قالت الدكتورة وفاء حجاج، المشرف على مكتب اتصال براءات الاختراع بالمركز القومي للبحوث، إنَّها تعمل على إنتاج وتطوير مبيدات حيوية بديلة للمبيدات الكيماوية المستوردة، والهدف في المقام الأول هو مكافحة الأمراض الوبائية المسببة لمشكلة للمحاصيل الاقتصادية الهامة.

"المركزي لتحليل متبقيات المبيدات" يستقبل وفد خبراء الفاو وهيئة سلامة الغذاء المصرية ورشة عمل توعوية حول متبقيات المبيدات في الموالح المصرية.

. خطوات نحو تصدير آمن المبيدات الحيوية البديلة لنظيرتها «الكيماوية» تعمل على مكافحة الإجهادات البيئية

وأضافت «حجاج»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمُذاع على شاشة القناة الأولى، أنَّ المبيدات الحيوية البديلة لنظيرتها «الكيماوية» تعمل على مكافحة الإجهادات البيئية، بمعنى أن النبات يتعرض لإجهاد مرضي وآخر بيئي والاثنان يسببان أمراض مثل «الملوحة» و«الحرارة العالية»، خاصةً عند زراعة مناطق الاستصلاح الجديدة التي تحتوي على درجات ملوحة مرتفعة.

المبيدات الحيوية البديلة للكيماوية

وأكدت أنَّ هذه المبيدات الحيوية البديلة للكيماوية، من أبرز مزاياها أنها مخصبة وتحفز وتحسن نمو النباتات، أي أنها «متعددة الوظائف»، ما بين مكافحة الأمراض والإجهاد البيئي وتحسين النمو مثله في ذلك مثل السماد الحيوي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسواق المبيدات بوابة الوفد الوفد البحوث

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال علاء عبد العاطي، مدير عام الرعاية المؤسسية والأسرية بوزارة التضامن، إن الوزارة هي المعنية برعاية الأيتام على مستوى الجمهورية، حيث يتم العمل على ملف الطفولة بشكل كبير جدًا وتطوير هذا الملف من خلال قانون الطفل المصري، والذي يعتبر من أفضل القوانين الخاصة بالطفولة على مستوى العالم.

وأضاف "عبدالعاطي" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن وزارة التضامن لديها اهتمام كبير بتطوير الأطر التشريعية الخاصة بقانون الطفل ونعمل على قانون جديد يطلق عليه اسم قانون الرعاية البديلة المعروض على مجلس النواب وفي انتظار إقراره.

وتابع، أنه تم عمل أكثر من حوار ولقاء مجتمعي للتوافق على مشروع قانون الرعاية البديلة والقانون به كل ما يخص الطفل اليتيم وخاصة الطفل المكفول في أسر بديلة.

وأردف، مدير عام الرعاية المؤسسية والأسرية بوزارة التضامن، أن قانون الرعاية البديلة، معني أكثر بالأطفال المحرومين من رعاية الوالدين حتى يتسنى لهم الاستمتاع بكافة الخدمات من وحدات سكنية ورعاية طبية، وخلافه.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة
  • ضبط مبيدات ممنوعة بأمانة العاصمة
  • ضبط مبيدات ممنوعة في مديرية الثورة بأمانة العاصمة
  • طبيب يحذّر من الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية
  • مسؤول: وجود الجيش الإسرائيلي في غزة رهن "القوة البديلة"
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم