قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، مدير تحرير الأهرام، إن قناة السويس الجديدة كانت بمثابة بداية تحقيق الحلم للمواطنين، بعد حالة التعب والانهيار التي كانت بها الدولة جراء أحداث 25 يناير وما بعدها إلى أن جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي.

بداية تحقيق الحلم للمصريين

وأضاف «عفيفي»، خلال مكالمة هاتفية على شاشة «إكسترا نيوز»، أن بداية الحلم تمثل في بداية العمل في مشروع وطني قومي، الشعب كله كان ينتظره وساهم في إنشاء هذه القناة الجديدة، التي استطاعت أن تضاعف في دخل قناة السويس رغم الظروف الصعبة التي كانت تمر بها الدولة من قلة الإمكانيات، ومن التنظيمات والجماعات الإرهابية التي سعت لتهديد هذا الاستقرار داخل الدولة.

تنفيذ المشروع في زمن قياسي

وأشار إلى أن الدولة كانت لها العزيمة والقوة والقدرة على إنشاء مثل هذا المشروع القومي العملاق في زمن قياسي، حيث استطاعت الدولة خلال عام واحد في تنفيذه، والذي استطاع مضاعفة دخل قناة السويس، ويضاعف من عدد السفن التي تمر بالمجرى الملاحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس قناة السويس الجديدة الرئيس السيسي المجرى الملاحي قناة السویس

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد مصطفى أبوشامة، الكاتب الصحفي، إن إسرائيل وضعت أهدافا تصب في نهر العمومية، حيث هناك هدف تحجيم قدرات حزب الله أو نزع سلاحه أو إبعاده عن الجنوب اللبناني بشكل أو بآخر، وهذا الهدف طويل المدى، وسيستغرق وقتًا طويلًا، وهو يتشابه مع الهدف الذي أعلنه بنيامين نتنياهو بعد السابع من أكتوبر بالقضاء على حماس ونزع سلاحها وتقليص دورها في غزة.

وأضاف "أبوشامة"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان إلى حد كبير، وإن كان هناك حذر أو طريقة تعامل مختلفة سواء على المستوى العسكري أو المخابراتي والحرب النفسية التي تمارسها إسرائيل بقوة على حزب الله، بداية بالأحداث التي حدثت بتفجير البيجر وانتهاء باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأشار إلى أنه حتى اليوم، حيث أعلن عن عملية برية ثم حتى اللحظة تنفي كل الأطراف التابعة أنه تم أي توغل بري، وهذا جزء من الحرب النفسية التي تمارسها إسرائيل على حزب الله في محاولة لتقليص خسائرها وكسب حزب الله على الأرض في محاولة لتفادي مواجهات صعبة بين الآلية الإسرائيلية والحزب. 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • كاتب صحفي: العقلية التي تقود إسرائيل تريد دفع المنطقة إلى حرب إقليمية
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية