تكتظ شوارع مدن محافظة قنا التسعة، باللوحات الإعلانية على جنبات شوارعها بمختلف أشكالها واحجامها، فى مشهد أصبح معه معرفة العمارات السكنية يتطلب ذاكرة قوية وجهدا كبيراً، وبالرغم من ذلك أغلبها يعمل بشكل مخالف وبدون ترخيص، وهو ما يمثل عبئ كبير على الشبكة القومية للكهرباء، خاصة فى ظل ما تعانيه محطات توليد الكهرباء من إرتفاع فى الاستهلاك نتيجة لارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد خلال تلك الأيام .

  

مصادر "للوفد" ذكرت أن تلك الإعلانات تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء  خاصة انها تعمل طوال الليل، ومعظمها يعمل بنظام اللمبات القديمة والمعروف بزيادة استهلاكها من الكهرباء، مقارنتا باللمبات الليد الحديثة والموفره للطاقة .   

وتحدثت المصدر، أن غالبية تلك الإعلانات تعمل بشكل مخالف وبدون ترخيص وتتهرب من دفع الرسوم المقرره عليها والتى يتم تحصيلها بواسطة مجالس البلدية، مضيفاً إلى ضرورة الحد من تلك الإعلانات وتقنين أوضاعها وتنظيمها، وإزالة المخالف منها، وذلك حفاظاً على المظهر الحضارى لشوارع المدن، وتوفيرا لطاقة من ناحية أخرى. 

  ووفقا للمعلومات تعد مدينتى قنا ونجع حمادى الأكثر اكتظاظا بتلك الإعلانات يعقبها مراكز قوص وفرشوط ودشنا وابو تشت وقفط ونقادة، فى حجم الإعلانات وكثافتها بالشوارع خاصة الرئيسية منها .  

 سعد احمد موظف بقنا، طالب الحكومة بضرورة ترشيد الاستهلاك، وذلك من خلال متابعة أجهزة فصل أعمدة الإنارة بالشوارع وعمل الصيانة الدورية لها باستمرار، مضيفاً إلى انه لا تزال هناك أعمدة فى بعض الشوراع تعمل فى النهار، وهو امر غير مقبول خاصة فى ظل أزمة تعانى منها الدولة فى الطاقة الكهربائية.   عبد الرحيم سيد، اقترح زيادة التوسع فى الاعتماد على الطاقة الشمسية سوء فى المنازل او على اسطح المصالح الحكومية، بجانب سعى الدولة لدعم هذا الاتجاه، وذلك من خلال التوسع فى تصنيع وإنتاج الألواح الشمسية والبطاريات الخاصة بها محليا، ورفع الجمارك عن مكوناتها فى الوقت الحالى كحل عاجل وملح.  

 ذينب محمود موظفة بأحد المصالح الحكومية بقنا، طالبت المواطنين وخاصة السيدات ربات المنازل بضرورة المشاركة بايجابية فى الحملات التى جرى تدشينها مؤخراً من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى والاهلى والتى تدعوا جميعها لترشيد استهلاك الكهرباء داخل المنازل وتقليل الفاقد منها، فضلاً عن ترشيد الكهرباء أيضا فى المصالح الحكومية والشركات الخاصة والمحال والمولات وغيرها بهدف تقليل الضغط على الشبكة القومية للكهرباء، خاصة فى وقت الذروة . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلانات الطاقة نجع حمادى الطاقة الكهربائية محافظة قنا قنا درجات الحرارة إعلانات الشوارع اجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء وزارة الكهرباء وزارة التنمية المحلية المصالح الحكومية منظمات المجتمع المدني الطاقة الشمسية تخفيف أحمال الكهرباء تلک الإعلانات

إقرأ أيضاً:

أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات.. بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة في مختلف المحافظات، يتساءل العديد من المواطنين وبالأخص طلبة الثانوية العامة 2024، عن خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات، وذلك عقب إعلان مجلس الوزراء مؤخرًا تقليص مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين، بدايًة من أمس السبت 29 يونيو 2024.

تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

وكشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن تعديل خطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات، حيث تبدأ من الساعة الـ 3 مساءً حتى الـ 7 مساءً موزعة على مختلف أنحاء الجمهورية، بشرط ألا تزيد مدة قطع الكهرباء لكل منطقة عن ساعتين.

وبالتزامن مع سير عملية امتحانات الثانوية العامة 2024، أوضحت الشركة، أنه تم تعديل خطة تخفيف الأحمال، إذ تبدأ من الساعة الـ 3 عصرًا بدلًا من الـ 11 صباحًا، ومن الساعة 7 مساءً بدلا من الساعة 5 مساء، وذلك بدايًة من الأربعاء الماضي 8 مايو 2024 وحتى يوم السبت 20 يوليو القادم.

تخفيف الأحمالموعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

ومن المقرر أن تستمر خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مناطق مختلفة في المحافظات لمدة 3 ساعات حتى انتهاء الأسبوع الحالي، ومع بداية الأسبوع القادم تتم عملية تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط حتى نهاية الأسبوع الثاني من شهر يوليو المقبل، ويتم وقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024، فيما يتم إنتهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الحالي.

تخفيف الأحمالخريطة تخفيف الاحمال بالقاهرة والمحافظات 2024

1) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «1»، من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلًا من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا.

2) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «2»، من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 6 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 ظهرا.

3) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «3»، من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 1 ظهرا حتى الساعة 3 عصرا.

4) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «4»، من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 7 مساء، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 2 ظهرا حتى الساعة 4 عصرا.

5) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «5»، من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

6) موعد الفصل الجديد للمجموعة رقم «6»، من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، بدلاً من موعد الفصل القديم، الذي كان من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 5 عصرا.

اقرأ أيضاًبالرابط.. طرق الاستعلام فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024

تزامنا مع خطة تخفيف أحمال الكهرباء.. أسعار مولدات الكهرباء في مصر

طريقة ترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء.. نصائح مهمة لازم تعرفها

مقالات مشابهة

  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي
  • عاجل:- وزارة البترول تتسلم شحنتين من المازوت لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • عاجل:- تعديل خطة تخفيف الأحمال.. بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن
  • بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)