دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، مساء الخميس، حقيقة منشور يفيد بقيام شخص بقتل شقيقه وإصابة 4 آخرين خلال مشاجرة أثناء حضورهم حفلا داخل فيلا بمحافظة الجيزة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "كشف حقيقة تداول منشور على أحد المواقع الإخبارية، بشأن قيام أحد الأشخاص بقتل شقيقه، وإصابة 4 آخرين خلال مشاجرة أثناء حضور حفل داخل فيلا بالجيزة".

وأضافت وزارة الداخلية المصرية في منشورها: "بالفحص تبين عدم وجود ثمة بلاغات في هذا الشأن، كما أمكن تحديد الفيلا المُشار إليها (كائنة بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة)، وكذا القائمين عليها (شخصين، أحدهما مالك الفيلا) تم ضبطهما، وبسؤالهما أقرا باستئجار 3 أشخاص، يقيمون بمحافظة الجيزة، الفيلا لإقامة حفل مقابل مبلغ مالى، أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم أفادو باستئجارهم للفيلا، وقيامهم بالإعلان عن تنظيم الحفل المشار إليه على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقابل مبالغ مالية".

وختمت وزارة الداخلية المصرية منشورها قائلة: "تبين من الفحص عدم صحة ما جاء بالمنشور بشأن وجود مشاجرة أو إصابات ووفيات خلال الحفل. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيزة الداخلية المصرية وزارة الداخلیة المصریة

إقرأ أيضاً:

عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علّقت وزارة الداخلية المصرية، السبت، على مقطع فيديو يظهر تجمعات لعدد من المواطنين، قالت الوزارة إنه جرى تداوله عبر حسابات جماعة الإخوان المسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية، في بيان نشرته عبر حسابها في منصة إكس، تويتر سابقًا، أنه "لا صحة لما تم تداوله عبر عدد من الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعي، بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله وجود تجمعات لعدد من المواطنين والادعاء بكونهم مؤيدين لدعواتهم التحريضية".

وأضاف منشور الوزارة "أن حقيقة الواقعة تتمثل في أن المقطع المُشار إليه كان ضمن وقفة تضامنية مع غزة بمحافظة الإسكندرية، خلال شهر أكتوبر الماضي، نظمها أحد الأحزاب السياسية عقب حصوله على التصاريح اللازمة".

وأوضحت الداخلية المصرية أن "أحد العناصر الإخوانية الهاربة بالخارج قام بفبركة مقطع صوتي غير حقيقي، وإضافته لمقطع الفيديو في محاولة للإيحاء بكونهم مؤيدين لهم".

وختمت الوزارة منشورها، قائلة مؤكدة أن "ذلك يأتي في إطار مخططات الجماعة الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة من خلال اختلاق الأكاذيب وتزييف الحقائق، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات".

ويأتي نفي وزارة الداخلية المصرية، عشية حلول الذكرى الـ11 لمظاهرات 30 يونيو/حزيران عام 2013، غدًا الأحد، التي انتهت بإعلان الجيش الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، في 3 يوليو/تموز من نفس العام.

مقالات مشابهة

  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • ننشر صورة المتهم بقتل نقاش لدفاعه عن صديقه بدار السلام
  • الداخلية: ضبط مواطن قام بقتل مواطنة في محافظة حولي
  • خلافات الجيرة.. قرار قضائي ضد المتهمين بقتل شاب طعنا بأوسيم
  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • الداخلية المصرية توضح حقيقة ما تم تداوله من تجمعات وتنظيم دعوات تحريضية في الإسكندرية
  • التحقيق في واقعة العثور على جثة شاب وإصابة شقيقه بالشرقية
  • السعودية تعدم الشمري قصاصا.. ووزارة الداخلية تكشف عن جريمته
  • بسبب لهو الأطفال.. مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بالفيوم
  • المرور يحرر 22 ألف مخالفة خلال يوم