تحديات متعددة، تضمنت تصميم وتقديم العروض التقديمية، وتصميم سيارات مصغرة،.
وقال علي البشر، المدير التنفيذي لتطوير رياضة السيارات في شركة إثارة: «سعدنا بالاطلاع على مشاريع الطلاب المبدعة وأفكارهم المبتكرة في هذا العام، وألهمنا حماسهم خلال مشاركتهم في النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المقدمة من أدنوك، يرسخ الحضور القياسي للطلاب النجاح المتزايد للبرنامج على مدار 15 عاماً».
وأضاف: «يمثل افتتاح مركز تجارب برنامج أدنوك ياس في المدارس خطوة مهمة، تؤكد التزامنا بتعزيز تجربة التعليم وتشجيع الطلاب، على استكشاف مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وفيما يعد المركز الأول من نوعه عالمياً لبرنامج «الفورمورلا-1» في المدارس، فإن شراكتنا مع أدنوك تعزز قدرتنا على دعم الأساليب المبتكرة في تعليم مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، سواء داخل الفصول الدراسية أو خارجها».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي حلبة مرسى ياس أدنوك

إقرأ أيضاً:

السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء

ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية، أن وزارة التعليم أعلنت أن الدوام المدرسي في إجازتي الخريف والشتاء سيكون إلزاميا في بعض المدارس "التي يثبت انخفاض الكفاءة وجودة التعليم فيها".

وقررت الوزارة تخصيص برامج تطوير مهني لرفع جودة الأداء التدريسي للمعلمين والمشرفين التربويين الداعمين للمدارس التي لم يحقق طلابها الحد الأدنى من الإتقان في نواتج التعلُّم.

يأتي ذلك بهدف "الحصول على مزيد من الدعم لطلابها من قبل نخبة من المعلِّمين المتميزين من داخلها أو خارجها عند الحاجة، لمعالجة الفاقد التعليمي لدى الطلاب، على أن يتم التنسيق بين إدارة التعليم ووكالة الموارد البشرية لتحديد الحوافز والمكافآت المناسبة لهم، وفق الأنظمة والتعليمات"، حسب الصحيفة.

السعودية.. عقوبات تستهدف الطلاب "المتحرشين والمبتزين" ذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية في تقرير لها أن وزارة التعليم السعودية قد أصدرت تعليمات صارمة لجهة عدم التهاون مع الطلاب المتحرشين والمبتزين، بحيث قد يصل الأمر إلى إحالتهم إلى الجهات الأمنية.

ووفقا للصحيفة، فإن  التمتع بإجازات الشتاء والخريف سيكون متاحًا للمدارس التي "اجتاز طلابها الحد المناسب من الإتقان ونواتج التعلم".

تجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى "زيادة جودة التعليم والارتقاء بالمخرجات في كافة مراحل التعليم العام، وتلافي أي قصور في المدارس في ظل وجود مؤشرات أداء دقيقة ومتابعة لصيقة لمراحل الأداء".

مقالات مشابهة

  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • إغلاق المدارس السودانية في مصر: التحديات والإجراءات القانونية
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء
  • حضور قياسي بالنهائيات الوطنية لـ «ياس في المدارس»
  • «برنامج ياس».. إبداع وترفيه