كشفت المناظرة التى عقدت بين المرشحين الديمقراطى جو بايدن ومنافسه الجمهورى دونالد ترامب عن الوجه الحقيقى للتفرقة العنصرية وعدم توافر العدالة الإجتماعية، حيث واجهت شبكة سى إن إن كلا المرشحين بتقصيرهما فى حقوق الأمريكيين من ذوى الأصول الإفريقية والإسبانية ووصفتهم المذيعة دانا باش بأنهم محبطين، وبدأت بسؤال بايدن عما سيقوله للسود فى هذه الحالة بالإشارة الى تقصير إدارته فى حقوقهم، قال بايدن عليهم ألا يكونوا محبطين لأن إدارته وفرت إليهم قروض من أجل الحصول على شقق وإستكمال دراساتهم وكذلك التقدم للعمل فى مجالات الطب والتمريض وإعفاء من يسدد فواتيره وأقساطه لمدة 10 سنوات من المتبقى.

أما ترامب فهاجم بايدن من بوابة التضخم التى لم تترك السود والإسبان للعيش فى أمان بعد أن تضاعفت أسعار البقالة 3 مرات مما مثّل عقبات كبيرة امام وفاء تلك الأسر بإحتياجات أطفالها فى الغذاء، وبرر ترامب فشل إدارة بايدن فى توفير الوظائف المطلوبة للسود والإسبان إنما يرجع الى إقتناصها من قبل المهاجرين غير الشرعيين الذين دخولا الولايات المتحدة وأخذوا حقوقهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بايدن ترامب المهاجرين غير الشرعيين ارتفاع البطالة

إقرأ أيضاً:

غلاف "التايم" ينتقد حالة بايدن في سباق الانتخابات.. ذعر في صفوف الديمقراطيين

جاء غلاف مجلة "التايم" الأمريكية بعد المناظرة الرئاسية بين الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، ضمن سباق الانتخابات الرئاسية 2024، ينتقد الرئيس الحالي بشكل كبير، مع عنوان على صورته التي تغادر المشهد حمل عبارة "ذعر".

 

وقالت المجلة مع الغلاف الذي نشرته عبر موقعها الإلكتروني: إن "جو بايدن الذي خاض 90 دقيقة من المناظرة ضد ترامب، واعترف حتى أقرب حلفاء بايدن سرا بأنها كانت كارثة، بدا في كل جزء منه وكأنه الجد البالغ من العمر 81 عاما، وهو يتلعثم بصوت ضعيف من خلال حجج غير مفهومة وغالبًا ما يحدق بشكل فارغ، وفمه مفتوح".

 

وأضافت المجلة أن حالة بايدن هذه جاءت بينما يوجه ترامب هجوما لفظيا تلو الآخر، وهو الذي تجمد مرارا وتكرارا وتخبط حتى في بعض الجمل والعبارات التي كان قد أعدها مسبقا لهذه اللحظة.

 

وذكرت أنه عندما طُرح سؤال حول الدين الوطني، كانت إجابته غير مفهومة لأنه بدا وكأنه يحاول الدفاع عن الأمريكيين الأثرياء الذين يدفعون المزيد من الضرائب.

 

وجاء في تلك الإجابة قول بايدن: "سنكون قادرين على المساعدة في التأكد من أن كل تلك الأشياء التي نحتاج إلى القيام بها - رعاية الأطفال، ورعاية المسنين، والتأكد من أننا نواصل تعزيز نظام الرعاية الصحية لدينا، والتأكد من أننا قادرون على جعل كل شخص منفرد مؤهلا للحصول على الرعاية الصحية".

 

وشددت على أن كملة ذعر ليست قوية بشكل كاف لوصف المشاعر التي كانت تسري في الحزب الديمقراطي من الأعلى إلى الأسفل مع تطور النقاش.

 

وبعد انتهاء المناظرة مباشرة تقريبا، بدأ الديمقراطيون يتساءلون عما إذا كان من الممكن إقناع بايدن بالانسحاب من منصبه من أجل مصلحة الحزب والأمة والمرشح نفسه.

 

واندفع الموالون لبايدن إلى العمل، وقامت نائبة الرئيس كامالا هاريس بجولة من البرامج التلفزيونية المجدولة في وقت متأخر من الليل، حيث بذلت قصارى جهدها لدرء أحلام نشطاء الحزب بالتخلي عن بايدن، وربما هاريس أيضا.

 

أصر فريق بايدن علنا على أن تلك الليلة كانت مجرد واحدة من العديد من الليالي، وأن المرشح جاهز بنسبة 100 بالمئة لأربع سنوات أخرى.

 

وكدليل على ذلك، تمسكوا بخطتهم لما بعد المناظرة، فأرسلوه إلى حفل مشاهدة في فندق حياة ريجنسي في شارع بيتشتري بأتلانتا لالتقاط صور سيلفي لمدة 45 دقيقة قبل الوصول في منتصف الليل إلى وافل هاوس في طريقه إلى مطار أتلانتا من أجل قفزة سريعة إلى رالي، كارولاينا الشمالية، حيث سيقوم بحملته في اليوم التالي.


مقالات مشابهة

  • تزايد الضغوط الإعلامية على بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • ديمقراطيون بارزون يستبعدون استبدال بايدن وسط دعوات لانسحابه
  • ديمقراطيون بارزون يستبعدون استبدال بايدن
  • بايدن يحاول تهدئة داعميه الأثرياء بعد أداء ضعيف في مناظرته أمام ترامب
  • واشنطن بوست: عمل كبير لا يزال أمام بايدن لتهدئة مخاوف الديمقراطيين بعد مناظرة ترامب
  • غلاف "التايم" ينتقد حالة بايدن في سباق الانتخابات.. ذعر في صفوف الديمقراطيين
  • نتيجة مناظرة بايدن وترامب والاختلاف بينهما.. علاء مبارك يعلق بمنشور
  • بعد المناظرة الرئاسية.. ديمقراطيون يطالبون بـ استبدال بايدن
  • بايدن يقر بكبر سنه وأدائه الضعيف في مناظرته مع ترامب لكن يتعهد بهزيمته
  • بعد المناظرة.. كيف رد بايدن على الديمقراطيين بشأن "التنحي"؟