تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني بعض الأشخاص من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على الجسم بالسلب، درجة الرطوبة كلما كانت أعلى كان الجسم عرضة لأضرار كبيرة، فالرطوبة تؤثر على الجسم بشكل عام مثلما أكد تقرير نشره فى موقع verywellhealth الطبي المهتم بالصحة العامة.
وأوضح التقرير أن هناك عددا من الأعراض التى تظهر على تأثر الجسم بالرطوبة الزائدة في الجو، والتى غالبا ما تتعلق مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل الشعور بالتعب الشديد والضعف العام والرغبة فى القئ والدوخة ، بل تصل إلى التهاب العضلات وتشنجها الشديد،  بالإضافة الي تسارع ضربات القلب والإغماء فى بعض الحالات.

تؤثر الرطوبة بشكل مباشر على العضلات، لأن الإنسان فى هذه الحالة يفقد المزيد من العرق، وبالتالي يخسر الكثير من سوائل الجسم فى هذا الشكل، وحينها تحدث صدمة للعضلات، خاصة فى الأطراف كالذراع والساق والبطن، ما يؤدي إلى التشنج الشديد فى بعض الحالات التي تعاني من التعرض للرطوبة العالية، وهو ما يؤثر بشكل كبير على العضلات والأعصاب وقدرة الجسم على التعامل مع الرطوبة.

يصاب الجهاز التنفسي بأعراض  مثل الربو والحساسية، تتأثر بدرجة الرطوبة العالية، لأن الهواء الناتج عن الرطوبة قد يؤدي إلى مشكلات كبيرة في التنفس فقد تؤدي إلى تطور حالة مرضى الربو والحساسية أيا كانت نوع الحساسية التي يعانون منها، بالإضافة إلي الشعور بالإنهاك الشديد والإجهاد الحاد.

ولكي تتجنب الرطوبة عليك بتجنب التعرض للشمس المباشرة، وتجنب الجلوس في مكان رطوبته عالية، وليس جيد التهوية، بالإضافة إلي أهمية الاستحمام والتخلص من العرق باستمرار .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرطوبة العالية ارتفاع درجات الحرارة الجهاز التنفسي الصحة العامة طرق الوقاية ضربات القلب

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي:الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية

أكد عضو لجنة التحقيق الأممية الخاصة بفلسطين كريس سيدوتي اليوم الأحد أن المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة تحاول بشكل مضني إدخال المساعدات من الغذاء والمياه إلى المدنيين بقطاع غزة، ولكن الدمار الهائل في القطاع يحول دون ذلك.

وقال سيدوتي إن إدخال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل فعال، أصبح أمراً مستحيلاً في ظل هذه الظروف الصعبة والدمار وآلاف الأطنان من الركام، وانهيار البنية التحتية، ما يعرقل وصول الفرق الطبية والإغاثية للمدنيين موضحاً أن هناك حاجة ملحة للمزيد من المساعدات الإنسانية، ولكن الوضع يتسم بالصعوبة البالغة ولابد من حل الأزمة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن هناك تعنتاً شديداً من جانب السلطات الإسرائيلية في منح التصاريح وإجراءات التفتيش التي تتسم بالتقييد والمحدودية، لافتاً إلى أن هناك إصراراً شديداً على فرض الكثير من القيود في ظل هذه الظروف الخطيرة ومنع دخول المساعدات والمخاطر التي تواجه فرق الدعم بشكل كبير.

وأشار المسؤول الأممي إلى أن المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان والمنظمات الدولية قامت بجهود كبيرة تجاه المدنيين في قطاع غزة، سواء لإدخال المواد الغذائية والمياه، أو من خلال تقديم الخدمات الطبية في المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • طرق الوقاية من حمى الضنك
  • ما يجب فعله للحماية من مخاطر الربو والحساسية.. 7 نصائح مهمة
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • الأرتكاريا الحرارية: أسبابها وأعراضها وكيفية الوقاية منها
  • مسؤول أممي:الدمار الشديد في قطاع غزة يعرقل عمل الجهات الإغاثية الدولية
  • رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد
  • وصفة سحرية لهاني الناظر قبل وفاته للتخلص من رطوبة الجسم.. «جربها في الحر»
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟