أوضح الشيخ أحمد رمزي الصباغ، الواعظ بالأزهر الشريف، مستحقي الزكاة والصدقات وشروط قبولهما، وأنهما باب عظيم من أبواب الرحمة على الأرض، قائلاً: «الفارق بين الصدقة والزكاة أنَّ الأولى مستحبة أما الثانية فواجب وفرض على المسلم إخراجها بمقدار معين».

حكم هبة ثواب الصدقة للوالدين بعد موتهما معاش الوالدين حلال للزوج المعاق.

. حرام على الزوجة!!


وتابع «الصباغ»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر زووم، تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمُذاع على شاشة الأولى، أنَّ هذا الدين مبنى على أمرين هما قداسة الإله بأنه واحد أحد ويتعلق هذا الأمر بجانب العقيدة، وكرامة الإنسان الذي هو صنعة الله خلقه بيده ونفخ فيه من روحه.

تكريم الله للإنسان

وأكد على تكريم المولى – عز وجل – للإنسان، وأنه وعد من يكرمه بالكرم الجزيل وتوعد من يعتدي عليه بالوعيد الشديد، مستشهداً بقوله تعالى: «ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً»، «الإنسان بنيان الرب ملعون من هدم بنيان الرب».

الشريعة جاءت لتحفظ كرامة الإنسان

وتابع: «لأن الشريعة جاءت لتحفظ كرامة الإنسان، أوجبت الزكاة وجعلت الصدقات وأعلت من مبدأ التكافل الاجتماعي والإخاء والتراحم بين الناس جميعاً، وخاصة بين المسلمين، وكرامة الإنسان في حفظ ماء وجهه من السؤال».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد المسلم

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»

قال أحمد السخاوي، خبير تكنولوجيا المعلومات، إنه مع ارتفاع درجات الحرارة تحدث مشاكل في هواتف المحمول وهناك بطاريات تنتفخ داخل التليفون وهي مشاكل تواجه الجميع، وبشكل خاص مع الهواتف الجديدة التي تستخدم وسائل شحن بسرعة كبيرة وتتسبب انفجار التليفون.

وأوضح أحمد السخاوي خلال مداخلة مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، أن شحن التليفون السريع سبب ارتفاع درجة الحرارة ويسبب الانفجار، مشيرًا إلى أن كثرة الألعاب على الهاتف المحمول وفتحهم في وقت واحد يزيد من الضغط على الهاتف المحمول وتزيد من درجة الحرارة.

جرابات التليفون السيلكون

وأضاف «السخاوي» أن «جرابات» التليفون كالسيلكون يحتفظ بدرجة الحرارة وقد تتسبب في ارتفاع درجة حرارته، مطالبًا بتغيير الجرابات، منوهًا بأن الاعتماد على الثلوج في خفض درجة حرارة الهاتف المحمول هو عبث بدوائر الكهرباء داخل التلفون ولابد من التوقف عن هذه الممارسات السيئة وغير الصحيحة.

ماذا تفعل عند ارتفاع درجة حرارة المحمول؟

وشدد خبير تكنولوجيا المعلومات على أنه عند ارتفاع درجة حرارة المحمول لابد من تقريب الهاتف المحمول من مروحة كهربائية وهو ما يساعد في تخفيض درجة الحرارة تدريجيًا، ويحذر من عدم استخدام الشاحن عند ارتفاع درجة حرارة التلفون لأنه يعرض التلفون للإنفجار.

اقرأ أيضاًطريقة حذف الملفات من جوجل «Drive».. على الهاتف والكمبيوتر

«دليل التسوق في رمضان».. خدمة توفر للأفراد شراء احتياجاتهم عن طريق الهاتف

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تهريب 3.6 ملايين حبة كبتاجون في ميناء جدة الإسلامي.. فيديو
  • نيفين الكيلاني: ثورة 30 يونيو جاءت لإعادة تصحيح المسار
  • المطلق يوضح كيف يتوب من ينشر المقاطع المحرمة في وسائل التواصل ؟ .. فيديو
  • تداول فيديو لحركة غير لائقة من بيلينغهام بعد هدفه أمام سلوفاكيا.. واللاعب يوضح
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • الكنائس الكاثوليكية تحتفل بتذكار الرسولين المعظمين بطرس وبولس
  • الكنيسة البيزنطية تحتفل بذكرى القدّيسَين بطرس وبولس
  • هل يقع الطلاق باللفظ دون النية؟.. فيديو يوضح الحكم كاملا
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • أبوشقة: 30 يونيو أول لبنة في بنيان الجمهورية الجديدة.. والسيسي رسخ معاني الوطنية